قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إن وحدة المناعة والحساسية للأطفال بالمستشفي الجامعي القديم تعد قفزة نوعية هائلة لخدمة المرضى، حبث تقدم العديد من خدمات التشخيص والعلاج لأمراض الحساسية واضطرابات الجهاز المناعي الأولية (الوراثية) والثانوية (المكتسبة) للأطفال علي مختلف فئاتهم العمرية.

 الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

 وأشار النعماني، إلى أن الوحدة مزودة بفرق طبية مدربة تدريب جيد علي ايدي نخبة من الأطباء المهرة، وتقدم الخدمات العلاجية المجانية لأبناء محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة.

 

 وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الوحدة تقوم بتشخيص وعلاج ومتابعة أكثر من ٧ حالات متنوعة منها حالات الذئبه الحمراء عند الأطفال، حالات الروماتويد المفصلي عند الاطفال، حالات تيبس الجلد المناعي عند الاطفال، حالات التهابات الأوعيه الدمويه المختلفه، حالات نقص المناعه الأوليه الوراثيه والثانوية المختلفه والمتنوعه، حالات حمي البحر المتوسط، حالات الحساسية المختلفه مثل حساسيه الطعام وحساسيه الألبان وحساسيه الأنف والأزمة الصدرية، موجهاً شكر لجميع الفرق الطبية والإدارية التي تحرص علي تقديم خدمات علاجية ذات جودة وبالمجان للمواطنين. 

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن الوحده تم إنشائها في عام 2014، وملحق بها عيادة خارجية تعمل يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ثم تم إلحاق عنبر داخلي مكون من ثمانيه آسرة لتقديم الرعاية للمرضي في حالة احتياجهم للحجز لتلقي العلاج والمتابعة والفحوصات. 

وأضاف الدكتور عبدالرحيم عبدربه صادق رئيس قسم طب الأطفال، أن الوحدة تستقبل  أسبوعياً عدد 25 مريض بمعدل 100 مريض في الشهر ، بمتوسط ٣٠٠ مريض خلال ٩٠ يوماً، موضحاً ان الوحدة ترأسها الدكتورة ايمان فهمى أستاذ مساعد المناعة والحساسية والروماتيزم، بالتعاون مع الطبيبة هند عبدالرحيم مدرس مساعد بقسم الأطفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج مناظرة 300 حالة الجهاز المناعي بمستشفيات سوهاج الجامعية الوراثية بوابة الوفد الإلكترونية جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية

أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، عن إزالة 24 حالة تعد علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة و البناء المخالف ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية والتعامل بحزم مع مخالفات البناء .

وتمكنت الحملة من إزالة 10 حالات بناء مخالف على مساحة 405 م2 و11 مخالفة تعدي على الاراضي الزراعية على مساحة 2696م، كما تم ازالة 3 حالات بناء مخالف .

وشدد الجندي، ضرورة التعامل بمنتهي الحسم مع كل أشكال التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالة التعديات في المهد قبل أن تتفاقم المخالفة بالتنسيق الكامل مع أجهزة الأمن موجهاً كل المسئولين بالالتزام بتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين والتصدي للتعديات سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكل مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة، لافتا إلى أنه لن يتهاون في محاسبة المقصرين في أداء واجبهم الوظيفي.

مقالات مشابهة

  • تعز.. وفاة 8 حالات وإصابة 1171 شخصا بالحصبة منذ بداية العام الجاري
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • آلاف حالات الاشتباه بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • ارتفاع وفيات الكوليرا في تعز إلى 36 حالة
  • وفاة مواطن مريض بطابور معبر رأس اجدير، ومديرية أمن المنفذ تنفي مسؤوليتها عن الحادثة
  • الصحة العالمية: ارتفاع حاد في حالات الكوليرا ووفياتها خلال عام 2023
  • الصحة العالمية تنبّه إلى ارتفاع حالات الكوليرا ووفياتها
  • الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام