تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار خطة الحكومة التي تقتضي توفير الوقود اللازم لتغذية محطات الكهرباء؛ لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف تستعد وزارة البترول  لاستقبال شحنتي غاز طبيعي مسال بطاقة تقارب 145 ألف طن خلال 10 أيام مقبلة بعد أن تسلمت شركة إيجاس شحنات من الغاز المسال والتي تم دفعها في الشبكة القومية للغاز
وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن خطة تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء والتي تشمل زيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والغازفي إطار التزام الحكومة بخطة وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خطة الحكومة محطات الكهرباء البترول الغاز المسال

إقرأ أيضاً:

حظر الدعم.. إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

بدء تراجع إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" إغلاق باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2024 للثانوية العامة.. النتيجة قريبًا

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة “صدى البلد”، إن الاجتماع تطرق لكيفية التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي وتغليظ العقوبات على السارقين، لافتًا إلى أن أي مواطن يثبت أنه يسرق التيار الكهربائي سيتم وقف أي دعم يحصل عليه من الدولة.

وتابع: صور الدعم التي تقدمها الدولة مختلفة ومنها، دعم التموين، دعم تكافل وكرامة، دعم الأسمدة.

وأشار محمد الحمصاني إلى أن المشاركة في سرقة التيار أمر في غاية الخطورة وتأثر على الشبكة القومية للكهرباء، موضحًا أن عقوبة منع الدعم عن المواطن طبقت سابقا للتصدي على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.

ونوه محمد الحمصاني إلى أن الإجراءات المحفزة للمستثمرين الراغبين في إنتاج الكهرباء، تتمثل في منح الأرض لإقامة المشروع مقابل نسبة 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا، وتخفيض الجمارك على مكونات وقطع غيار نظم الطاقة المتجددة لتصل إلي 2% بدلًا من 5%، وتخفيض قيمة الضريبة المضافة لتصبح 5% بدلًا من 14%، وحصول المستثمر علي تراخيص انتاج الكهرباء من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء.

واستطرد محمد الحمصاني: الاجتماع لم يتطرق إلى موضوع عودة تخفيف الأحمال بالتزامع مع نهاية شهر أغسطس، كما أن الحكومة حريصة على حل أزمة قطع التيار الكهربائي.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي لتحديث إستراتيجية الطاقة المتكاملة حتى عام 2040
  • الحكومة تكشف عن الحوافز المقدمة للاستثمار في الطاقة المتجددة
  • حظر الدعم.. إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي
  • الحكومة: نعمل على تجنب العودة لقطع الكهرباء مجددا (فيديو)
  • الحكومة: إيقاف كل أشكال الدعم عن سارقي الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة يكشف التقنيات الحديثة لمكافحة سرقة الكهرباء
  • خلال أقل من شهر.. منح موافقات لشركات إنتاج الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء في مصر
  • الحكومة تعلن حربًا على سرقات الكهرباء: إجراءات حازمة وعقوبات مشددة
  • “السياسات الاقتصادية والمالية والتنموية”.. تعرف على المحور الـ3 من برنامج حكومة التغيير والبناء وكيف سيتم من خلاله تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين الخدمات وصرف المرتبات
  • وزير الداخلية المكلف يتعهد بإنهاء ظاهرة تهريب الوقود واتخاذ إجراءات صارمة