تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري الـ15 لمجلس الجامعة، وذلك بحضور أعضاء المجلس، وبمشاركة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، حيث تم مناقشة مجموعة من القرارات الهامة.

أبرز قرارات مجلس جامعة طيبة التكنولوجية

وترصد "البوابة نيوز" أبرز قرارات مجلس جامعة طيبة التكنولوجية في التقرير التالي:-

1 - وافق المجلس على إنشاء معمل للغات لطلاب برنامج تكنولوجيا السياحة والسفر، والذي يهدف إلى تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز الأكاديمي، من خلال تمكين الطلاب من اكتساب المعرفة وتنمية مهاراتهم اللغوية بطريقة تفاعلية ومتقدمة تكنولوجيًا داخل الجامعة.

2 - الإعلان خلال الاجتماع عن وظائف أكاديمية جديدة وحاجة الجامعة إلى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مناصب (أستاذ مساعد – مدرس – مدرس مساعد – معيد).

3 - وافق المجلس على مواعيد انعقاد امتحانات الدور الثاني لكليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، وذلك في الفترة من 18 أغسطس 2024 وحتى 8 سبتمبر 2024.

4 - تم الموافقة على مقترح بروتوكول التعاون بين جامعة طيبة التكنولوجية ومبادرة "مهندسون من أجل مصر المستدامة".

5 – تم الموافقة تشكيل لجنة موارد بشرية داخل الجامعة.

6 - اعتمد مجلس الجامعة نتائج الفرقة الثانية لكليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية للعام الجامعي 2023/2024، وذلك لمرحلة الدبلوم المهني العالي في تكنولوجيا التخصص.

7 – الموافقة على عدة بروتوكولات تعاون أبرزها توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والأكاديمية الوطنية للتدريب، وتوقيع برتوكول تعاون بين جامعة طيبة التكنولوجية وديوان عام محافظة الأقصر، بروتوكول التعاون بين جامعة طيبة التكنولوجية والمجلس القومي للمرأة.

8 - وافق المجلس على انضمام جامعة طيبة التكنولوجية إلى اتحاد الجامعات العربية.

9 - الموافقة على اتفاقية التعاون بين الجامعة واتحاد رواد الأعمال العرب، وعلى طلب اتحاد رواد الأعمال العرب، بشأن رعاية جامعة طيبة التكنولوجية؛ لفعاليات عمومية هيئة مجلس الأمناء لجائزة ملهم الدولية الموسم الثامن.

10 - وافق المجلس على إنشاء وحدة الاستدامة الاستراتيجية بالجامعة.

11 – الموافقة على إقامة الأسبوع البيئي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية على أن يكون ذلك خلال شهر أبريل من كل عام.

12 - إنشاء نادي جرينش للبيئة والتغيرات المناخية بجامعة طيبة التكنولوجية.

13 - إنشاء مركز التأهيل المهني بجامعة طيبة التكنولوجية للتدريب والتأهيل وإصدار شهادات مهنية للعمل بالداخل والخارج بالتعاون مع وزارة العمل، وفقا الشروط والضوابط التي يتم وضعها.

14 - ناقش المجلس، أعداد الطلاب المقترح قبوله بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي 2024/ 2025م.

15 - أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن الجامعة ملتزمة بتحقيق رسالتها ورؤيتها، وتسعى جاهدة لتصبح جامعة رائدة في مجال التعليم التكنولوجي والبحث العلمي، وتضع مصلحة الطلاب في مقدمة أولوياتها.

الاجتماع (2) الاجتماع (3) الاجتماع (4) الاجتماع (1) الاجتماع (7) الاجتماع (6) الاجتماع (5)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس جامعة طيبة التكنولوجية أبرز قرارات وظائف جديدة رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين الدكتور عادل زين الدين الأقصر جامعة طیبة التکنولوجیة وافق المجلس على الموافقة على

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يشيد بتصنيف الجامعة ضمن أفضل 1000 على مستوى العالم

قدم مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، وحضور أعضاء مجلس الجامعة؛ التهنئة إلى الدكتور نظير عياد، عضو المجلس أمين عام مجمع البحوث الإسلامية السابق؛ لثقة فخامة السيد رئيس الجمهورية بتعيينه مفتيًا للديار المصرية؛ بناء على ترشيح فضيلة الإمام الأكبر.

مفتي الجمهورية يستقبل نظيره الكيني لتهنئته بتولي مهام منصب الإفتاء مفتي الجمهورية يستقبل وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لتهنئته بتولي منصبه

كما قدم المجلس التهنئة إلى الدكتور طارق سلمان، عضو المجلس؛ لتكليفه مساعدًا للأمين  العام لبيت الزكاة والصدقات المصري.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة بقرب العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على أهمية إعلان الجداول الدراسية وتجهيز المقررات الدراسية، وشدد المجلس على ضرورة تفعيل محاضرات القرآن الكريم، والالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدرس.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة إلى الكليات التي حصلت على شهادات تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

كما قدم مجلس الجامعة التهنئة باختيار جامعة الأزهر ضمن أفضل ألف جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيف شنغهاي العالمي.

وبعث مجلس الجامعة برسالة طمأنة إلى أولياء الأمور أن الجامعة استحدثت نظم جديدة في التسكين بالمدن الجامعية؛ لاستيعاب أكبر عدد من أبنائنا، ولتتوافق مع ما هو معمول به من تجهيزات على أعلى مستوى.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- ظهر اليوم، وفدًا رفيعَ المستوى من لجنة شباب بيت العائلة المصرية برئاسة الأنبا إرميا مكرم، لتهنئة له بتوليه منصبه، وبحث سبل التعاون المشترك.

في مستهلِّ اللقاء رحَّب المفتي بوفد بيت العائلة المصرية، وأعرب عن شُكره لهم على حضورهم وتهنئته، كما أثنى على الدَّور الذي تقوم به لجنة شباب بيت العائلة المصرية والأنشطة التي يقومون بها، مؤكدًا أن الزيارة لها دَلالات متعددة أولها التآخي والتراحم بين أبناء الوطن الواحد.

المسؤولية المشتركة بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية وبيت العائلة المصرية

كما أكَّد المفتي على المسؤولية المشتركة بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية وبيت العائلة المصرية لنشر ثقافة الحوار والعَيش المشترك وتعزيز الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد، إضافة إلى تأكيده على أهمية العمل معًا على تحصين الشباب من الغزو الفكري وطمس الهُوية وإبعادهم عن القِيَم الدينية.

شهد اللقاء أيضًا حديث المفتي عن إنشاء الدار "وحدة حوار"، وهي وحدة غرضها القيام بالمهام الفكرية المتعلقة بالقضايا الشرعية وما يتفرع عنها من إشكالات اجتماعية ونفسية، وتقاطعات ذلك مع مباحث الفلسفة المعاصرة، وكذلك إنشاء "مركز سلام" وهو مركز بحثي وأكاديمي مَعني بدراسة التطرف ومناهج مكافحته والوقاية منه، ويسعى إلى تأصيل فلسفة الدولة المصرية ودار الإفتاء في نطاق المواجهة الفكرية الشاملة لظاهرة التطرف والدينيـة المتعلقـة بقضيـة التشـدد والتطـرف.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة- عاجل
  • تخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد 1% لهذه المحافظة.. 10 قرارات جديدة للحكومة اليوم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بتصنيف الجامعة ضمن أفضل 1000 على مستوى العالم
  • برئاسة محمد بن سلمان.. قرارات جديدة مهمة لمجلس الوزراء السعودي
  • مجلس جامعة الإسكندرية: بدء الدراسة بجميع الكليات 28 سبتمبر المقبل
  • برئاسة محمد بن سلمان.. قرارات جديدة ومهمة لمجلس الوزراء السعودي
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • ننشر أبرز نتائج أول اجتماع للوزير مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
  • تعليق الدراسة الحضورية في جامعة طيبة بالمدينة المنورة و4 من فروعها