تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، استمارة  المشاركة فى دورته التاسعة  المقرر إقامتها فى محافظة قنا خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل القادم.

وقال الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، إن الدورة التاسعة والتى تقام برعاية وزارة الثقافة، ومحافظة قنا ستشهد تطورا كبيرا فى فعاليات المهرجان بتقديم برامج جديدة سيتم الاعلان عنها لاحقا  بالإضافة إلى برامج عروض  مسرح الشارع التي تضم عروضا تراثية ، وأيضا برنامج  عروض الحكي وبرنامج حكاوى القهاوى الذى يقام فى المقاهى الشعبية، وكذلك عروض مسرح الطفل الذى بدات الدورة الماضية وبرنامج عروض على هامش المسابقة وكذلك برنامج تنمية القرية والذى يقام فى  قرى ونجوع  محافظة قنا ويتضمن برنامج فنى ثقافى لأهالى القرى بالإضافة إلى المسابقة الرئيسية التي تتناول العروض التراثية وقضايا المرأة  .

وأضاف المؤلف بكرى عبد الحميد مدير المهرجان، أن الدورة التاسعة من المهرجان تتضمن عدد من المفاجات لاهالى الجنوب من خلال الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها قريبا  فضلا عن تطوير الورش التدريبية التى ينظمها المهرجان ضمن فعاليات الدورة الجديدة وستقدم ورش متنوعة ومختلفة يقوم بها مدربون أجانب من أوروبا وأفريقيا وآسيا بالإضافة إلى خبراء المسرح فى مصر .

يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان والتي أقيمت العام الماضى فى محافظة قنا حققت نجاحا جماهيريا كبيرا بمشاركة  16  دولة قدمت 55  فعالية وتم  تكريم 14 من فنانى المسرح من مصر وأفريقيا وأوروبا  كما  شهدت تقديم العديد من العروض المسرحية فى عدد كبير من مدن وقرى ومستشفيات محافظة قنا  ضمن برنامج تنمية القرية الذى يقام لاول مرة فى مصر و صاحبها عدد من الورش التدريبية التي تقام لأول مرة  بجانب توقيع عدد من بروتوكولات التعاون لخدمة اهالى الجنوب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب دورته التاسعة هيثم الهواري محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

«المسرح القومي»: إقبال جماهيري كبير على عرض «روميو وجوليت»

قال الفنان أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ومدير المسرح القومي، إن المهرجان القومي للمسرح يُرشح له العديد من العروض المسرحية، ويتم الموافقة على الجيدة منها، لعرضها على الجمهور بالمهرجان.

وأضاف «الشيوي» خلال لقاءه ببرنامح «الإبداع في مصر» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن العروض المسرحية يصاحبها مجموعة من الندوات والفعاليات، وهذه الدورة من المهرجان تحمل اسم الفنانة «سميحة أيوب»، وقد شاركت بها كل الجهات المهتمة بالمسرح في مصر.

وأوضح أن الدورة الأخيرة من المهرجان كانت جيدة على المستويين الفني والإداري، فضلا عن أن المسرح القومي يقدم عرضا جديدا لمسرحية «روميو وجوليت»، والتي تم عرضها على مدار 45 ليلة، ولقت إقبالا كبيرا من الجماهير، مؤكدا أن لجنة التحكيم لها معايير خاصة في اختيار العروض المسرحية التي تقدم لتشارك بالمسابقة.

مقالات مشابهة

  • سر تصدر ديانا حداد للتريند.. تفاصيل
  • «المسرح القومي»: إقبال جماهيري كبير على عرض «روميو وجوليت»
  • برنامج حفل نسمة محجوب ضمن فعاليات مهرجان القلعة بدورته الـ 32.. الليلة
  • 4 عروض مصرية تشارك بالدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • دينا الوديدي عن مهرجان القلعة: بقابل جمهور مختلف بيحب الفن المصري
  • مؤسس MMA QADYA يكشف تفاصيل مشاركة السيدات في بطولة مهرجان العلمين
  • لما جبريل: هدفنا استمتاع جميع المواطنين بفعاليات وأنشطة مهرجان العلمين
  • من الخميس وحتى الختام.. جدول حفلات مهرجان القلعة 2024 في دورته الـ 32
  • جامعة بنها تطلق برنامج الأنشطة الصيفية في دورته الأولى
  • الشارقة الرياضية تستقبل الموسم الجديد بأضخم شبكة برامجية محليا