تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، في الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري، برئاسة اللواء خالد كشك رئيس مجلس ومدينة قلين.

أسفرت الحملة عن تحرير 28 محضرًا متنوعًا تضمنت «12محاضر نقص وزن، و8 محاضر عدم نظافة، وعدد 6 محاضر عدم إعلان، ومحضرًا عدم وجود ميزان، ومحضرًا عدم وجود سجل»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

IMG-20240715-WA0014 IMG-20240715-WA0015 IMG-20240715-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التموين بكفر الشيخ حملات تموينية بكفر الشيخ الأسواق والمحال التجارية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 283 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ضبط 283 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 227 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – توقف دون عذر– اختراق ماكينة مخبز) و56 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع مجهولة المصدر –عدم وجود شهادة صحية) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 1200 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 28 مخالفة للمخابز البلدية والمحال التجارية ببني سويف
  • محافظ الجيزة: تحرير 136 محضرا تموينيا لمخابز بلدية وسياحية
  • ضبط سلع مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء في بني سويف
  • ضبط 145 مخالفة تموينية في حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ الجيزة: تحرير 36 محضر تمويني لمخابز بلدية وسياحية غير ملتزمة بمواصفات الخبز
  • محافظ المنيا: ضبط 187 مخالفة تموينية ضمن حملة مفاجئة على الأسواق
  • ضبط 9 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالمنوفية
  • في حملات الفجر.. تحرير 86 محضر تمويني وضبط 3 طن دقيق ببني سويف
  • محافظ المنيا: ضبط 283 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق