بدأت اليوم بولاية صلالة في محافظة ظفار أولى مراحل مبادرة "الثقافة الضريبية" التي ينظمها جهاز الضرائب بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، وتستمر شهرا.

وقال مسلم بن محمد العمري مدير إدارة الضرائب بمحافظة ظفار بالندب لوكالة الأنباء العمانية: إن تنظيم المبادرة التثقيفية في مرحلتها الأولى من محافظة ظفار خطوة مهمة في سياق تحقيق الاستدامة الاقتصادية، وتعزيز الثقة بالنظام الضريبي العادل والشفاف في سلطنة عُمان.

وأضاف: إن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي الضريبي وتحسين بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان من خلال نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين حول النظام الضريبي، وتوضيح آلية التسجيل في الضريبة وكيفية سدادها، إضافة إلى زيادة الامتثال الضريبي وتعزيز مبدأ الشفافية والعدالة.

تشتمل المبادرة على عدد من الفعاليات، أهمّها: فتح منافذ خاصة للجهاز في بعض الجهات الحكومية والخاصة بمحافظة ظفار؛ لتقديم خدمات استشارية ضريبية للمواطنين وأصحاب الأعمال، فضلا عن تنظيم حلقات عمل ومحاضرات تثقيفية وزيارات ميدانية للتعريف بالقوانين والتشريعات الضريبية، وزيادة الامتثال الضريبي وتقديم التوعية لهم.

يذكر أن المبادرة التوعوية لجهاز الضرائب تسعى إلى نشر الوعي والثقافة الضريبية في جميع محافظات سلطنة عُمان، بهدف تحسين وتجويد الخدمات الضريبية بناءً على مشاركات ومقترحات الخاضعين للضريبة باعتبارهم شركاء أساسيّين في نجاح المنظومة الضريبية، علاوة على زيادة نسبة الامتثال والتسجيل الضريبي بما يسهم في تعزيز استخدام الخدمات الإلكترونية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية

انطلقت فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» لنشر ممارسة الرياضة في المتنزهات والحدائق والأماكن المفتوحة في القليوبية، اليوم، والتي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية.

نشر ثقافة الممارسة الرياضية

أكد الدكتور وليد الفرماوي، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أن المبادرة تأتي تشجيعًا على نشر ثقافة ممارسة الرياضة لدى المواطنين من مختلف المراحل السنية، وتوسيع قاعدة مماريسيها وزيادة عدد المستفيدين من البرامج والأنشطة التي تقدمها الوزارة في المحافظات.

الأنشطة الرياضيه للنشء والشباب

وأضاف «الفرماوي» أن المبادرة تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية للنشء والشباب والمشاركين من مختلف المراحل السنية، وتشمل ممارسة رياضة المشي والجري وتدريبات اللياقة البدنية، موضحاً أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في تنفيذ المبادرة لتشمل جميع الإدارات على مستوى المحافظة.

يُذكر أن المبادرة تستمر في التنفيذ كل يوم جمعة من الساعة 9 صباحًا، بواقع 4 إدارات فرعية. يتم التنفيذ بإدارة شباب بنها في ممشى أهل مصر على كورنيش النيل أمام مبنى محافظة القليوبية، وفي إدارة شباب شبرا يتم التنفيذ بالمنطقة المحيطة أمام مركز شباب 15 مايو، بينما في إدارة شباب القناطر الخيرية يتم التنفيذ أمام حديقة مجلس مدينة القناطر، وفي إدارة الخانكة يتم التنفيذ بحديقة نسمة.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • التنمية المحلية: حل 129 ألف شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • تطور جديد بشأن كريم فؤاد في الأهلي
  • من 8 لـ 10 سبتمبر.. مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» فى نسختها الثانية
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في ثمريت
  • بـ5 إجراءات.. «الضرائب» تدعم الممولين لتسهيل تقديم الإقرارات الضريبية