قال كبير جنرالات الولايات المتحدة، الاثنين، إنه ليس لديه سبب للشك في قدرة الرئيس الأمريكي، جو بايدن على العمل كقائد أعلى للقوات المسلحة، كما أدان محاولة اغتيال الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز كيو براون إن بايدن كان "منخرطا بشكل جيد" خلال اجتماعاتهما، حيث تصاعد القلق بشكل كبير في الأسابيع التي تلت الأداء الكارثي للرئيس بايدن، خلال المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة CNN بينه وبين ترامب.

وأضاف براون، متحدثا إلى شبكة CNN خلال رحلة إلى الفلبين واليابان: "لقد تمكنت، في جميع اجتماعاتي بالرئيس، من تقديم نصيحتي والانخراط مع الرئيس، هناك الكثير من الجدل حول الرئيس. أنا لا أدخل في هذا النقاش. في جميع ارتباطاتي معه، كان منخرطا بشكل جيد".

كما أدان براون محاولة اغتيال ترامب، السبت، والتي حدثت قبل وقت قصير من رحلته إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال: "ما أود أن أقوله لكم هو أنني أدين هذا العنف. هذه ليست الطريقة التي ينبغي لنا أن نعمل بها في الديمقراطية. وهذه ليست الطريقة لحل خلافاتنا".

وهذه هي الرحلة الثانية التي يقوم بها براون إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ بصفته رئيسا لهيئة الأركان المشتركة، بما في ذلك رحلته الأولى إلى الفلبين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن الفلبين رئيس الأركان الأمريكي اغتيال ترامب

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترفع حالة التأهب وترسل رئيس الأركان المشتركة إلى الشرق الأوسط

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن واشنطن رفعت حالة التأهب بالمنطقة وأرسلت رئيس هيئة الأركان المشتركة في زيارة مفاجئة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة

وكان أكدت وكالة “رويترز”، أن  رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة غير معلنة لمنطقة الشرق الأوسط، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وفي سياق متصل، وجه ممثلي الادعاء الفيدراليين في وزارة العدل الأمريكية، الجمعة،  اتهامات لرجل من ولاية تينيسي بتوجيهه تهديدات بقتل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في 27 يوليو 2024، نشر كايل ألتون هول (37 عاما) العديد من المنشورات على منصة التغريدات "إكس"، وعلى وجه التحديد، في المنشورات، هدد بقتل واغتيال وإطلاق النار وتحطيم طائرة الرئيس بايدن، واغتيال نائبة الرئيس، كامالا هاريس، واغتيال الرئيس السابق أوباما".

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان الأمريكى يصل إسرائيل
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • رئيس الأركان الأمريكية: نحن في حالة الاستعداد ونراقب تحركات إيران
  • رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يؤكد سعيه الدائم لتكريس الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات
  • واشنطن ترفع حالة التأهب وترسل رئيس الأركان المشتركة إلى الشرق الأوسط
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة لمنطقة الشرق الأوسط
  • رئيس الأركان الأمريكي في الشرق الأوسط.. ما أهداف الزيارة؟
  • ترامب: تشكيل لجنة للتحقيق في محاولة الاغتيال حال الفوز بالانتخابات