السومرية نيوز – محليات

قرر مجلس شؤون طائفة الصابئة المندائيين، اليوم الاثنين، إلغاء الاحتفال بعيدهم الكبير تضمانا مع ذكرى العاشر من شهر محرم.

وقال رئيس المجلس سليم ضامن عودة، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "تضامنا مع ذكرى العاشر من محرم الحرام، ذكرى استشهاد ابي الاحرار الامام الحسين وال بيته الاطهار واصحابه الأبرار، قرر مجلس شؤون طائفة الصابئة المندائيين في سوق الشيوخ إلغاء الاحتفالات الخاصة بمناسبة العيد الكبير ( دهوا ربا )".



وأضاف عودة، "قررنا الاقتصار على أحياء المراسم الدينية (الصبغة والصلاة الجماعية) وبهذه المناسبة نتضرع إلى الحي العظيم ان يعم الخير والسعادة في ربوع عراقنا الحبيب وجميع ارجاء المعمورة" .

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يُهنئ فلاحي مصر بعيدهم: سواعد الخير وركيزة التنمية

قدم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر عامة وأبناء بني سويف بصفة خاصة، بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الفلاح الذي يتم الاحتفال به سنويا في التاسع من سبتمبر كل عام، الذي يوافق ذكري إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952.

«غنيم»: الفلاحون سواعد الخير وأحد ركائز التنمية

وأعرب المحافظ بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن كل مواطن سويفي، عن اعتزازه وتقديره لسواعد الخير من مزارعي مصر، فهم أحد ركائز التنمية الأساسية، لما قدموه على مر الأزمنة ومازالو يقدمونه من جهد وعرق في سبيل بناء وطنهم من خلال العمل المتواصل والحفاظ على أراضيهم الزراعية والحرص على انتاج أفضل المحاصيل.

«غنيم»: الفلاح المصري من أيقونات التاريخ

 وأكد محافظ بني سويف أن الفلاح المصري يعتبر من أيقونات التاريخ المصري منذ العصر الفرعوني وصولا للعصر الحديث، فدائما تجد الدولة المصرية الفلاح في مقدمة الصفوف عملا وإنتاجا وتضحية، مشددا على أن الفلاح المصري يحظى باحترام كل الأجيال، فهو من الرموز الوطنية التي لا ينكر جهدها وقيمتها أحد.

عيد الفلاح المصري 

تجدر الإشارة إلى أن مصر تحتفل فى 9 سبتمبر بـ عيد الفلاح الـ 72 والذى يوافق يوم إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، أى بعد شهرين فقط من قيام ثورة يوليو المجيدة، تلك القوانين التى أعادت رسم خريطة الملكية الزراعية بإعادة توزيع الأراضي التى تمت مصادرتها على صغار الفلاحين، وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعى والهيئة العامة للإصلاح الزراعى لتتبدل أحوال الفلاحين، ومنذ هذا التاريخ تحتفل مصر والقطاع الزراعى بعيد الفلاح.

مقالات مشابهة

  • الحكومة في عيد الفلاح: نؤمن بالدور الكبير الذي يقوم به
  • «اكسترا نيوز» تعرض تقريرا حول خطة الحكومة لتطوير المناطق غير المخططة (فيديو)
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع شؤون البيئة بالدوحة
  • شفق نيوز تكشف خفايا الغسيل الآمن.. الاستثمار العقاري هو المفضل في العراق
  • الدكتور عبدالسند يمامة يهنئ فلاحي مصر بعيدهم
  • إرم نيوز تتناول بالتحليل تعثر حركة التبادل التجاري في منفذ رأس اجدير الحدودي
  • العالمي للفتوى: لا يُستحب أن تمر ذكرى الرسول بدون البهجة والفرح به
  • محافظ بني سويف يُهنئ فلاحي مصر بعيدهم: سواعد الخير وركيزة التنمية
  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة