الولايات المتحدة – أفادت صحيفة “ديلي مايل” إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ارتكب زلة لسان “فظيعة” خلال كلمته حول محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في عثرة جديدة تضاف إلى سجله الحافل.

وفي خطابه الذي استمر ست دقائق، ارتكب الرئيس بايدن عدة زلات فاضحة، بما في ذلك وصف صندوق الاقتراع بأنه “صندوق معركة”، فيما وصف الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه “ترامب السابق”.

وقال بايدن، خلال خطاب ألقاه من المكتب البيضاوي، إن “الوقت قد حان لتهدأ المشاعر السياسية” ولا ينبغي أن يصبح العنف هو القاعدة في الولايات المتحدة .

وأشار بايدن إلى أن المشاعر السياسية في البلاد “أصبحت ساخنة للغاية” مع اقتراب انتخابات نوفمبر.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا، ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتياله بعد لحظات من اعتلائه المنصة، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه.

وأكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في “الجزء العلوي من أذنه اليمنى”.

وقالت شرطة بنسلفانيا إن شخصا قتل في الحادث وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي، حدد هوية مطلق النار على ترامب بأنه “توماس ماثيو كروكس”، 20 عاما، وقد قتل في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن توماس كروكس ليس له أي ماض إجرامي والسلطات لم تحدد الدافع بعد لمحاولته اغتيال ترامب.

من جهة أخرى، اتصل بايدن بترامب عقب محاولة الاغتيال، كما أجرت السيدة الأامريكية الأولى جيل بايدن اتصالا بميلانيا ترامب زوجة الرئيس السابق.

 

المصدر: ديلي مايل

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ليزارازو يهاجم مبابي: كلامه يشعرك بأنه ليس قائدا ولا نجما لفرنسا

ماجد محمد

هاجم نجم منتخب فرنسا السابق بيكسنت ليزارازو ه قائد منتخب بلاده كيليان مبابي، قبل ساعات من خوض فرنسا ثاني مبارياتها في دوري الأمم الأوروبية (2024 ـ 2025) عندما تستضيف بلجيكا.

وقبل المواجهة المتجددة أمام بليجيكا اليوم الإثنين، وجه بيكسنت ليزارازو انتقادات لاذعة جدا لكيليان مبابي مؤكدا في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن مهاجم ريال مدريد يفتقد لصفتي النجم والقائد مع منتخب فرنسا.

وقال ليزارازو، النجم السابق لبايرن ميونخ، وأحد صانعي انجازات فرنسا في مونديال 1998 ويورو 2000: “هل يدرك مبابي ما كان يقوله في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة إيطاليا، لقد كانت تصريحاته مفاجة للغاية بالنسبة لي”

وتابع: “كانت كلماته تفتقد للمسؤولية، كلام مبابي يشعرك بأنه ليس قائدا ولا نجما بالنسبة لفرنسا، لم تكن تصريحاته حول عدم شعوره بالخوف من مشجعي باريس سان جيرمان، فريقه السابق، في ملعب حديقة الأمراء بباريس مناسبة”

وسقط المنتخب الفرنسي يوم الجمعة الماضي أمام نظيره الإيطالي (3 ـ1) على ملعب حديقة الأمراء في باريس، في مستهل مشوار المنتخبين بالمجموعة الثانية من المستوى الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم

 

مقالات مشابهة

  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • شبوة…نجاة قائد قوات النجدة من محاولة اغتيال في مدينة عتق
  • نجاة قائد شرطة النجدة في شبوة علي الدحبول من محاولة اغتيال
  • ليزارازو يهاجم مبابي: كلامه يشعرك بأنه ليس قائدا ولا نجما لفرنسا
  • نجاة قيادي مرتزق من محاولة اغتيال في شبوة
  • عبد العال: مايحدث هو محاولة للسيطرة على أكبر قدر من الأموال والرئاسي “المسؤول”  
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • قضية اغتيال “البيدجا”.. آمر فرقة الإسناد ومعاونه خلف القضبان
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة