وكالة خبر للأنباء:
2024-09-08@01:33:52 GMT

المجتمع الدولى يقود الانقلاب في اليمن

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

المجتمع الدولى يقود الانقلاب في اليمن

يبرهن المجتمع الدولي كل يوم أنه لا يزال مستمراً في توجيه ضرباته في خاصرة الشرعية وطعناته في قلبها الذي صار عليلاً بسبب تكرار الخذلان وما يمكن أن نسميه انقلاباً عليها..!! .

وفيما يدعى المجتمع الدولي أنه سنداً للشرعية اليمنية وأنه مع وحدة اليمن واستقلاله واستعادة دولته واستقراره يثبت الزمن مشفوعاً بأحداثه أن الشرعية واليمنيين عموماً لا يواجهون انقلاباً حوثياً وحسب، وإنما انقلاباً من المجتمع الدولي، تنفذه المليشيا الإجرامية برعاية دولية مكينة لا تتوقف عن حماية أدواتها المنفذة، ولا تتأخر عن إنقاذها وإخراجها من أي مأزق قد تواجهه أو يمكنه أن يعطل انقلابها أو يضعفه.

.!!

وأصبحت البراهين والأدلة أوضح وأكثر من أن نحتاج لذلك، لأنها صارت تستحضر ذاتها دون عناء أو قصدية، متبرجة في المواقف والتدخلات التي يسارع المجتمع الدولي في تبنيها، عبر مؤسساته وهيئاته المختلفة، تحت شعارات ودعاوى إنسانية في مقدمتها، افتراء وباطلاً، مراعاة الصالح العام لليمن واليمنيين.

بينما تؤكد تلك التدخلات والمواقف من يوم لآخر، أنها تستهدف ذلك الصالح، ولا تخدم أحداً ولا تحمي أحداً ولا تدافع عن أحد غير المليشيا الانقلابية..!!

لقد أثبت وأكد المجتمع الدولي ومؤسساته طوال الأزمة المؤلمة التي يعانيها اليمن، أنه أكثر من يستهدف الشرعية اليمنية ويخدم العصابة الإجرامية المنقلبة، ويراعي مصالحها، ويحرص كل الحرص على أن تحافظ على انقلابها، وتؤمن له القوة والمكانة التي تساعده على الاستمرار في تفتيت اليمن وصناعة معاناة اليمنيين.

وأكد مراقبون سياسيون أن الدعم الأممي للمليشيات أسفر عن ضعف يعتري كيان الشرعية ويحوله إلى كيان مهترئ ضعيف الحضور والقابلية، فيما يتنامى في المقابل وبقصدية ماكرة التمكين والقوة للمليشيا الإجرامية، في حالة تستدعي التعجب والاستغراب.

وطالب المراقبون الشرعية بكامل مكوناتها أن تدرك الآن أنها هدف للإطاحة وليس للدعم من المجتمع الدولي، وأنها لولا تدخلاته وقرارته وإيعازاته، ما وصلت إلى ما هي فيه من موقف ضعيف وحرج أمام نفسها وأمام الشعب، الذي عول عليها ولا يزال جزء لا بأس به منه يعول عليها في التخلص من الانقلاب واسترداد الدولة واستعادة مظاهرها.

وأشاروا إلى أن القبول بتدخل الأمم المتحدة بخصوص القرارات التي اتخذتها الشرعية مؤخراً بنقل البنوك وشركات النقل، والتي تشكل ضغطا ممتازا على المليشيا، هو في رأي معظم اليمنيين، استسلام مؤذ للشرعية وللشرعية وحدها فقط.

ولفتوا إلى أن هذه الضغوط تستنزف ما تبقى للأمم المتحدة من رصيد القبول لدى اليمنيين، ولا يستبعد أن يكون الطعنة القاتلة والمنهية لوجودها في إرادة وموقف الشعب، الذي كثيرا ما مني بالخيبات منها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

بنك اليمن الدولي في صنعاء ينفي إعلان إفلاسه

يمن موتيتور/ قسم الأخبار

نفى بنك اليمن الدولي في صنعاء، مساء السبت، ما تم تداوله من أبناء حول إعلان إفلاسه مؤكداً أن تلك الأنباء حملت معلومات مغلوطة بهدف الإثارة وتشويه سمعة ومكانة البنك.

وقال البنك في بيان له: “يؤسفنا في بنك اليمن الدولي ما يتم نشره من أخبار وإشاعات كاذبة في بعض الصفحات والحسابات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وتحمل معلومات مغلوطة والهدف منها الإثارة والانجرار وراء أهداف خاصة من قبل بعض المنتفعين بغرض تشويه سمعة ومكانة البنك، الذي استطاع أن يصمد أمام كافة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن منذ العام 2015م وعمل على خدمة عملائه والوصول إليهم في أصعب الأماكن وفي أحلك الظروف”.

وأكد البنك، “ممارسة عمله بحرفية ومهنية عالية منذ أكثر من 45 عاماً، ووفقاً لأنظمة ولوائح قانونية وللتعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني والجهات المختصة”.

وأضاف “نطبق أفضل المعايير الدولية في العمل المصرفي، وهو ما جعلنا نحوز على ثقة أغلب المنظمات والجهات الدولية وكبرى الشركات الدولية والمحلية”.

وأشار البنك إلى أنه “يقوم نشر قوائمه المالية المدققة من قبل المحاسبين القانونيين والمعتمدة من البنك المركزي اليمني بشكل سنوي والتي توضح وضع البنك المالي وقوة مركزه كأكبر بنك عامل في الجمهورية اليمنية.

ويمتلك البنك أصول وموجودات تتجاوز المليار دولار ويبلغ رأس ماله 46 مليار ريال كأكبر رأس مال بين البنوك العاملة في اليمن.

وأوضح البنك، أن “ما يمر به من أزمة سيولة تعود لأسباب خارجة عن إرادته متوقعا الانتهاء من الأزمة قبل نهاية العام المنصرم”.

مواطنون يحاولون إستعادة أموالهم المودعة لدى أحد البنوك الخاضع لسيطرة الحوثيين بعد مخاوف إفلاسه

 

مقالات مشابهة

  • ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟
  • بنك اليمن الدولي في صنعاء ينفي إعلان إفلاسه
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • باحث بالشأن الدولي: زيادة التواجد الأجنبي في ليبيا يقود البلاد لاندلاع اشتباكات
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي
  • ذهبنا إلى الحرب بجنود خونة
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة