قال نادر الخبيرى عضو مجلس النواب، إن جهود اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب، تكشف حالة من التناغم الحكومي البرلماني في وضع خطط عمل الوزارات الفترة المقبلة.

وأضاف "الخبيري" في بيان له، أن اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة شهدت عقد اجتماعات متوالية حرص فيها جميع الوزراء على الحضور لاستعراض خطط عمل الوزارات خلال الثلاث سنوات القادمة، مما يعكس الحالة التفاعلية والجدية في الخطط المعروضة في كافة الملفات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المناقشات شهدت فتح ملفات شائكة وعميقة وتناولت مشاركة كبرى سواء من قبل الحكومة أو الهيئات البرلمانية لجميع الأحزاب السياسية، فضلا عن تناولها مقترحات وأفكار عديدة لتغذية خطط العمل والتطوير في مختلف الملفات مما سيكون لها مردود إيجابي في عملية التنفيذ.

وأشار إلى أن برنامج الحكومة لم يترك جزءا بسيطا الا ووضع له خطة مستقبلية لتطوير في أي من المجالات، فضلا عن وضعه لعدد كبير من التصورات المليئة بالأفكار والمقترحات الهامة التي تناولت التغيير الفعلي وتقديم حلول للمشكلات والعقبات التي تحول دون تحقيق التنمية المطلوبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج الحكومة مجلس النواب برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

أكد النائب المستقل جواد اليساري، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، أن العمل الرقابي لمجلس النواب معطل بسبب قوة الفساد داخل العملية السياسية.

وقال اليساري لـ "بغداد اليوم" ان "عمل مجلس النواب الرقابي معطل بسبب قوة الفساد ونفوذه داخل العملية السياسية فأي تحرك نيابي يتم عرقلته، هناك حماية سياسية حقيقية للفساد والفاسدين ".

واضاف ان "مجلس النواب بلا عمل رقابي حقيقي والحماية السياسية تمنع النواب من فتح باب ملفات فساد او تفعيل ملفات الاستجواب ، فهناك طلبات استجواب معطلة رقم تقديمها منذ اشهر طويلة، وهذا مما جعل البرلمان ميتا رقابيا".

ودوما يؤكد نوابا ومسؤولين أن الدور الرقابي للبرلمان العراقي "معطل" بفعل الضغوط السياسية التي تمنعه من إجراء استجواب المسؤولين ممن أشرت عليهم ملفات إخفاق في العمل والأداء وشبهات فساد وغيرها. ولم يجر البرلمان العراقي إلا استجوابات بنطاق محدود جدا، على الرغم من التصريحات المتكررة من قبل نواب عن تقصير وفساد في مفاصل الحكومة، والسعي لاستجواب عدد من الوزراء والمسؤولين.

مقالات مشابهة

  • الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق
  • الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق - عاجل
  • اجتماع زعماء الأغلبية قبل افتتاح البرلمان والتعديل الحكومي على رأس الملفات المطروحة
  • «المشاط» تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل التعاون في عدة ملفات
  • المشاط تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك
  • بيان المحامين بشأن انتهاء «تشريعية النواب» من مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • الدقهلية: تشكيل لجنة للمرور على مصانع جمصة لتحديد المشاكل