هذا المقال بقلم سامية عايش، صحفية مستقلة تكتب عن السينما العربية، والآراء الواردة أدناه تعبر عن رأي الكاتبة ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة CNN.

كان مشهد وقوفهم على خشبة المسرح بعد عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي الدولي هذا العام مشهدا تقشعر له الأبدان. كيف لا، وهم أول فريق سينمائي سعودي يصل إلى هذه النقطة، ويحظى بتصفيق طويل من جمهور متعطش لمعرفة المزيد عن منطقتنا.

هذا الجمهور الذي لا يريد بالضرورة استكشاف الشكل الجديد لمدننا، وحداثتنا، والتطور الحاصل في محيطنا، وإنما يبحث عن ما هو أبعد من ذلك، حتى وإن كان قصة فتاة تعيش بعيدا عن المدينة، تحلم أين تكون لها صورة أو رسمة في أحد الأيام لترى كيف تبدو.

هذا الجمهور لن ينتظر بعد اليوم مستشرقا أبيضا جاء ليروي مثل هذه القصة بالنيابة عن الفتاة، بل أصبح هناك من هو قادر على أن يروي هذه الحكاية لأنه هو نفسه من قلب الحكاية. المخرج السعودي توفيق الزايدي كتب فيلم "نورة"، وهو الفيلم الذي شق طريقه إلى مهرجان كان، وحصل على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مهرجان كان السينمائي الدولي سينما مهرجان كان

إقرأ أيضاً:

مونيكا بيلوتشي وكيت بلانشيت وجينا أورتيجا يتألقن في افتتاح مهرجان فينيسيا

حفل افتتاح مهرجان فينيسيا  .. أطلت جينا أورتيجا بفستان أحمر جرئ بينما كانت تقود النجوم على السجادة الحمراء في  العرض الأول لفيلم Beetlejuice 2 في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الجاري اليوم الأربعاء. 

وبدت الممثلة البالغة من العمر 21 عامًا، والتي تلعب دور أستريد ديتز في الفيلم، جذابة في فستان تغلب عليه الأشرطة الرفيعة المكشكشة، والذي نسقته مع لمسة مذهلة من أحمر الشفاه بنفس اللون.

 

وفي سياق متصل، أذهلت كيت بلانشيت الجميع بفستانها الذهبي بينما انضمت إلى جينا على السجادة الحمراء التي حضرها عدد كبير من النجوم.

بدت الممثلة الأسترالية، البالغة من العمر 55 عامًا، غاية في الأناقة بثوب أنيق بدون حمالات، مزين بزخارف براقة حول الصدر.

وأكملت كيت - التي انضمت إلى أمثال تايلور راسل وإيزابيل جولارت وبوبي ديليفين - إطلالتها المذهلة مع حذاء فضي اللون بكعب عالٍ.

وظهرت الممثلة مونيكا بيلوتشي، صاحبة الـ 59 عامًا، على السجادة الحمراء بفستان مثير بأكمام منفوخة.

 

وأبهرت نجمة الفيلم وينونا رايدر، 52 عاماً، التي تلعب دور الشخصية الرئيسية في الفيلم، الحضور بإطلالة أنيقة مرتدية تنورة مكشكشة مع سترة بدلة غريبة.

وأكمل ثنائي الأم والابنة جينا ووينونا في مسلسل Bettlejuice بعضهما البعض من خلال التنانير المتناقضة باللونين الأسود والأحمر، فيما وصلت مونيكا - التي تلعب دور ديلوريس في الفيلم - برفقة شريكها تيم بيرتون، مخرج الفيلم. 

 

أطلت تايلور صديقة هاري ستايلز السابقة في إطلالة جريئة، حيث ارتدت فستان كورسيه شفاف أثناء ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا، وتميز الفستان بتفاصيل مميزة من الدانتيل.

انضمت عارضة الأزياء البرازيلية إيزابيل إلى كيت وتايلور بعد فترة وجيزة، حيث خطفت الأنظار بزيها الأسود بالكامل مع تنورة براقة، اختارت الجميلة، البالغة من العمر 39 عامًا، فستانًا أسود بدون حمالات يتميز بفتحة عالية عند الساق والتي أظهرت طبقة داخلية لامعة. 

ووصلت شقيقة كارا ديليفين الكبرى، بوبي، البالغة من العمر 38 عامًا، إلى العرض الأول مرتدية بدلة ساتانان، بينما أظهرت الممثلة ومنتجة الأفلام الأمريكية سيغورني ويفر، البالغة من العمر 74 عامًا، جمالها الذي يتحدى الشيخوخة مرتدية سترة من الترتر وتنورة سوداء.

مقالات مشابهة

  • أنجلينا جولي في مهرجان فينيسيا السينمائي.. وردة ساحرة بمجوهرات ماريا كالاس (صور)
  • تعاون الأعداء.. تفاصيل فيلم إيراني إسرائيلي في دور العرض الفرنسية
  • مصدر لـCNN: بلينكن ضغط على نتنياهو بشأن إتاحة لقاحات شلل الأطفال في غزة
  • مخرج مصري يصطحب الكلب الذي شارك ببطولة فيلمه إلى مهرجان فينيسيا
  • مونيكا بيلوتشي وكيت بلانشيت وجينا أورتيجا يتألقن في افتتاح مهرجان فينيسيا
  • بعد غياب 12 عاماً.. مصر تعود إلى مهرجان فينيسيا بـ"السيد رامبو"
  • جولة بين أبرز أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي الـ 81
  • أنجلينا جولي في إيطاليا لحضور العرض العالمي لفيلمها Maria في مهرجان فينيسيا
  • قبل ساعات من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان البندقية السينمائي وأبرز أفلام العرض الأول
  • ART تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي بفيلم عايشة