كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة حدائق العاصمة يوجد بها 100 ألف وحدة سكنية، من بينها 93 ألفًا للإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل، و7 آلاف لمتوسطي الدخل.

وأضاف "مدبولي"، في كلمته، اليوم الإثنين، خلال تسليم عدد من الوحدات السكنية بحدائق العاصمة، ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، أتمنى تنفيذ مشروع مماثل في أسرع وقت، نظرًا لزيادة الطلب على الوحدات السكنية، ما يعكس رغبة الشباب في الخروج من القاهرة المكتظة بالسكان.

وأكد أنه لا حل لقضية الزيادة السكانية إلا بالخروج من العاصمة وتعمير المناطق الصحراوية والانطلاق من خلالها لتنفيذ المشروعات التنموية الكبيرة.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي الزيادة السكانية الإسكان الاجتماعي إسكان محدودي الدخل الوحدات السكنية حدائق العاصمة سكن لكل المصريين

إقرأ أيضاً:

توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية

أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أنها تتوقع إطلاق نظام بدون تأشيرة مع السعودية وعمان وماليزيا والبحرين وميانمار وبعض الدول الإفريقية في عام 2025.

وقال مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف والمشاريع الخاصة في الوزارة نيكيتا كوندراتييف: "يسودني أمل كبير في أن يتم ذلك لأن هناك طلبا كبيرا من جانب السائحين الروس في التوجه إلى هذه الدول وهناك كذلك زيادة كبيرة في تدفقات السياح الوافدين من هناك".

وأشار كوندراتييف إلى أن وزارة التنمية الاقتصادية تبذل الجهود الكبير بالتعاون مع الخارجية الروسية من أجل تحرير نظام التأشيرات مع الدول الصديقة الرئيسية.

ووفقا له يجري العمل لإعداد اتفاقيات حكومية بشأن إلغاء التأشيرات مع المملكة العربية السعودية وماليزيا والبحرين وبعض الدول الإفريقية وخاصة مع كينيا، وعلى وجه الخصوص من المخطط التوقيع على اتفاقية بشأن إلغاء التأشيرات مع ميانمار قريبا.

وأضاف كوندراتييف: "نريد تطبيق ذلك على أساس ثنائي حتى يتمكن مواطنو ميانمار من زيارة روسيا بدون تأشيرات. 

وتابع " من جانبنا تم اتخاذ مثل هذه الخطوات وتم الاتفاق على مسودة اتفاق مع الجانب الميانماري وايضا يدرسون مع الأردن إلغاء تأشيرة الدخول في كلا البلدين و أن الاتفاق حاليا في مراحله النهائية".

مقالات مشابهة

  • توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • اعرف الحد الأقصى لمحدودي الدخل للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي
  • روسيا تتوقع إلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها عربية
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • تدشين معرض “لباس الأول” في العاصمة عدن لدعم الأسر ذات الدخل المحدود
  • بعد الزيادة الأخيرة.. أسعار ومواصفات سيارات جيلي ستار راي موديل 2025
  • بعد الزيادة الأخيرة.. سعر ومواصفات «سيات تاراكو» موديل 2024
  • الحكومة تفرج عن الزيادة في أجور موظفي الجماعات