آخر تحديث: 15 يوليوز 2024 - 1:15 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- اتهم مسؤول الجبهة التركمانية في محافظة كركوك قحطان الونداوي، اليوم الاثنين، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بابعاد التركمان من خيار تداول السلطة بين مكونات المحافظة. وقال الونداوي في حديث صحفي، ان “ازمة تشكيل الحكومة المحلية في محافظة كركوك مازالت قائمة ولم تحدث بشأنها أي انفراجة تذكر، على الرغم من عقد اجتماع لمجلس المحافظة قبل أيام”.

وأضاف ان “اجتماع مجلس المحافظة لم يتوصل الى اتفاق يفضي الى حسم امر تشكيل الحكومة المحلية او اختيار المحافظ الجديد لكركوك”.وبين ان “هناك شبه اجماع عربي تركماني وكردي متمثل بالحزب الديمقراطي الكردستاني على ان يتم تداول السلطة بين القوميات الثلاثة، في حين ان الاتحاد الوطني الكردستاني يصر على ان يكون تداول السلطة بين العرب والكرد حصرا، وهذا الامر مرفوض من قبل التركمان”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن أن الأجهزة التنفيذية نجحت في إزالة 348 حالة تعدٍ بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وفقا لتقرير الإدارة العامة للأزمات بالديوان العام، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة والتي انطلقت في 31 أغسطس وتستمر حتى 20 سبتمبر 2024.

 

الحالات التي جرى إزالتها 

وأوضح محافظ المنوفية في بيان، أن الحالات التي أزيلت تنوعت بين 84 حالة تعدٍ أملاك دولة مبانى على مساحة 3551م2، وإزالة 188 حالة تعدٍ أملاك دولة زراعة على مساحة 9 أفدنة و11 قيراطا و 1 سهم، كما جرى تنفيذ إزالات فورية لـ 57 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية أملاك خاصة على مساحة 9226م2، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لـ 14 حالة مخالفة بناء جرى رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية على مساحة 1300م2، وكذا إزالة 5 حالات بناء بدون ترخيص على مساحة 510 م2 بنطاق المحافظة.

شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات 

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التعاون مع مديريات الزراعة والري وتكثيف المرور الميداني بكافة الأحواض بنطاق المحافظة للتأكد من عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد لأية تعديات جديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كركوك يوجه بتخصيص قطعة أرض لأيمن حسين: نشعر بفخر لما تقدموه
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • حزب طالباني: لا سيادة للعراق في ظل الحكومة الإطارية
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته
  • ضغوط الوقت: قيود مناورة ماكرون لمنع تشكيل اليسار الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • اجتماع مشترك في عدن لمناقشة ارتفاع رسوم المدارس الخاصة وآليات ضبطها