ذكر متحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، شاركت في الاجتماع المنعقد بجدة حول الأزمة الأوكرانية.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي، إن "وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، شاركت في الاجتماع حول أوكرانيا المنعقد في السعودية يومي السبت والأحد، افتراضيا عبر التحاضر المرئي".

وفي وقت سابق للاجتماع، ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين سيتابع الاجتماع في السعودية بشأن أوكرانيا، قائلا: "يبقى أن نرى ما هي الأهداف التي يتم تحديدها".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من جهتها، في تعليقها على الاجتماع، إن تحديد القرارات بشأن الأزمة الأوكرانية على المستوى السياسي دون مشاركة روسيا "عبثية وهراء"، لكن هناك "مجال كامل للإبداع" لمناقشتها.

أما وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، فقد أوضح في وقت سابق متحدثا عن الاجتماع في كوبنهاغن، أن الهدف الرئيسي لاجتماع آخر حول أوكرانيا "كان محاولة لإقناع ممثلي جنوب العالم إلى حد ما على الأقل بدعم "صيغة السلام" التي طرحها زيلينسكي، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق وغير واعد".

إقرأ المزيد خلال اجتماع جدة.. السعودية ودول أخرى تقترح خطة بديلة عن "خطة زيلينسكي" لتسوية الأزمة الأوكرانية

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة الرياض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

لافروف: على الأمم المتحدة أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي  لافروف، خلال كلمته في المناقشة السياسية العامة للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أهمية أن تظل الأمانة العامة للأمم المتحدة بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة.

وأشار لافروف إلى أن بعض الدول الغربية تروج لفكرة تقسيم العالم، متهمة روسيا ودول أخرى بخلق تهديدات لهيمنتها. وذكر أن الهدف من هذه الاستراتيجية هو هزيمة روسيا، مستعرضاً أوجه الشبه مع السياسات التي اتبعتها الدول الغربية قبل نهاية الحرب العالمية الثانية.

وانتقد لافروف صمت الغرب حيال انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا، مشدداً على ضرورة احترام حقوق جميع الأفراد دون تمييز.

كما دعا إلى تعزيز مشاركة الجنوب العالمي والشرق في عمليات صنع القرارات الدولية، محذراً من أن السياسات الغربية تعرقل التعاون العالمي.

وشدد على استعداد روسيا للحوار مع الغرب، معتبراً مناقشة نظام عالمي أكثر عدلاً واستقراراً أمراً ضرورياً. وأكد أن روسيا ستظل دائماً ملتزمة بالعمل الجماعي والسلام، داعياً إلى احترام مبادئ السيادة والمساواة بين الدول.

مقالات مشابهة

  • مصر تدعم الأمين العام للأمم المتحدة بعد الحملة الإسرائيلية المغرضة ضده
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • أعضاء مجلس الأمن يعلنون دعمهم الكامل للأمين العام للأمم المتحدة
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • لافروف: على الأمم المتحدة أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة
  • دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022