حلَّ السائق الدولي أحمد الحارثي في المرتبة الخامسة ضمن الجولة الخامسة لبطولة العالم للتحمل التي جرت على حلبة انترلاجوس البرازيلية بمدينة ساوباولو على متن سيارة بي أم دبليو أم 4، حيث كان الثلاثي أحمد الحارثي والإيطالي فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن قريبين جدا من الوصول إلى المراكز الأولى لكن الوقت لم يسعفهم حيث كان السباق لمدة ست ساعات.

وكان الفريق قد انطلق من المركز الثاني عشر عند انطلاق السباق بعد التجارب التأهيلية الصعبة والتي لم يصل فيه الفريق لمجموعة الهايبر، ولكن الإصرار والاستراتيجية التي عمل بها فريق دبليو أر تي منحتا الفريق الفرصة لتحسين المركز والعودة للحصول على بعض النقاط الإضافية التي مكنت الفريق من تحسين المركز إلى المركز السادس بدلا من المركز التاسع السابق.

وكانت الدقائق الأخيرة من السباق سجالا بين مكسيم وسائق المكلارين للحصول المركز الرابع، لكن الفريق الآخر تمكن من إنهاء السباق بالمركز الرابع، فيما كان الفاصل بينهما فاصل سبع أجزاء الثانية فقط.

الحارثي والذي يقود سيارة بي ام دبليو ام 4 والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي أم دبليو عُمان جلس أولا خلف مقود السباق عند انطلاقته، حيث قاد الفريق أولا بالسباق من المركز الثاني عشر حتى وصل للمركز السادس بفضل الضغط الذي مارسه على بقية الفرق وقام عقب ذلك بتسلم السيارة لزميله مكسيم مارتن في محطة التغيير، وعكف مكسيم على العمل بنفس الاستراتيجية واستطاع من الوصول للمركز الثالث ضمن الأوائل خلال فترة قيادته عل المضمار الذي يبلغ طوله حوالي 4 كيلومترات.

وتبادل السائقان أحمد الحارثي الأدوار خلال الساعتين المقبلات حتى سلم مارتن السيارة للإيطالي فالنتينو روسي وهو بالمركز الخامس، ورغم كل محاولات روسي إلا أنه لم يستطع من تحسين المركز ليقود مكسيم مارتن السيارة في النصف الأخير من السباق والذي أنهاه خامسا في الترتيب العام للسباق.

الحارثي وكالعادة أبدى سعادته بما آلت إليه النتيجة في هذا السباق خاصة وأن الفريق عاد إلى تحصيل النقاط وحسن الفريق من مركزه التاسع إلى السادس وقال: "إنه سباق رائع، كنا قريبين من تحقيق نتيجة أفضل من التي تم تسجيلها مع نهاية السباق، تمكنت أنا شخصيا من تجاوز عدد من السيارات إلى أن وصلت سادسا، أشكر الكل على هذا العمل الجماعي وإن شاء الله سنكون أفضل في القادم وفي السباقات القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يتفوق على الزمالك وبيراميدز في سباق صفقة محلية سوبر

اقترب مسؤولو النادي الأهلي، من حسم صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق استعدادًا للموسم القادم، بعد رحيل العديد من نجوم الفريق هذا الصيف أبرزهم المالي أليو ديانج، وأحمد عبد القادر.

وأعلن الفارس الأحمر في الساعات الماضية عن ثالث صفقاته الصيفية، بعد ضم المغربي أشرف داري لاعب نادي بريست الفرنسي، لتدعيم خط الدفاع.

الأهلي يقترب من توقيع الساعي

وأكد سيف زاهر في تصريحاته عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس:" عمر الشافعي يقترب بقوة من أبواب الأهلي واللاعب يمتلك عروض عديدة أبرزها بيراميدز والزمالك".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يعلن صفقة أشرف داري ورسالة حاسمة من زيزو وعرض إنجليزي لضم مرموش عاجل.. والد أشرف داري يكشف كواليس الانتقال إلى الأهلي

وتابع: "عرض الأهلي هو الأفضل لعمر الساعي حتى الآن، بعض ناشئ الفريق لديهم العديد من الإعارات ولكن الجميع تمسك بالبقاء وأخذ فرصة قوية".

وأشار: "الزمالك دخل في الصورة مؤخرا بعد حديث البعض أن الفريق لن يدخل في صفقات الا برحيل زيزو، ولكن اللاعب حسم موقفه وأعلن استمراره داخل القلعة البيضاء".

مقالات مشابهة

  • معلومات عن سباق Drifting في ختام مهرجان العلمين.. «حدث فريد من نوعه»
  • عاجل.. الأهلي يتفوق على الزمالك وبيراميدز في سباق صفقة محلية سوبر
  • دبي تستضيف سباق «لي تاب» العالمي للدراجات
  • زياد حجاح لاعب المشروع القومى للموهبة يحصد المركز السابع فى بطولة العالم للمصارعه
  • الحارثي يخوض الجولة السادسة من "بطولة العالم للتحمل" بأمريكا.. الأحد
  • الحارثي يتنافس في الجولة السادسة من بطولة العالم للتحمل للسيارات بأمريكا
  • ننهائيات Rocket League و ESL R1 و PUBG Battlegrounds تتختم بطولات النسخة الافتتاحية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • PUBG Battlegrounds تختتم كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • القباني يحقّق المركز السادس في بطولة العالم للسنوكر للناشئين
  • «السلسلة 9» تفصل «دي بي ورلد» عن «ختامي الإمارات»