تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين STEM، من اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «الكيمياء - الفيزياء».

وسادت حالة من الغضب بين  عددًا كبيرا من الطلاب بسبب امتحان اليوم، مؤكدين صعوبة «الكيمياء - الفيزياء»، وأن الأسئلة تعجيزية.

وبحسب أولياء الأمور، أن الامتحان طويل والوقت غير كافٍ، ومختلف تماما عن مواصفات امتحانات الأعوام الماضية.

ووصف أولياء الأمور بحسب تقييم ابنائهم، أن الامتحان سيئ جدا، 50 سؤالا  في الكيمياء والفيزياء ومدته ساعة ونصف،  وأن “القطع كبيرة جدا، والوقت مش هيكفي”.

وأعرب أولياء الأمور عن حزنهم، قائلين: “كفاية غربتهم عن أهاليهم طوال ثلاثة سنوات وحضور اجباري حتى في ثالثة ثانوي، ومشاريع على مدار الترمين وأعمال سنة، وفي النهاية يدمروا أحلامهم وأحلام أهاليهم، حسبنا الله ونعم الوكيل”

ومن جهتم ناشد طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين STEM وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النظر في شكواهم، وانصافهم مثلما يحدث مع طلاب الثانوية العامة، مؤكدين صعوبة الامتحان بالفعل وغير َمطابق للمواصفات.

ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا، ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

وأدى أمس الأول السبت، طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين  في العلوم والتكنولوجيا أمس الأول السبت الامتحان في الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات «اللغة الأجنبية الثانية» وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم «اللغة الأجنبية الثانية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 طلاب الثانوية العامة 2024 مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا صعوبة الامتحان الكيمياء الفيزياء طلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر

عقدت أمانة حزب مستقبل وطن ببندر الأقصر، اجتماعا تنظيميا مع مسؤولي التعليم بالمحافظة لبحث عدد من الإستفسارات والطلبات المقدمة من أولياء الأمور، مزامنة مع بدء العام الدراسي الجديد.

حضر الاجتماع الدكتور محمد العماري أمين الحزب، وأحمد سيد مدير الإدارة التعليمية بالأقصر، وأحمد أبو عيش  سكرتير عام مجلس مدينه الأقصر، ومحمد عمران أمين التنظيم، وعدد من المسئولين التنفيذيين، وممثلي الأمانات والوحدات الحزبية بالإضافة لأولياء الأمور.

وناقش الاجتماع عددا من استفسارات أولياء الأمور حول قضايا التعليم، وفي مقدمتها موقف طلبة الماجستير والدكتوراه في تطوير التعليم بالمحافظة، كما تقدم عدد من أولياء الأمور بطلب لمدير إدارة التعليم لنقل غرفة الحفظ، من منطقة الشيخ موسى بالكرنك، إلى وسط المدينة تيسيرا على المواطنين والطلاب، وتجهيز الأدوار العليا ببعض المدارس لإستيعاب الكثافة الطلابية.

وقال الدكتور أحمد ابو القاسم أمين بندر الأقصر، إن كافة المقترحات والطلبات يتم مناقشتها وتحديد آلية العمل على تنفيذها، مشيرا إلى أن الحزب مستمر فى تنظيم هذه اللقاءات لرصد أهم المطالب والمشاكل ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

IMG-20240911-WA0053 IMG-20240911-WA0052 IMG-20240911-WA0054 IMG-20240911-WA0050 IMG-20240911-WA0049 IMG-20240911-WA0048 IMG-20240911-WA0046

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. رابط النتيجة والفئات المقبولة
  • مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2025.. الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التقديم
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة