تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مكالمة هاتفية مع طبيبه السابق في البيت الأبيض، أن رسما بيانيا عن الهجرة غير الشرعية هو الذي أنقذه من الموت، جراء محاولة الاغتيال التي تعرض لها، خلال تجمع انتخابي له بولاية بنسلفانيا.
وقال الطبيب روني جاكسون - حسبما أوردت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية اليوم /الاثنين/ - إن ترامب أخبره بعد ساعات قليلة من محاولة الاغتيال، بأنه التفت فجأة، خلال التجمع الانتخابي، إلى شاشة على يمينه تعرض رسما بيانيا عن إحصائيات الهجرة، بغرض الحديث عما جاء فيه، لتصيب الرصاصة أذنه بدلا من رأسه.


وقال ترامب، المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري، للطبيب "هذا الرسم البياني الذي كنت أراجعه أنقذ حياتي.. لو لم أدر رأسي لأنظر إليه، لكانت تلك الرصاصة قد أصابتني في رأسي مباشرة".
وكان ترامب يشير إلى رسم بياني يعرض إحصائيات الهجرة على الشاشة على يمينه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وقد التفت للإشارة إليه ووصف ما كان على الشاشة عندما دوى إطلاق النار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب البيت الأبيض الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

هاريس تتقدم على ترامب بالاستطلاعات وجمهوريون يعلنون تأييدهم لها

كشفت استطلاعات رأي حديثة عن تقدم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، في حين أعلن عشرات المسؤولين الجمهوريين تأييدهم لهاريس، وهو ما اعتبرته حملتها شهادة على متانة التحالف الذي تقوده.

وأصدر 238 مسؤولا جمهوريا عملوا سابقا في إدارات رؤساء ومرشحي رئاسة سابقين، رسالة قالوا فيها إنهم سيصوتون لصالح هاريس لأن البديل "لا يمكن الدفاع عنه"، في حين أحرزت المرشحة الديمقراطية تقدما جديدا في استطلاع رأي كبير.

وأظهر استطلاع الرأي الذي نشرته شركة "مورنينغ كونسولت" زيادة هاريس تقدمها على منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، في حين بلغت شريحة المستطلعة آراؤهم حوالي 8 آلاف ناخب محتمل.

وبيّن الاستطلاع دعم 48% من الناخبين لهاريس، بينما قال 44% إنهم سيصوّتون لمنافسها ترامب، في هذا الاستطلاع الذي يعد الأكبر حتى اللحظة من حيث حجم الشريحة المستطلعة، والأول منذ انتهاء المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي وقبول هاريس الترشح رسميا.

وكان الحزب الديمقراطي اعتمد رسميا فجر الأربعاء الماضي كامالا هاريس -نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن- في تصويت رمزي مرشحة لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، أمام منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

الاقتصاد ومكافحة الجريمة

كما أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز/إبسوس أن تفوق دونالد ترامب على كامالا هاريس في قضايا الاقتصاد ومكافحة الجريمة يتراجع بين الناخبين الأميركيين، في إشارة إلى أن حملة هاريس تكتسب زخما قبل السباق الرئاسي المرتقب.

وأوضح الاستطلاع الذي أجري على مدار 3 أيام في الفترة من 23 إلى 25 أغسطس/آب الجاري أن نهج الرئيس الجمهوري السابق في التعامل مع  قضايا الاقتصاد والتوظيف جذب اهتمام 43% من الناخبين المسجلين مقارنة بنحو 40% فضلوا نهج هاريس، والفارق البالغ 3 نقاط مئوية صغير للغاية نظرا لهامش الخطأ البالغ 4 نقاط مئوية.

وكشف الاستطلاع الأحدث أن ملف الاقتصاد كان القضية الكبرى بالنسبة لنحو 26% من الناخبين المسجلين، مقارنة بنحو 22% اختاروا قضايا التطرف السياسي والتهديد للديمقراطية و13% اختاروا قضايا الهجرة.

وأظهر استطلاع سابق أجرته رويترز/إبسوس في أواخر يوليو/تموز الماضي أن ترامب يتفوق بنحو 11 نقطة في الاقتصاد، في حين تعادلت معه هاريس في قضايا مكافحة الجريمة والفساد، بواقع 40% لكل منهما، مما يؤشر إلى تحول المزيد من الناخبين نحو هاريس، التي كانت تخلفت عن ترامب بـ5 نقاط في الاستطلاع السابق.

تحذيرات ترامب

ويترافق ذلك مع مواصلة ترامب جولات لقاءاته الانتخابية ولا سيما في تلك الولايات المتأرجحة، لضمان استمرار دعم مناصريه المحليين في وجه ما يوصف بالتقدم الذي يحققه الديمقراطيون.

وأمس الاثنين، شكّك ترامب في إمكانية إجراء المناظرة المرتقبة مع منافسته الديمقراطية هاريس، إذ من المقرر إجراء المناظرة في سبتمبر/أيلول المقبل على شبكة "سي بي إس" الأميركية.

واتهم ترامب الشبكة المستضيفة بالتحيز لهاريس التي طلبت تعديلا على قواعد التحدث والاستماع وإبقاء ميكروفوني المتحدثين مفتوحين طوال فترة المناظرة، في حين قال متحدث باسم حملة هاريس إنها مستعدة لإجراء مناظرة غير خاضعة للرقابة، مضيفا أن على ترامب أن يتوقف عن الاختباء خلف الميكروفون المغلق، حسب تعبيره.

كما جدد ترامب تحذيراته بشأن مستقبل الولايات المتحدة، وقال إن البلاد وصلت إلى "مستوى خطير" تحت قيادة الديمقراطيين، موضحا أن المعركة ليست بين الديمقراطيين والجمهوريين، بل بين "الشيوعية والحرية"، وأن عددا كبيرا من الديمقراطيين والمستقلين قرروا دعم حملته، وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز”: عنف المستوطنين الصهاينة في الضفة الغربية يتزايد
  • ترامب يثير الجدل بعد مزاعم جنسية بحق هاريس وكلينتون
  • واشنطن تايمز: الجيش الأمريكي بدون حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ للمرة الأولى منذ عقود
  • مناظرة ترامب وهاريس.. الرئيس السابق يخطط الهرب من الفضائح بإغلاق الميكروفون (فيديو)
  • “واشنطن تايمز” أمريكا بلا حاملات طائرات في المحيطين الهندي والهادئ للمرة الأولى منذ عقود
  • نيويورك تايمز نقلا عن خامنئي: لا عائق أمام إجراء محادثات نووية مع أميركا
  • الحكم على أول رجل اقتحم مبنى الكابيتول بالسجن لمدة 53 شهرا
  • هاريس تتقدم على ترامب بالاستطلاعات وجمهوريون يعلنون تأييدهم لها
  • ترامب: أنفقنا المليارات على أفغانستان ثم تركناها للصين
  • وفاة نبيل العربى الأمين العام السابق للجامعة العربية