قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد الجمل ومحمد مرتضى مرام الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، بالسجن عام لمتهم تعدي علي بائع بالضرب المبرح ببورسعيد. 
 


حيث قام المتهم احمد خالد عبد الحميد الحلوجي بالتعدي على البائع هشام عصام عبد الغني سلامة، وقال المجني عليه بإنه حال اضطلاعه بمهام عمله دلف إليه المتهم راغبًا في استبدال قميص قام بشرائه من قبل بوقت قريب، وما ان قال له إنه يجب ابلاغ صاحب المحل حتى أثيرت حفيظته فقام بالتعدي عليه، فحاول رد بغيه، فعكف المتهم على تسديد اللكمات إلى جسده مرات عديدة، واحكم على جسده من الخلف بيديه، وارتفع به ليسقط أرضا على رأسه مغشيًا عليه، محدثا به اصابات تسببت في عاهة مستديمة يستحيل برؤها تقدر نسبتها بـ 20 بالمائة.


وثبت بمعاينة النيابة العامة لمسرح الجريمة بوجود الآت تصوير، ووجود بعثرة في محتويات الحانوت من الملابس بموضع التعدي على الشاهد الأول، وثبت بالمقطع المرئي عكوف المتهم على التعدي على الشاهد الأول ضربًا وحشيًا، وعدم انصياعه لمحاولة المتواجد بالحانوت لزوده عن الشاهد، واستمراره في ذلك التعدي دون وجود مقاومة من المجني عليه، إلى أن حمل جسد المجني عليه ورفعه عاليًا وأسقطه على رأسه فسقط مغشيًا عليه، ثم سدد له ضربات بالأيدي وتركه من خلفه يتملل في موضعه ارضا، وتزيد مدة التعدي عن خمس دقائق، واقر المتهم أمام النيابة العامة بأنه ارتكب الجريمة الثابتة من المقطع المصور.


حكمت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة سنة واحدة عما أسند إليه وألزمته المصاريف الجنائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاهة مستديمة محكمة جنايات محكمة جنايات بورسعيد رئيس المحكمة مسرح الجريمة

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لمتهم بتهديد شقيقته بالقتل فى كفر الشيخ

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ غيابيا بمعاقبة متهم بالسجن 10 سنوات وألزمته المصاريف لاتهامه بتهديد شقيقته عن طريق وسائل المواصلات بالقتل والإيذاء للحصول منها على مبالغ مالية.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحى عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد عزمى ابوزيد، نائب رئيس المحكمة، وسكرتارية محمد أبوطالب، وذلك فى أحداث القضية رقم 3203 سنة 2024 جنايات قسم ثان كفر الشيخ، المقيدة برقم 1695 كلى كفر الشيخ لسنة 2024.

وجاء فى قرار الإحالة الصادر من المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ أن "ع.ف"، بتاريخ 10 يونيو 2023 بدائرة قسم ثان كفرالشيخ هدد كتابة شقيقته "ش"، بالايذاء والقتل، وكان ذلك التهديد مصحوبا بطلب الحصول على مبالغ مالية منها بدون رضاها، وذلك على النحو المبين بالأوراق والتحقيقات،كما تعمد مضايقتها عن طريق أجهزة الاتصالات.

وفى تحقيقات النيابة العامة التى أجراها حسين محمود، وكيل النيابة العامة قالت المجنى عليها أن المتهم هددها كتابة عن طريق إرسال رسالة نصية تحمل عبارات التهديد، بإيذائها وقتلها، وكان ذلك التهديد مصحوبا بطلب مبالغ مالية.

وفى تحقيقات النيابة العامة قال العقيد محمد محمد أحمد كساب، رئيس فرع مباحث تليفونات وسط الدلتا أن تحرياته السرية والفنية توصلت لأن المتهم هو المستخدم للشريحة، التى تم ارتكاب الجريمة منها، وأنه هو مرتكب الواقعة بقصد الحصول على مبالغ مالية منها، وبعد تداول الجلسات فى المحكمة أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • المحكمة عن سفاح التجمع: تعاون مع الشيطان ولا يستحق الرأفة
  • المحكمة عن سفاح التجمع: ارتكب جرائمه دون خوف من الله ولم نجد له رأفة
  • عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع
  • السجن 3 سنوات لـ4 شقيقات أحدثن عاهة مستديمة لجارتهم بسبب خلافات الجيرة بطوخ
  • جنايات مستأنف تودع حيثيات السجن لمتهم والبراءة لأخر بأحداث رمسيس
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • المحكمة تعاقب زوج تعدى على زوجته بالضرب في الشارع بطوخ
  • السجن 10 سنوات لمتهم بتهديد شقيقته بالقتل فى كفر الشيخ
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة آخر في استئنافهما بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • السجن 3 سنوات لمتهم وبراءة أخر بقضية أحداث رمسيس