شهدت منطقة الخليفة مأساة بشعة، حيث لقى شاب مصرعه بعد تعرضه لصعق كهربائي خلال التنقيب عن الأثار برفقة اخرين تم القاء القبض عليهم، وتم إخطار النيابة العامة بالواقعة وإتخاذ الإجرءات القانونية اللازمة.

تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ لقسم شرطة الخليفة، من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم÷، على الفور انتقلت قوة امنية من القسم وبإجراء التحري والفحص تبين أن المتوفى (عامل - مقيم محافظة الجيزة) نتيجة صعق كهربائي حال قيامه بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار الذي شهد الواقعة ، والقت الأجهزة الأمنية القبض على 5 أشخاص ، حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وعثر بداخل إحدى الغرف ، وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب، وأقر المتهمين بأنه حال قيام المتوفى بتوصيل دائرة كهربائية لإنارة الحفرة صعقه التيار الكهربائي مما أدى لوفاته. 

وفي واقعة أخرى القت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات الأجنبية والإتجار بها بالقاهرة .

ورد معلومات لمباحث القاهرة مفادها قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من سيدة و6 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية، من بينهم 3 يحملون جنسيات أجنبية بتزييف العملات المالية الأجنبية والإتجار بها بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات  نجحت قوة أمنية في القاء القبض على المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية، وعملات أجنبية مزيفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات الأمن، من ضبط عدد من العناصر الإجرامية من الخارجين عن القانون بمحافظات (بنى سويف– الغربية –الجيزة)، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي الغربية تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة أجزاء السيارات بأسلوب "المغافلة"،وإعترفوا بإرتكاب (19) واقعة سرقة بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية بإستخدام مركبة "تروسيكل" وأرشدوا عن المسروقات.

كما تم ضبط عاطل "له معلومات جنائية" لقيامه بسرقة الدراجات النارية بأسلوب "قطع الأسلاك" بنطاق محافظتى الجيزة، القاهرة، وبمواجهته إعترف بإرتكاب4 وقائع سرقة، وأرشد عن المسروقات لدى عميله سيىء النية (سائق مركبة "توك توك" – مقيم بدائرة مركز شرطة الصف) ، أمكن ضبطه، جار إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنقيب عن الأثار صعق كهربائي قسم شرطة الخليفة محافظة الجيزة الاثار مباحث القاهرة

إقرأ أيضاً:

سكنها الفراعنة قديمًا.. ما سرّ هذه الجزيرة المصرية في الإسكندرية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل تُفكّر بزيارة "عروس البحر المتوسط" قريبًا؟ تحتضن محافظة الإسكندرية العديد من الجزر السياحية غير المألوفة في مصر، والتي تجمع بين جمال المشاهد الطبيعية، والراحة، والاستجمام. 

وعلى بُعد 4 كيلومترات من شمال خليج "أبو قير"، تقبع جزيرة "نيلسون" منعزلة وسط مياه فيروزية اللون تُحيط بها من جميع الجوانب. ولا يمكن الوصول إليها سوى من خلال استئجار قارب من ميناء الصيد.

فما قصة جزيرة "نيسلون"؟

جاءت تسميتها نسبة إلى القائد الإنجليزي، هوراتيو نيلسون، أثناء الحروب البريطانية الفرنسية.

وفي عهد الإسكندر الأكبر، كانت الجزيرة عبارة عن رأس نتوء طويل يتصل باليابسة، بحسب ما ذكرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، عبر موقع "فيسبوك".

 وتشير البقايا الأثرية التي عُثر عليها بالجزيرة إلى أنها جزء من موقع أثري ضخم مغمور تحت مياه البحر. 

واكتشفت البعثة الإيطالية بقيادة "باولو جاللو" نحو 200 قطعة أثرية كبيرة من خلال البحث في جزيرة "نيلسون"، حيث ساهمت بشكل أساسي في فهم حياة وثقافة ساكني الجزيرة القدماء. 

ومن الجدير بالذكر أن متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية يضم حوالي 183 قطعة من القطع الأثرية المكتشفة بالجزيرة المصرية.

وتُعد "نيلسون" موقعًا رائعًا للصيد وسياحة الغوص فى المياه النقية، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الآثار الغارقة. 

وكانت المصورة المصرية، أميرة منصور، محظوظة بما فيه الكفاية لزيارتها بنفسها ورصدها بعدسة كاميرتها. (شاهد مقطع الفيديو أعلاه)

View this post on Instagram

A post shared by @amira_mansour.ph

من هم سُكّانها الأوائل؟

أوضحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية أن الجزيرة، ويبلغ طولها نحو 350 مترًا، قد سكنها الفراعنة والإغريق في السابق.

ولا تستبعد منصور احتمالية حدوث ذلك، قائلة: "في منطقة أبو قير، أي على بُعد كيلومترات قليلة من الجزيرة، تم اكتشاف مدينة هرقليون الغارقة، والتي تضم معابد وقصور وتماثيل ضخمة وقصر الملكة كليوبترا تحت الماء". 

وأضافت: "يُرّجح بعض العلماء أن الزلازل والفيضانات قد تسببت بزوالها". 

وتفاجأ العديد من متابعي منصور، وهي تُمارس التصوير منذ 6 سنوات، بالمشاهد الني نشرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها. وتساءل كثيرون عن تفاصيل الموقع لزيارته والاستمتاع بجماله على أرض الواقع.

وتستغرق رحلة القارب إلى جزيرة "نيلسون" حوالي 45 دقيقة. وفي غالبية الأحيان، قد تنشأ أمواجًا قوية من شدّة هبوب الرياح. 

لذلك، تنصح منصور باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة خاصة إذا كنت تُعاني من دوار البحر. 

هل تُفكّر بزيارتها قريبًا؟

مصرالإسكندريةرحلاتمغامراتنشر الأربعاء، 28 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 85 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • ضبط 1500 قضية مخالفات داخل المترو والسكك الحديدية
  • اعترافات سائق النقل المتهم بدهس شخص في القاهرة
  • القبض على 4 أشخاص استدرجوا تاجري سيارات لسرقتهما بالإسكندرية
  • سكنها الفراعنة قديمًا.. ما سرّ هذه الجزيرة المصرية في الإسكندرية؟
  • الأجهزة الأمنية تلقي القبض على نصابة القاهرة
  • القبض على المتهمين باختطاف طفلة في الشرقية 
  • القبض على المتهمين بسرقة مشغولات ذهبية من أحد المحال في أكتوبر
  • ضبط مليون قطعة ألعاب نارية في الفيوم
  • ضربوا بعض بالطوب والزجاج.. القبض على طرفي مشاجرة في أبو النمرس