نفذ الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، في مديرية الخوخة اليوم الاثنين 15 يوليو/ تموز 2024م وقفة تأييدية لقرارات البنك المركزي اليمني، واحتجاجاً على الضغوطات التي تمارس ضد الحكومة والبنك من قبل الأمم المتحدة.

وتأتي هذه الوقفة دعماً لقرارات البنك، الخاصة بإصلاح القطاع المصرفي ووقف عبث ميليشيا الحوثي بالاقتصاد الوطني، حيث يواجه البلد أزمة اقتصادية خانقة نتيجة للحرب الحوثية والتدخلات الخارجية.

وقد أعرب المشاركون في الوقفة عن دعمهم للإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني للحفاظ على استقلاليته وضمان استقرار العملة والاقتصاد في ظل التحديات الراهنة.

وأكد المشاركون رفضهم للضغوطات التي تمارس ضد الحكومة الشرعية والبنك المركزي من قبل بعض الجهات الدولية، مشيرين إلى أن هذه الضغوطات تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد وتفاقم الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها الشعب اليمني، منذ إنقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة عام 2014.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

أمن محافظة الحديدة يقيم فعالية احتفالية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة نظمت إدارة أمن محافظة الحديدة، اليوم، فعالية احتفالية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446ھ، تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.
وفي الفعالية، ألقي عدد من الكلمات أكدت مشاركة منتسبي الأمن في كل مديريات المحافظة في التفاعل مع زخم الفعاليات والاحتفالات تجسيدا لعظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة والقيم النبيلة التي حملها صلى الله عليه وسلم.
ونوهت الكلمات، بعظمة يوم ميلاد النبي الكريم وما تمثله هذه المناسبة التي يحتفي بها أهل اليمن، معتبرة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع إنجازات الأجهزة الأمنية في كشف الخلايا التجسسية، وموقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني والعديد من المستجدات التي تتوج صمود الشعب اليمني.
وأشادت بما تشهده محافظة الحديدة من تفاعل كبير في تدشين فعاليات إحياء المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي، والاحتفال بأعظم وأقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده.
ولفتت إلى اعتزاز الشعب اليمني بإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم وتجسيد الارتباط الوثيق بالنبي والتمسك بالهوية الإيمانية الراسخة في وجدان أحفاد الأنصار.
وتطرقت الى مظاهر الابتهاج التي يحرص عليها أبناء الشعب اليمني سنويا في إحياء ذكرى ميلاده رغم التحديات، للتأكيد على الالتزام بالمنهج المحمدي والتأسي بثباته في تصديهم لأعداء الأمة ونصرة القضية الفلسطينية ومقارعة جبابرة الطغيان العالمي.
وبارك المشاركون في الفعالية تشكيل حكومة التغيير والبناء كخطوة أولى في طريق التغيير الجذري، مؤكدين الدعم والتأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة في سياق التغيير الجذري بما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني.
تخلل الفعالية الذي حضرها قيادات أمن ومنتسبو وحشد من القيادات المحلية، فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر أسد باشا عبرت عن المناسبة. # فعالية احتفالية#أمن الحديدة#الحديدة#ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • مئات الموريتانيين ينددون باستمرار الحرب على غزة
  • مجموعة غاضبون بلا حدود تنفذ وقفة احتجاجية غير معلنة بمدينة أم درمان تنديداً بانتهاكات قوات الدعم السريع
  • طارق صالح يتصل هاتفيًا بمحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي
  • 49 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسل
  • استقرار الدولار وسط ترقب لتصريحات رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • وقفة طلابية في تعز تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • يرى اليمني كافر حلال الدم.. باحث يمني: هذا ما وجدته عندما قرأت سيرة جد الحوثي ”الهادي الرسي” التي كتبها ابن أخيه
  • وقفة احتجاجية في أيسر الموصل بسبب تردي الخدمات (صور)
  • روسيا تدعو لتطبيق قرارات الأمم المتحدة حول الحرب على غزة
  • أمن محافظة الحديدة يقيم فعالية احتفالية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف