في إطار حرصه على توفير رغيف خبز جيد للمواطنين وضمان توافر دقيق مطابق للمواصفات والجودة، قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم بتفقد عدد من المخابز البلدية ومطحن سلندرات بني مزار، الذي يعد أحد المطاحن التموينية التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى وتصل طاقته الإنتاجية إلى 600 طن يوميًا.

تابع المحافظ خلال جولته كافة مراحل الطحن، بدءًا من استقبال القمح، مرورًا بمراحل التنظيف والترطيب، ثم التجفيف والطحن، وصولًا إلى التعبئة في أكياس تزن الواحدة 50 كجم، والتي تُصرف للمخابز التموينية بنظام الحصص، مشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والتعليمات المنظمة لعملية الطحن لضمان إنتاج دقيق عالي الجودة.

وأكد اللواء كدواني أن توفير دقيق مطابق للمواصفات هو الخطوة الأولى لإنتاج خبز يلبي احتياجات المواطنين ويحقق رضاهم. مشيدًا بجهود العاملين في المطحن، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهد والالتزام بمعايير الجودة لضمان توافر خبز صحي ومطابق للمواصفات للمواطنين.

وخلال جولته، أكد المحافظ على أهمية دور المخابز البلدية في توفير الخبز اليومي للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تتابع بانتظام أداء المطاحن والمخابز لضمان تقديم أفضل الخدمات، موجهًا بتكثيف الحملات التفتيشية بشكل دوري لضمان الالتزام بمعايير الجودة وتحقيق أعلى مستويات الأداء.

رافق المحافظ خلال الجولة على المخابز ومطحن سلندرات بنى مزار المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين واللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز بنى مزار وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والتفتيش المالى والادارى بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة سمالوط الابتدائية المشتركة الحديثة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية والجولات الميدانية على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدرسة بجميع مرافقها لبدء الدراسة، ومتابعة التجهيزات الخاصة بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين.

محافظ المنيا يتفقد مدارس مركز سمالوط

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على الانتهاء من تجهيزات الفصول والبنية الخاصة بالأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية بمبنى المدرسة، والوسائل المعدة لتهيئتهم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا لدخول مرحلة التعليم الاساسى، مؤكدًا على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي، وضرورة المتابعة المستمرة لاحتياجات كل مدرسة، مشددا على الالتزام بالعمل المتواصل فى أعمال النظافة داخل المدرسة وفى محيطها، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول مبنى المدرسة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار الأمراض والاوبئة، موجها بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لضمان سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وازالة أي معوقات تحول دون الوصول الى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وخاصة فى مراحلها الأولى.

وضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، تتضمن تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تحفيز الأطفال وتحقيق بداية متميزة للعام الدراسي، مشيرا انه تم دعوة الطلاب الجدد للذهاب للمدرسة فى يوم ترفيهى رياضى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانا ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان
  • تحرير 30 محضر للمخابز البلدية المخالفة بالغربية
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية