تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الإثنين، حيث سجلت درجة الحرارة اليوم 31 درجة مئوية، مع انخفاض في نسبة الرطوبة والتي سجلت 61%، وسرعة رياح 19 كم/ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث سجلت العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى فى الظل 35 درجة.

وتهب الرياح المعتدلة أحيانآ على أغلب الأنحاء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة، كما يوجد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (1.5- 2م).

وحذرت الهيئة المصطفين من اتباع تعليمات الأمن والسلامة حفاظًا على ارواحهم، من التعرض للغرق، والالتزام بإرشادات رجال الإنقاذ على الشواطئ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية القاهرة الكبرى انخفاض طفيف في درجات الحرارة حركة الملاحة البحرية درجات الحرارة اليوم محافظة الاسكندرية نسبة الرطوبة مثيرة للرمال اضطراب

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس سبتمبر (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستشهدها المحافظات.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد: إن حالة الطقس الأيام المقبلة وبداية من شهر سبتمبر ستشهد تحسنا طفيفا في انخفاض درجات الحرارة، وكذلك نسب الرطوبة.

وتابعت: درجات الحرارة العظمى بداية من أول سبتمبر ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، والعظمى على القاهرة الكبرى ستجيل 33 درجة.

نشاط الرياح

وأوضحت منار غانم، أن هناك نشاط للرياح سيساعد على تحسين درجات الحرارة في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى وجود غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس المباشرة مما يحسن من حالة الجو، لافتة إلى أن المحافظات الجنوبية ستشهد وجود رياح محملة بالرمال والأتربة.

سقوط الأمطار

ونوهت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، ومن المتوقع سقوط أمطار يومي السبت والأحد على المناطق الشمالية الغربية، بالإضافة إلى سقوط أمطار رعدية على المناطق الجنوبية.

اقرأ أيضاًمن الإسكندرية لـ أسوان.. مواعيد وأسعار تذاكر القطارات على خطوط السكك الحديدية اليوم الجمعة 30 أغسطس

أمطار ورياح.. حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024

الأصفر يواصل مفاجآته.. سعر الذهب اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024

مقالات مشابهة

  • المدفع : انخفاض محسوس في درجات الحرارة على أغلب المناطق في سبتمبر
  • توقعات الطقس في مصر: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والرطوبة خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري
  • انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة
  • «الأرصاد»: انخفاض الحرارة 6 درجات بداية من الأحد المقبل
  • انخفاض في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس سبتمبر (فيديو)
  • اجواء صيفية حارة بالاسكندرية ونشاط بحركة الملاحة
  • انخفاض في درجات الحرارة جبلا وداخلا... اليكم حال الطقس
  • حالة الطقس غدا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وسقوط أمطار
  • الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة