تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منح رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق، شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين في ورشة الإخراج، والتي قدمها المخرج محسن رزق، على مدار أكثر من شهر.

خلال هذه الورشة درب المخرج محسن رزق الحاضرين على أساسيات وقواعد وضوابط عملية الإخراج المسرحي، من خلال أمثلة من العروض التي أخرجها، ونماذج من عروض أخري لمخرجين آخرين، وشارك بتلك الورشة عدد كبير جدا من الشباب من مختلف محافظات مصر، وقدم لهم محسن رزق خلاصة خبرته الإخراجية بشكل نظري وعملي، وقدم عدد من المتدربين مشاهد قصيرة كمشاريع تخرج في نهاية الورشة بحضور رئيس المهرجان ومديره.

وفي كلمته بختام الورشة أعرب الفنان محمد رياض، عن سعادته بهذه الورشة التي يتوقع أن يخرج منها علي الساحة الكثير من المواهب في عالم الإخراج، كما شكر الفنان ياسر صادق المخرج محسن رزق على جهده خلال مدة الورشة، مرحبا بكل المشاركين في الورشة من الشباب، والتقط الشباب صورا تذكارية مع رئيس المهرجان ومديره ورئيس اللجنة الإعلامية والمخرج محسن رزق مدرب الورشة.

يعد المهرجان القومي للمسرح المصري حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

المهرجان القومي للمسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة "سميحة أيوب" سيدة المسرح العربي.

وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان خماجدة عبد العليم.
 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح المصري محمد رياض شهادات مشاركة ورشة الاخراج محسن رزق القومی للمسرح

إقرأ أيضاً:

مشاركة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني في مهرجان العلمين

شاركت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية في مهرجان العلمين الجديدة ضمن فعاليات مشاركة الجامعات المصرية والطلاب الوافدين.

جاء ذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الهدف من مشاركة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

وذكر الدكتور هشام عبدالسلام، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، أن مشاركة الجامعة في مهرجان العلمين الجديدة تأتي تعزيزًا لدورها في دعم الأنشطة الطلابية وتشجيع الإبداع والتفاعل بين الطلاب. 

وأوضح رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، أن هذه الفعالية، التي تُقام لأول مرة في مدينة العلمين الجديدة والتي تشهد إقبال غير مسبوق بمهرجان العلمين، تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والمسابقات، مثل الفنون التشكيلية، وكرة القدم الخماسي، وكرة الطائرة الشاطئية.

وأكد رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، أن الهدف من المشاركة هو تحفيز الطلاب على الانخراط الفعال في الأنشطة الرياضية والثقافية، مما يسهم في توسيع آفاقهم الفكرية والاجتماعية. وأضاف أن هذا يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتعزيز التفاعل بين الطلاب، وتشجيع ثقافة الابتكار والإبداع في مختلف المجالات. 

وشدد رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، على حرص الجامعة على أن تكون جزءًا من هذه المبادرات الوطنية التي تهدف إلى بناء جيل واعٍ قادر على مواجهة تحديات المستقبل بخطى ثابتة ومتجددة.

وأشاد رئيس رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، بالدور الكبير الذي يقوم به قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في توفير مثل هذه الفاعليات التي تنمي من قدرات الطلاب وتساهم في خلق منافسة شريفة بين طلاب الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • حصاد الحفلات الفنية في مهرجان العلمين.. 50 يوما من الطرب
  • تكليف إيهاب فهمي قائما بأعمال مدير عام المركز القومي للمسرح والموسيقى
  • مشاركة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني في مهرجان العلمين
  • تفاصيل احتفال فريق "النقطة العميا" بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري
  • فريق«النقطة العميا» يحتفي بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري (صور)
  • لأول مرة.. مدحت صالح يغنى وسط الجمهور ويرفض المسرح (صور)
  • محافظ جنوب سيناء يستعرض تجهيزات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
  • الورش الفنية بالمسرح التجريبي تجذب 1859 متدربا
  • خالد جلال ناعيا الدكتورة عايدة علام: ترحل القامات ويبقى الأثر
  • دينا أمين: إقبال كبير على ورش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي