تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الاثنين/ تجريف مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في منطقة ظهر صبح التابعة لأراضي بلدتي سرطة وبديا غرب سلفيت بالضفة الغربية.
وأوضح الناشط في مواجهة الاستيطان نظمي السلمان - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن أعمال تجريف واسعة تقوم بها قوات الاحتلال في محافظة سلفيت منذ عدة أشهر، بهدف مد خطوط مياه لصالح المستعمرات على حساب أراضي الفلسطينيين.


وأشار السلمان، إلى أن عملية تجريف الأراضي وصلت إلى محاذاة الطريق الرئيس في منطقة ظهر صبح، بالتزامن مع أعمال تجريف واسعة لنفس الغرض في أراضي كفل حارس شمال غرب سلفيت، وواد قانا التابع لبلدة دير استيا.
في سياق متصل، أحرق مستعمرون مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين، وهاجموا مساكن البدو في واد ياسوف شمال قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس، كما أشعل المستعمرون النيران في 6 مواقع في المنطقة الشمالية الغربية من القرية، ما أدى لاحتراق عشرات أشجار الزيتون ومساحات واسعة من المحاصيل الزراعية.
في السياق، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 منازل في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تجريف أراضي الفلسطينيين واسعة من

إقرأ أيضاً:

مصر تحذر من المخاطر الوخيمة لـ اقتحام الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

أدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدن شمال الضفة الغربية في جنين وطولكرم وطوباس، والتي أدت لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

واعتبرت مصر الاعتداءات الإسرائيلية، في حق المدنيين الفلسطينيين بمدن الضفة الغربية، بمثابة إمعان في الانتهاك الممنهج للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع الخاصة بحماية حقوق الشعوب تحت الاحتلال، وإصرار على سياسة التصعيد وتوسيع رقعة المواجهات داخل الأراضي الفلسطينية.

وطالبت مصر بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني، ويضع حداً لمسلسل استهداف المدنيين العُزّل وفرض القيود والاستيلاء على الممتلكات الخاصة.

وحذرت جمهورية مصر العربية من المخاطر الوخيمة المتوقعة عن العمليات الإسرائيلية الجارية، وتعمد استهداف المزيد من المدنيين الفلسطينيين، بالتزامن مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وانتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، الأمر الذي يزيد من تعقيد الموقف ويؤشر إلى الإصرار الإسرائيلي على التصعيد وغياب الإرادة السياسية للتهدئة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي

20 شهيدًا وجريحا جراء العدوان على الضفة.. وتحذيرات من دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي لإخلائها

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتفهم أوامر تهجير الفلسطينيين بالضفة.. ندرك احتياجات إسرائيل
  • الاحتلال يصيب شاب بالرصاص الحي في جنين بالضفة الغربية
  • ارتفاع عدد الشهداء إلى 16 في عدوان الاحتلال على شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل عدوانه على شمال الضفة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 16
  • ليلًا ونهارًا.. استمرار سقوط الشهداء الفلسطينيين في غزة والضفة
  • مصر تحذر من المخاطر الوخيمة لـ اقتحام الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • «إكسترا نيوز»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقلص مساحات المناطق الآمنة في غزة يوما بعد آخر
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • 9 شهداء في عملية عسكرية واسعة للاحتلال شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل مواطن من سلفيت وآخرون من بيت لحم