آخر تحديث: 15 يوليوز 2024 - 1:23 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت روسيا، أمس، السيطرة على قرية أخرى شرقي أوكرانيا، مواصلة بذلك تقدّمها داخل الخطوط الدفاعية الأوكرانية.وقالت وزارة الدفاع الروسية: «إن وحدات من مجموعة قوات فوستوك سيطرت على قرية أوروجين» في دونيتسك. وتقدّمت فيها القوات الروسية من الجنوب إلى الشمال على طول نهر موكري يالي.

وتتقدّم القوات الروسية ميدانياً في شرق أوكرانيا منذ فشل الهجوم الأوكراني المضاد الصيف الماضي وسقوط مدينة أفدييفكا في فبراير.وأعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، عبر حسابه على تليغرام، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة بريانسك.وأضاف أن «قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية دمرت طائرة مسيرة ثابتة الجناحين فوق منطقة بوشيبسكي»، من دون أن تقع إصابات أو أضرار مادية، مشيراً إلى أن خدمات العمليات والطوارئ تعمل في مكان الحادث. في الأثناء، أجرت روسيا والصين مناورات عسكرية مشتركة في المحيط الهادئ، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الصينية الأحد. وذكرت الوزارة في بيان أن البحرية الصينية والروسية نفذتا مؤخراً تدريبات مشتركة هي الرابعة لهما في غرب وشمال المحيط الهادئ.وأكدت أن «هذه العملية لا تستهدف أي طرف ثالث وليس لها أي صلة بالوضع الدولي والإقليمي الحالي»، في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا أو التوترات في بحر الصين الجنوبي بين بكين والدول المجاورة.ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول هذه المناورات ومسار السفن وموقعها الدقيق وطبيعة القوات المشاركة. إلى ذلك، وصلت سفينتان حربيتان روسيتان إلى مدينة تشانغيانغ الساحلية بجنوب الصين للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة، على ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية. ويجري البلدان مناورات عسكرية مشتركة بانتظام، لكن قدرتهما على التدخل المشترك أدنى بكثير من مستوى حلف شمال الأطلسي، وفق ما أفاد معهد الاتحاد الأوروبي للدراسات الأمنية في تقرير صدر أوائل يوليو. والعام الماضي، أجريت مناورة بحرية مماثلة قبالة ألاسكا.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: بوتين سيدلي بيانا حول مناورات Ocean-2024

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين،  إن الرئيس فلاديمير بوتين سيدلي ببيان في افتتاح مناورات Ocean-2024، وسيستمع لتقرير من وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف،  وفقا لما أوردته وكالة"روسيا اليوم". 

الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب

وأوضح بيسكوف في حديثه للصحفيين، "ستكون هناك كلمة افتتاحية للرئيس بوتين، ومن مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا سيقدم وزير الدفاع بيلاوسوف تقريره، وكذلك قائد القوات البحرية ألكسندر مويسيف ومن ثم سيقدم قادة الأساطيل الحربية الروسية تقاريرهم أمام رئيس الدولة".

وأضاف بيسكوف، "ستكون هناك كلمة افتتاحية للرئيس بوتين، ومن مركز مراقبة الدفاع الوطني في روسيا سيقدم وزير الدفاع بيلاوسوف تقريره، وكذلك قائد القوات البحرية ألكسندر مويسيف ومن ثم سيقدم قادة الأساطيل الحربية الروسية تقاريرهم أمام رئيس الدولة".

ووفقا للخطة التدريبية للجيش الروسي لعام 2024، بدأت القوات البحرية الروسية اليوم تنفيذ تدريبات القيادة والاركان الاستراتيجية التي ستستمر حتى ١٦ سبتمبر الجاري. 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية بـ90 ألف مقاتل..والمسيرات ألأوكرانية تعيق 30 رحلة جوية
  • بأكثر من 400 سفينة و90 ألف مقاتل.. روسيا تبدأ مناورات بحرية ضخمة
  • بيسكوف: بوتين سيدلي بيانا حول مناورات Ocean-2024
  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • البحرية الروسية تبدأ مناورات “Ocean-2024” الضخمة في مختلف البحار والمحيطات
  • «الدفاع الروسية»: 400 سفينة حربية وغواصة تشارك في مناورات «أوكيان 2024»