كتب- محمد نصار:
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام الحالية، وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر.
وقالت منار غانم في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، إن قيم درجات الحرارة حاليًا تعتبر حول المعدلات الصيفية، والعظمى على القاهرة الكبرى تسجل 35 درجة، ولكن مع وجود نسب للرطوبة؛ تصل درجة الحرارة نهارًا إلى 37 أو 38 درجة.


وأوضحت غانم، أنه سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة ليلا، وسط نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية؛ تكون محملة بالأتربة على الأماكن الجنوبية في شمال وجنوب الصعيد.
وتابعت: ارتفاع أمواج البحر على شواطئ البحر المتوسط إلى 2.5 متر؛ سيكون اليوم وستقل سرعات الرياح بدءًا من الغد، ومن يوم الأربعاء سيكون هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا لترتفع نسب الرطوبة.


وأردفت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاعا في درجات الحرارة تزامنًا مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 في الظل، و41 درجة محسوسة، وتستمر هذه الموجة حتى بداية الأسبوع المقبل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حالة الطقس الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض تدريجي بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة بهذا التوقيت (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا شهدنا ارتفاع طفيف في درجات الحرارة أمس عن الأيام الماضية، واليوم هو شبيه أمس، موضحًا أن الظاهرة المؤثرة خلال الفترة الحالية هو الارتفاع الكبير في نسب الرطوبة، والتي تزيد من احساسنا بارتفاع درجات الحرارة أكثر، منوهًا بأن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى اليوم 36-37 درجة، بينما نشعر بها وكأنها 39 درجة.

أمطار بهذه المناطق.. بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء أمطار رعدية لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "المحور"، اليوم الثلاثاء، أن الاجواء حارة لشديدة الحرارة نهارًا، مائلة للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، متوقعًأ أن نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل لتصل العظمى لـ 34-35 درجة مئوية على القاهرة.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تنخفض بشكل تدريجي بعد انتهاء أول أسبوع من شهر سبتمبر، موضحًا أن أي تغير في حالة الطقس خلال الفترة المقبلة سواء في درجات الحرارة أو نسب الرطوبة سيكون بشكل تدريجي، منوهًا بأن حالة البحرين الأحمر والأبيض معتدلة تمامًا وأقصى ارتفاع للأمواج 2 متر، وهي مهيأة لكافة أعمال الملاحة والصيد والتنزة للمصطافين، مناشدًا بمتابعة النشرات الجوية بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض درجة الحرارة: 5 ظواهر جوية متوقعة
  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة بهذا التوقيت (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق خلال الساعات المقبلة.. فيديو
  • أمطار رعدية على الجنوب الشرقي وانخفاض درجات الحرارة على الشمال
  • رغم الطقس الحار.. الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن موعد سقوط الأمطار
  • ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد استقرار الأحوال الجوية (فيديو)
  • العراق يترقب انخفاض الحرارة وأمطار عشوائية بعد موجة شديدة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم.. أمطار ورياح وشبورة بهذه المناطق