قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ حجم الطلب منذ عام 2014 حتى عام 2023 على الوحدات المدعمة يقدر بنحو 1.6 مليون مواطن، مواصلا: "في عام 2014 كان لدينا 19 ألف طلب، ونتيجة لثقة العملاء في مشروعات الوزارة زاد هذا الطلب ليصل إلى  295 ألف طلب في العام الواحد".

مشروعات الإسكان

وأضاف "الشربيني"، في كلمته بمراسم تسليم وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحدودي الدخل بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي نقلتها قناة "إكسترا نيوز": أن هناك 234 ألف وحدة جارِ الانتهاء من تنفيذها بخلاف 66 ألف وحدة جديدة مخطط البدء فيها".

مدبولي يتفقد وحدات سكن لكل المصريين.. ويصدر هذا التوجيه وزير الإسكان عن سكن لكل المصريين: نهتم بالتشطيبات الدخلية وجودة البيئة

وتابع: "كما نعمل على تنفيذ مشروعات إسكان محدودي الدخل في المراحل الأولى لجميع مدن الجيل الرابع لتمثل نواة التطوير لتلك المدن، بواقع 38 مدينة من مدن الجيل الرابع، وهذا المشروع هو الركيزة الأساسية التي نخاطب بها الفئة العامة من جموع الشعب المصري، لذلك، فهو موجود معنا في كل المدن الجديدة".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجّه باتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل «سكن لكل المصريين»

عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا لمتابعة أعمال «شركة التعمير لخدمات الصيانة»، بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمحوري منخفضي ومتوسطي الدخل، سواءً في المدن الجديدة أو المحافظات بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وشركة التعمير لخدمات الصيانة.

تطوير وتحديث الأداء

وشدد المهندس شريف الشربيني، على ضرورة تطوير وتحديث الأداء المؤسسي للشركة، واتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل المشروعات، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمشروعات التي تتولى الشركة العمل بها، ووضع معايير محددة لتقييم مستوى الأداء بما يتلاءم ويتناسب مع الأنماط المختلفة للمشروعات السكنية، وحسن اختيار العمالة، والعمل على إيجاد موارد متنوعة لتحسين قدرات الشركة وإمكاناتها.

اتباع الإجراءات القياسية للإدارة

وأكد وزير الإسكان، ضرورة اتباع الإجراءات القياسية للإدارة والتشغيل بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، للحفاظ على الحالة العمرانية لتلك المشروعات، خاصة الفراغات العامة والمسطحات الخضراء، والمسافات البينية بين العمارات، وواجهات العمارات، وغيرها من عناصر المشروعات.

وخلال اللقاء، قدّم مسؤولو شركة التعمير لخدمات الصيانة، عرضا حول خطة الشركة لتطوير الأداء، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمواقع التي تتولاها الشركة، وجهود الشركة لزيادة الموارد المالية، وصيانة المعدات الخاصة بتنفيذ أعمال الصيانة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يوجّه باتباع الأساليب الحديثة لإدارة وتشغيل «سكن لكل المصريين»
  • أبرز 10 نقاط في تصريحات وزير الإسكان
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • وزير الإسكان: العقار في مصر هو الحصان الرابح للادخار
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • «الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»
  • عاجل| وزير الإسكان يكشف موعد طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • "شقق سكن لكل المصريين".. الإسكان تعلن موعد طرح 70 ألف وحدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل