موسكو (وام)

أخبار ذات صلة 5900 طلب مشاركة لـ «جائزة زايد للاستدامة» رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الفرنسي بذكرى اليوم الوطني لبلاده


أحرز منتخب الفروسية لالتقاط الأوتاد، 4 ميداليات برونزية، في ختام مشاركته ببطولة روسيا الدولية باللباس الرياضي التقليدي، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة.
وأقيمت البطولة بالعاصمة الروسية موسكو من 9 إلى 15 يوليو الجاري، بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات، ومصر، وقطر، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وسوريا.


وحقق المنتخب الميدالية الأولى في منافسات «الرمح»، والثانية في فئة «السيف»، والثالثة في «المعلقات»، بالإضافة إلى برونزية المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة على مستوى الفرق.
وضمت قائمة المنتخب 5 فرسان، هم عبدالله محمد الشامسي، وسيف مبارك الحارثي، وفهد شنوان الشمري، وسيف سعيد الجنيبي، ومحمد عبدالله حسين.
وأكد راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد، في اتحاد الفروسية والسباق، أن تتويج المنتخب بعدد 4 ميداليات، وسط أجواء المنافسة القوية، من المؤشرات المهمة على التطور، والإمكانات الكبيرة للفرسان لمواجهة التحديات في البطولات العالمية.
وأضاف أن «أعمار فرسان المنتخب كانت أصغر مقارنة بالعديد من المشاركين بصفوف المنتخبات الأخرى، ونعول كثيراً على هذه النتائج الإيجابية لمتابعة العمل وتنفيذ البرامج التطويرية، استعداداً للاستحقاقات القادمة من بينها التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفروسية روسيا قطر مصر

إقرأ أيضاً:

اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان

مسقط- الرؤية

أقيمت اليوم السبت قرعة دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة بجمهورية كازاخستان  بمشاركة ٢١ دولة ما يقارب ١٠٠ فارس، التي تنظمها حكومة جمهورية كازاخستان بالتعاون مع منظمة الدول التركية وجمعية الرياضة التقليدية في كازاخستان. حيث يشارك الاتحاد العماني للفروسية والسباق بالمنتخب الوطني للقوس من على ظهر الخيل، وقد أجريت اليوم قرعة الخيول، وتجربتها ضمن منافسات البطولة.

تشهد مدينة أستانا بجمهورية كازاخستان خلال هذه الفترة أجواء باردة مع هطول أمطار، كما تقام أيضا مجموعة من الرياضات في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة بمدينة أستانا، منها سباق الخيل، والمصارعة الوطنية، والألعاب الفكرية التقليدية، ومسابقات الفنون القتالية، والرماية التقليدية، وصيد الطيور الوطنية، ومسابقات الخيل، والألعاب الشعبية. تهدف جمهورية كازاخستان إلى الاحتفال والحفاظ على التراث البدوي والتراث الثقافي الغني للشعوب البدوية، وتعزيز هويتها الثقافية، وتقوية الروابط الدولية.

قال أسعد البدري مدير الفريق: يشارك منتخبنا الوطني للرماية بالقوس من على ظهر الخيل في جمهورية كازاخستان والتي تعتبر المشاركة الأولى الرسمية للاتحاد العماني للفروسية والسباق في هذه الرياضة. تم الاستعداد لهذه البطولة منذ فترة جيدة وأقيمت اليوم قرعة الخيل لجميع الفرسان المشاركين، وبعد ذلك قام الفرسان بتجربة الخيل، وكان مستوى الخيول جيدة.

وأضاف البدري بأن الفرسان يتمتعون بمعنويات عالية وحماس كبير ومستعدين لخوض هذه المنافسات، نتمنى الحصول على المراكز المتقدمة والتمثيل المشرف للسلطنة.

وأوضح محمد بن نجيب العطار فارس ومدرب المنتخب: أقيمت اليوم قرعة الخيل والحمدلله حصلنا على الخيول الجيدة للمنافسة في البطولة، حيث قمنا بالتدريبات لهذه البطولة ونأمل بأن نحصل على المراكز المتقدمة في جميع مسارات البطولة، نعلم بأن المنافسة سوف تكون صعبة جدا بمشاركة أكثر من ١٠٠ فارس من ٢٠ دولة ولكن بالإصرار والعزيمة سوف نحقق المطلوب والفرسان على أتم الجاهزية.

مقالات مشابهة

  • عمر سلامة بطل دورى وكأس الفروسية بسموحة
  • اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان
  • النسخة 36.. مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية
  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • العراق يحصد أول 3 نقاط في التصفيات بفوز على عمان!
  • هدف قاتل يحصد أغلي ثلاث نقاط للبحرين امام أستراليا في تصفيات كأس العالم
  • منتخبنا يحصد لقب سوكا الخليج لسداسيات كرة القدم بمحافظة ظفار