عاجل - أماكن تقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2024 محافظة الغربية، يبحث طلاب وطالبات الدبلومان الفنية عن أماكن تقديم التظلمات على النتيجة، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء التظلمات علي نتيجة الدبلومات الفنية 2024، اليوم السبت 13 يوليو، ولمدة 15 يوم بلجان النظام والمراقبة بالمحافظات، موضحة أنه يقوم الطالب  بسداد مبلغ 100 جنية لكل مادة ير يرغب الطالب التظلم فيها لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بإحدى مكاتب البريد تحت حساب تظلمات تعليم ثانوى فنى أو احد الهيئات المعتمدة، مثل فورى حساب رقم ٦٦٦١٦).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم تسليم إيصال السداد أصل الايصال وصورة للجنة النظام والمراقبة ويقوم الطالب بنفسه بالتوجه لتسليم ايصالات السداد المطلوبة للجنة النظام والمراقبة والتحديد المواد التي يرغب التظلم فيها ويتم تحديد ميعاد الاطلاع له من قبل اللجنة.

أماكن تظلمات الدبلومات الفنية في محافظة الشرقية بمدينة الزقازيق 

- تجاري بمدرسة السادات الإعدادية بنين.

- صناعي بمدرسة الزقازيق الفنية المتقدمة. 

إجراءات التظلم على نتيجة الدبلوم

وحددت وزارة التعليم، إجراءات التظلمات علي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وهي كالتالي:-

- تحديد مواد التظلم.

- تحديد ميعاد الحضور والاطلاع.

- يسمح لولى أمر الطالب فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته ويحظر على الطالب أو ولى الأمر استخدام الهاتف المحمول في المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة كما يحظر عليه اصطحاب نماذج إجابة.

- طبقًا للقرار الوزاري 293 لسنة 2024 يقوم الطالب باستلام صورة كراسة اجابته في المادة المتضرر فيها ويقوم بتدوين الملاحظات في النموذج المعد لذلك بخط يده في الإطار الآتي:-

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

- عدم صحة جمع جزئيات درجات الإجابة كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرأة من الخارج لكراسة الإجابة.

- عدم احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها قانونًا.

- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرأة من الخارج.

- يقوم الطالب بتسليم: صورة كراسة اجابته بعد الاطلاع وتدوين الملاحظات إلى عضو اللجنة والتوقيع بما يفيد قيامه بالاطلاع.

- تتولى لجنة النظام والمراقبة استكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة طبقًا للقرار الوزاري السابق ويتم الاتصال بالطالب بعد ذلك لإبلاغة بنتيجة التظلم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يمكن للطلاب الدخول على الرابط التالى للاستعلام عن الدرجات ونتيجة دبلوم تجارة 2024، https://nategafany.emis.gov.eg/،

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتمد الاربعاء 10 يوليو 2024 نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسى 2024، بنسبة نجاح 70.9%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تظلمات الدبلومات الفنية 2024 محافظة الغربية تظلمات الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الفنیة 2024 التربیة والتعلیم النظام والمراقبة

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني "صناعي، تجاري، فندقي، وزراعي" ورابط الاستعلام

يترقب طلاب الثانوي الفني بفارغ الصبر موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني، حيث يمكن الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا باستخدام رقم الجلوس دون الحاجة للذهاب إلى المدارس، وذلك بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2024، وسنستعرض لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني لجميع التخصصات، سواء الصناعي أو التجاري أو الفندقي أو الزراعي، بنظامي 3 و5 سنوات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني في جميع المحافظات يوم السبت 3 أغسطس 2024، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات جاءت بمستوى يناسب الطالب المتوسط، دون تسجيل أي شكاوى تتعلق بصعوبة المواد، حاليًا تجرى عمليات تصحيح أوراق الإجابات بدقة وشفافية، تنفيذًا لتوجيهات الوزارة لضمان حصول كل طالب على حقه العادل في الدرجات.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024

وأشارت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني من المتوقع أن تُعلن خلال الأسبوعين الأولين من سبتمبر 2024، حيث سيتم رفع النتائج عبر بوابة التعليم الفني؛ لمعرفة نتيجة الطالب، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الرابط الرسمي لبوابة التعليم الفني: يمكن الوصول إلى الرابط من خلال هذا العنوان https://nategafany.emis.gov.eg/.اختيار "نتيجة امتحانات الدور الثاني": بعد الدخول إلى الموقع، يتم الضغط على خيار الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني.تحديد الشعبة المقيد بها الطالب: سواء كانت صناعي، تجاري، فندقي، أو زراعي.إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب: يجب التأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح.الضغط على "عرض النتيجة": بعد إدخال البيانات، سيتم عرض النتيجة في غضون ثوانٍ.

وستظهر النتيجة للطالب مع تفاصيل درجات المواد التي رسب فيها سابقًا، بالإضافة إلى المجموع الكلي والنسبة المئوية التي حصل عليها في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • مباشــر برقم الجلوس والاسم.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني لجميع الشعب فور ظهورها
  • "ملاحق الصنايع أونلاين مباشـر" رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني
  • رابط نتيجة دبلوم تجارة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر nategafany.emis.gov.eg
  • الملاحق من هنا برقم الجلوس.. نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024 لجميع محافظات الجمهورية
  • ‘‘ملاحق ثانوي صنايع‘‘ نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني.. رابط الاستعلام وخطوات الحصول على النتيجة
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني برقم الجلوس والاسم (الملاحق)
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني "تجاري - صناعي - فندقي - زراعي" برقم الجلوس
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني "صناعي، تجاري، فندقي، وزراعي" ورابط الاستعلام
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني "ملاحق".. خطوات الاستعلام وموعد الإعلان
  • هل تُسترد رسوم التظلمات حال استحقاق طالب الثانوية العامة درجات إضافية؟