أكدت الشرطة الصومالية مقتل خمسة أشخاص في تفجير مقهى، يوم الأحد، في العاصمة الصومالية مقديشو.

اعلان

وأوضح المتحدث باسم الشرطة الصومالية الرائد عبد الفتاح عدن حاسا أن الناس كانوا يشاهدون نهائي كرة القدم الأوروبية بين إسبانيا وإنجلترا على شاشة داخل المقهى عندما انفجرت سيارة محملة بالمتفجرات في الخارج.

 وأشار إلى إصابة 20 شخصاً على الأقل في الهجوم الذي لم تتضح هوية المسؤول عنه حتى الآن.

وكثيراً ما يتم الإبلاغ عن هجمات حركة الشباب الإسلامية المتشددة في مقديشو وأماكن أخرى في الصومال، فيما تعارض الحركة الحكومة الفيدرالية الصومالية التي تعتمد على دعم القوات الأجنبية للبقاء في السلطة.

تشن الحكومة الصومالية هجوماً واسع النطاق ضد الجماعة المتطرفة، التي وصفتها الولايات المتحدة بأنها واحدة من أكثر التنظيمات فتكاً في تنظيم القاعدة.

وقد أعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود "حرباً شاملة" ضد المتطرفين الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من وسط وجنوب الصومال وكانوا هدفاً لعشرات الغارات الجوية الأمريكية في السنوات الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات تجتاح بلدة بلدوين الصومالية بعد أمطار غزيرة الدفيئات الزراعية تحسن الأمن الغذائي في العاصمة الصومالية.. لكن ينبغي الحذر الصومال: مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في مقديشو مقديشو كرة القدم الصومال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة" يعرض الآن Next شاهد: شبح المجاعة يطارد نازحي جباليا.. طوابير طويلة للحصول على الطعام وسط ندرة المساعدات يعرض الآن Next برلين تشتعل بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي يورو 2024 يعرض الآن Next شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية يعرض الآن Next بالصور: لحظات محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا اعلانالاكثر قراءة عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف فرنسا جو بايدن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة مقديشو كرة القدم الصومال دونالد ترامب إسرائيل اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة روسيا الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف فرنسا جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية إسرائيلية في غزة

اعترف الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين جراء تحطم مروحية إنقاذ خلال مهمة إنقاذ جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سقوط المروحية لم يكن نتيجة نيران معادية، إنما نتيجة خطأ بشري، وفق وصفه.

وأكد الجيش أن الحادثة لم تؤثر على العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا
  • مقتل 19 باشتباكات عرقية في الصومال
  • شاهد // جبال العاصمة صنعاء تُصلي على رسول الله وعلى آله بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص بهجوم مسلح في بغداد
  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة
  • مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار بمارب
  • مقتل جنديين وإصابة 7 بتحطم مروحية إسرائيلية في غزة
  • مقتل وإصابة 9 جنود إسرائيليين في تحطم طائرة عسكرية برفح الفلسطينية
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بسبب مباراة العراق والكويت
  • شاهد // العاصمة صنعاء تتزين لاستقبال مناسبة المولد النبوي الشريف (فيديو)