تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، خلال اجتماعه مع وزير النفط والغاز المُكلف خليفة عبدالصادق ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط المُكلف مسعود سليمان عددا من الملفات الخاصة بالقطاع.


وخلال اللقاء قدم عبدالصادق موقفاً حول خطة الوزارة في زيادة الإنتاج وفق الجدول الزمني المعتمد والخطوات التنفيذية المتخذة بشأن زيادة إنتاج الغاز من خلال الحقول المطورة والحقول المستهدفة بالتطوير من قبل المؤسسة الوطنية للنفط.


وأفاد رئيس المؤسسة الوطنية المُكلف بالإجراءات المتخذة بشأن استكمال الإجراءات القانونية لمصفاة رأس لانوف وفق توصيات المجلس الأعلى لشؤون الطاقة والمياه.


ووجه الدبيبة بضرورة التعاون بين المؤسسة والشركة العامة للكهرباء بشأن إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء لضمان التشغيل الكامل لها مع ضرورة وضع ضوابط للاستهلاك وفق الاحتياج الفعلي.


كما شدد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني بزيادة الإنتاج وتوفير التدفقات المالية اللازمة لتنفيذ الخطة المعتمدة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة المؤسسة الوطنية للنفط حكومة الوحدة الوطنية وزارة النفط

إقرأ أيضاً:

موقف باكستاني جديد بشأن أنبوب الغاز المشترك مع إيران

الاقتصاد نيوز - متابعة

 ردا على التبعات القانونية لتأخر باكستان في تنفيذ مشروع انبوب الغاز المشترك مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية أن إسلام أباد تتواصل مع طهران في هذا الصدد.

واوضحت ممتاز زهراء في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي في إسلام آباد أن إيران وباكستان على اتصال مع بعضهما البعض بشأن مشروع خط أنابيب الغاز.

وردا على سؤال حول التبعات القانونية للتأخير في تنفيذ خط الغاز الإيراني وحق طهران في الحصول على غرامة أو اللجوء إلى محكمة التحكيم، قالت أن هذه المسألة تتعلق بوزارة النفط الباكستانية وينبغي السؤال منها حول ذلك.

وادعت مصادر إخبارية باكستانية مؤخرا أن طهران أبلغت إسلام آباد قرارها باحالة قضية مشروع الغاز المشترك مع باكستان الى محكمة التحكيم الدولية.

وفي جانب آخر من مؤتمرها الصحفي شرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية مواقف بلادها فيما يتعلق بآخر التطورات في الشرق الأوسط والحرب في غزة والوضع في أفغانستان.

وقالت إن باكستان لا تريد أي صراع جديد في الشرق الأوسط وتصر على الحل السلمي للصراعات.

وأدانت ممتاز زهراء بشدة الجرائم الجديدة التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس وغزة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لمحاسبة الصهاينة ووقف جرائم هذا الكيان.

وفيما يتعلق بالنقاش حول الاعتراف بالحكومة الأفغانية المؤقتة، قالت إن إسلام آباد ستتخذ أي قرار في هذا الصدد مع شركائها الإقليميين، ولم تتخذ حاليًا أي قرار للاعتراف بالحكومة الأفغانية.

مقالات مشابهة

  • موقف باكستاني جديد بشأن أنبوب الغاز المشترك مع إيران
  • مؤسسة النفط: أزمة المركزي تخفض إنتاج النفط لأكثر من النصف
  • المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تكشف خسائر إغلاق حقول النفط
  • رئيس الوزراء يعلن موعد دخول محطة الضبعة النووية للخدمة (فيديو)
  • الدبيبة يشدد في لقائه خوري على ضرورة محاسبة المسؤولين على إقفال الحقول
  • جيد يستعرض التعديلات الأخيرة المتعلقة بالتحكيم
  • رئيس تركمانستان: الإمارات تتمتع بتجربة غنية في تطوير صناعة النفط والغاز
  • وزير البترول: اطلاق حزمة حوافز جديدة لتشجيع زيادة إنتاج البترول والغاز
  • برلمان شرق ليبيا: وقف تدفق النفط والغاز لحين استئناف محافظ البنك المركزي مهامه
  • رئيس الأركان العامة للجيش يبحث مع قائد القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون أهم المواضيع ذات الإهتمام المشترك