الوطن|متابعات

أعلن المركز الوطنِي للامتحانات موعِد  إجراء امتحانات الدّور الثاني لتلاميذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي والدّيني، والصم وضعاف السّمع، للعام الدّراسي 2023 – 2024م .

وتبدأ امتحانات الدّور الثاني في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بإجراء طلبة شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي أُولى امتحاناتهم في مادّتَي الحاسوب والكتابة (الإملاء والتّعبير والخط)، والدّيني في مادّة الحاسوب، والتلامِيذ الصُّم وضِعاف السّمع في مادّة لُغة الإشارة.

وسيتقدّم لأداء امتحانات الدّور الثاني 83418 تلميذ وتلميذة، 83342 التّعليم الأساسي، و68 تلميذ وتلميذة في التّعليم الدّيني، و9 من طلبة الصُّم وضِعاف السّمع.

وتدعُو وزارة التّربية والتّعليم التلاميذ الذين لم يُحالفهم التّوفيق خلال اِمتحانات الدّور الأوّل، إلى الاِستعداد مُبكّراً لامتحانات الدّور الثاني، من خلال الجد والاِجتهاد، والمثابرة، و المذاكرة، ومراجعة الدّروس، والاِبتعاد عن الغِش، وعدم اللجوء إليه؛ لِنيل النّجاح، واللحاق بِركب زملائِهم ممّن نالوا النّجاح خلال الدّور الأوّل.

ويُشار إلى أنّ نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثالث من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 60.38% .

الوسومالمركز الوطنِي للامتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي والدّيني ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا شهادة إتمام مرحلة الت علیم الأساسی

إقرأ أيضاً:

استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي بالإسم فقط عبر بوابة التعليم الفني

يتطلع طلاب الدبلومات الفنية بفارغ الصبر إلى إعلان نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 في الشعب المختلفة: الزراعي، الصناعي، التجاري، والفندقي. تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب إمكانية الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال بوابة التعليم الفني، مما يوفر على الطلاب عناء الذهاب إلى المدارس، وتجرى امتحانات الدور الثاني للطلاب الذين لم يتمكنوا من النجاح في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول، وتهدف إلى منحهم فرصة أخرى لتحقيق النجاح والحصول على شهادة الدبلوم.

نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024

وسجلت نسبة النجاح في امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية 2024 نحو 70.9%، مما يعني أن عددًا كبيرًا من الطلاب كانوا بحاجة إلى دخول امتحانات الدور الثاني، وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني نحو 197،817 طالبًا وطالبة، ويترقب هؤلاء الطلاب إعلان نتائجهم بشغف، وبعد انتهاء الامتحانات في 13 أغسطس 2024، بدأت لجان التصحيح في مختلف المحافظات العمل على تصحيح ورصد الدرجات لضمان سرعة إعلان النتائج.

رابط الاستعلام عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024

كما تتيح بوابة التعليم الفني للطلاب الاستعلام عن نتائجهم في امتحانات الدور الثاني 2024 بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة التعليم الفني: ابدأ بزيارة الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني.اختيار نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني: حدد خيار "نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني" من القائمة.تحديد الشعبة: اختر الشعبة التي ينتمي إليها الطالب (زراعي، صناعي، تجاري، فندقي).إدخال رقم الجلوس والاسم: أدخل رقم الجلوس الخاص بك واسمك في الحقول المخصصة.الضغط على استعلام: اضغط على زر "استعلام" لعرض النتيجة.موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها قد انتهت من عمليات تصحيح ورصد درجات امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2024، ولجان التصحيح عملت بجهد لضمان دقة النتائج وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. من المتوقع أن يتم اعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان عنها عبر بوابة التعليم الفني فور اعتمادها.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • محافظ الإسماعيلية يجتمع بعناصر منظومة التعليم ويتابع سير امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية
  • بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • «التعليم»: ضبط حالتي غش في امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • التعليم ترصد حالتين غش رابع أيام امتحانات الدور الثاني لـ الثانوية العامة
  • "ملاحق الصنايع أونلاين مباشـر" رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني
  • استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي بالإسم فقط عبر بوابة التعليم الفني
  • محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة
  • انتظام امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولي ببني سويف
  • نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024: موعد إعلان النتائج وكيفية الاستعلام