فاجأ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، مجمع عيادات التأمين الصحي بكيمان فارس، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، ومدى انتظام الأطقم الطبية وتوافر الأدوية بمجمع العيادات.

استمع المحافظ، لشرح حول أهم المعوقات التي تؤثر على سير العمل بمجمع العيادات على الوجه الأمثل، وأعداد المترددين عليه بشكل يومي، وناقش عدداً من المرضي حول مستوى الخدمات المقدمة لهم، والمشكلات التي يواجهونها في صرف الأدوية، وشدد المحافظ على تيسير الإجراءات لجميع المترددين على مجمع العيادات، مع مراعاة كبار السن وذوي الهمم.

وفيما يتعلق بمشكلة نقص عدد من الأدوية، وجه محافظ الفيوم، مدير المجمع، باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع فرع هيئة التأمين الصحي، لمخاطبة الهيئة لتدبيرها في أسرع وقت ممكن، للتخفيف عن المرضى، مشيراً إلى أنه سيتم تدبير سيارتين لنقل الأدوية من المخازن لمجمع العيادات، توفيراً للوقت وتخفيفاً عن المرضى، كما وجه المحافظ، بتكليف طبيب الباطنة بإعادة توقيع الكشف الطبي على المرضى وصرف بدائل للأدوية غيرالمتاحة، لحين ورود الأدوية المطلوبة.

وحرصاً على توفير النظافة العامة وتحقيق المظهر الحضاري، شدد محافظ الفيوم، على رئيس حي غرب، بسرعة رفع المقهى العشوائي والإشغالات القريبة من مجمع عيادات كيمان فارس، مؤكداً على ضرورة رفع الإشغالات المخالفة بنطاق الحي لتحقيق السيولة المرورية وتيسير حركة المشاة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الصحي محافظ الفيوم مجمع عيادات مجمع العیادات محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة في غزة تنشر حصيلة جديدة للشهداء.. وتحذر من نقص حاد في الأدوية

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40334 شهيداً و93356 مصاباً، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وسجلت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد المدنيين، وصل منها إلى المستشفيات 69 شهيداً و212 مصاباً، خلال الساعات الـ48 الماضية، أغلبيتهم في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتشمل هذه المعطيات الضحايا، الذين وصلوا إلى المشتشفيات، وجرى تسجيلهم رسمياً، بينما تلفت الوزارة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليه.

حياة المرضى تحت التهديد

على صعيد الأزمة الصحية المتفاقمة مع استمرار الحصار الإسرائيلي، حذرت وزارة الصحة من تداعيات أزمة الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي وصفتها بـ”غير المسبوقة على حياة المرضى”.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ، أن المستشفيات والمراكز الصحية تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية، إذ إن “60% من قائمة الادوية الأساسية، و83% من قائمة المستلزمات الطبية، نفذت من مستودعات الوزارة”.

وأكدت الوزارة أن هذا النقص سيؤدي إلى توقف الخدمات العلاجية بصورة كاملة، وأبرزها خدمة الطوارئ والعمليات والعناية المركزة وخدمات الغسل الكلوي والرعاية الصحية الأولية والصحة النفسية، الأمر الذي يهدد حياة المرضى والمصابين والجرحى.

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية “سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية”.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش آليات وخطة عمل المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يصدر توجيهاته بتطهير محطات الصرف الصحي
  • التأمين الصحي بقنا يعلن حاجته لعدد من التخصصات الطبية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الشاملة ويطمئن على منظومة الأكسجين وتوافر الأدوية
  • وزارة الصحة في غزة تنشر حصيلة جديدة للشهداء.. وتحذر من نقص حاد في الأدوية
  • افتتاح عناية مركزة في مستشفى التأمين الصحي بقنا لتخفيف معاناة المرضى
  • وكيل صحة قنا يعقد اجتماعاً موسعاً مع مدير هيئة التأمين الصحي بالمحافظة
  • نفاذ 60% من قائمة الأدوية الأساسية في مستودعات وزارة الصحة في غزة
  • الصحة الفلسطينية تُحذر من تداعيات أزمة الأدوية على حياة المرضى
  • محافظ أسيوط يعلن السيطرة على مشكلة كسر خط الصرف الصحي بميدان المجذوب