تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت اللجنة الفنية والثقافية بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس محمد علي محفوظ، اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها، بحضور المهندس عبد الرحمن لاشين- وكيل اللجنة، والمهندسة إيمان جابر علام- مقرر اللجنة، والمهندس صلاح أبو الليل- المقرر المساعد للجنة.
وفى كلمتها الافتتاحية، عبَّرت المهندسة إيمان علام، عن سعادتها بوجودها كمقررة للجنة، بعد أن كانت تتابع وتشارك فى فعاليات اللجنة السابقة كمهتمة بالأمور الفنية والثقافية.


وعظَّمت "علام" من إنجازات اللجنة السابقة والتى وصفتها بالرائعة، والتى ستعمل اللجنة بتشكيلها الجديد على استكمالها والبناء عليها، مؤكدة أن اللجنة مهمة جدا، لأن الثقافة والفن يساعدان فى توسيع الأفق، وركن أساسى فى تكوين شخصية الإنسان.
فيما عبَّر المهندس عبدالرحمن لاشين، عن ثقته فى أعضاء اللجنة فى تقديم أفضل أداء وأفكار لتعظيم مخرجات اللجنة، مُثَمِّنًا من المجهودات المبذولة للجنة السابقة والتى صنعت فارقًا بما قدمته من فعاليات عديدة كان لها صدى واسع.
من جانبه، رحَّب المهندس صلاح أبوالليل بأعضاء اللجنة القدامى شركاء النجاحات التى حققتها اللجنة السابقة، وكذا بأعضاء اللجنة الجدد، مستعرضًا إنجازات اللجنة السابقة، والتى شهدت تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية، منها على سبيل المثال لا الحصر، الصالونات والأمسيات الثقافية، والفقرات الفنية والشعرية، والاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، والاحتفال بمئوية فنان الشعب سيد درويش، والتى كان لها صدى واسع.
وخلال الاجتماع، تم استعراض كافة مقترحات وأفكار وآراء أعضاء اللجنة لرسم خطة ومحاور عمل اللجنة خلال الفترة القادمة، أكد خلالها الأعضاء على تنظيم فعاليات تساهم فى خلق مناخ فنى وثقافى يمتد أثره لفترات طويلة، منها على سبيل المثال تنظيم دورات تدريبية للمهندسين وأسرهم فى الفن التشكيلى، وكذا تنظيم فعاليات فى المحافظات فى أعيادها القومية، مما يخلق نوعًا من الترابط بين النقابة العامة والنقابات الفرعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللجنة السابقة

إقرأ أيضاً:

فعاليات ثقافية وفنية ضمن احتفالات ثقافة الغربية بالمولد النبوي الشريف

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات والأنشطة التثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى المولد النبوي الشريف.

شهدت الفعاليات التي أقيمت داخل العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، عمل ورشة فنية للأطفال من ذوي الهمم بقصر ثقافة الطفل بطنطا، حيث تسابق الأطفال في عمل نماذج مصغرة من عروسة المولد، من خلال استخدامهم للأوراق الملونة وأقلام الفلوماستر والألوان الخشبية.

فيما استقبلت دار "خير بلدنا" للأطفال بلا مأوى عدد من الفعاليات الثقافية والفنية للأطفال للاحتفال بتلك المناسبة العطرة، حيث شارك الأطفال في التعبير عن مظاهر الاحتفال بمولد الرسول من خلال لوحات فنية، كما وشهد اليوم الاحتفالي فقرات مخصصة لاكتشاف المواهب الأدبية والفنية للأطفال المشاركين في الفعاليات، فيما شارك رواد مكتبة سمنود الثقافية في ورشة فنية لعمل نماذج وتصاميم من عروسة المولد النبوي.

في ذات السياق، وضمن احتفالات ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أقيمت عدد من الأنشطة داخل المواقع الثقافية، تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وجاء في مقدمتها محاضرة بعنوان "مولد نبي الهدى"، وذلك بمكتبة ابيار الثقافية، فيما شهدت مكتبتا محلة حسن، ومحلة مرحوم، ورشا فنية وورشا للحكي، تم خلالهم استعراض السيرة العطرة لسيد الخلق أجمعين.

هذا ويستعد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى للاحتفال بذكرى مولد الرسول، وذلك من خلال عدد من العروض الفنية والغنائية، حيث يشهد المسرح يوم الإثنين القادم، عرضاً فنياً لفرقة فراشات المحلة للباليه والرقص التعبيري، بجانب عدد من فقرات الابتهالات والأناشيد الدينية والتنورة، فيما يستقبل المسرح عرضا موسيقيا لفرقة كورال الأطفال، بقيادة المايسترو حسام الشريف، وذلك يوم الخميس الموافق 19 من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • مصري يكشف تفاصيل تعيينه رئيسا للجنة البريطانية للبحوث: الاختيار يعتمد على الخبرة
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • فعاليات ثقافية وفنية ضمن احتفالات ثقافة الغربية بالمولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بدء فعاليات الدورة الثالثة عشرة لاجتماعات اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم