أقر عاطلان بإرتكابهما واقعة انتحال صفة موظفين بأحد الأحياء بمحافظة القاهرة، حتى يتمكنا من النصب على المواطنين جمع أموال من أصحاب المحلات والعقارات بعد ايهام ضحاياهم بصفتهما المزيفة وتغاضيهما عن تحرير مخالفات ضدهم مقابل دفع أموال ، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من كشف ملابسات الواقعة وألقت القبض على المتهمين وإحالتهما الي النيابة العامة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة .

وكان قسم شرطة شبرا تلقي بلاغا من حارس عقار لأحد المبانى يفيد بقيام شخصين بإيهامه بأنهما موظفين بأحد الأحياء بمحافظة القاهرة وتحصلا منه على مبلغ مالى بدعوى وجود مخالفات بالمبنى التابع له، وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات جرى التوصل إلي المتهمين وبأعداد الأكمنة اللأزمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض عليهم واعترفوا بالواقعة وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق اخر قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وائل زهران، بمعاقبة عامل بالسجن عامين، بتهمة الشروع فى قتل جارة طعنا خلال مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة بدائرة قسم شرطة عابدين.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة عابدين، يفيد بورود بلاغًا من إحدى المستشفيات بوصول عامل مصاب بجرح فى الفخذ، وعلى الفورانتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص وإجراء التحريات تبين نشوب مشادة كلامية بين المصاب والمتهم بسبب خلافات الجيرة، تطورت إلى تشابك بالأيدي، ما دفع المتهم لإحضار سلاح أبيض" سكين" وطعن به المجنى عليه ما تسبب في إصابته وفر هاربا.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم القبض على المتهم وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمتر بالإستماع لأقوال شهود العيان، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وعقب الإنتهاء من التحقيقات قررت إحالة المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتحال صفة الأحياء محافظة القاهرة النصب على المواطنين الأجهزة الأمنية بالقاهرة قسم شرطة شبرا حارس عقار محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

قتل زوجته الحامل بتوأم وهشم رأسها.. جريمة مروعة تهز منشأة ناصر

فتحت  نيابة حوادث غرب القاهرة، تحقيقات موسعة،  في واقعة مصرع سيدة حامل على يد زوجها، بسبب خلافات بينهما.

وطالبت النيابة بعرض المجني عليها، على الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من ذلك.
 

وطلبت النيابة تحريات المباحث، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة.

 

وأمرت بعرض المتهم على الطب الشرعي لبيان تعاطيه المخدرات، وطلبت صحيفته الجنائية.

 

بدأ الحادث بتلقي أجهزة الأمن بمديرية امن القاهرة  بلاغا من الأهالى بوجود قتيلة داخل شقتها بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة سيدة حامل فى الشهر السابع مقتولة وبها إصابات بالرأس وجميع أنحاء الجسم.

 

 وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها ويعمل فى محل ملابس، ونشبت بينه وبين زوجته مشاجرة بسبب تركه للعمل قام خلالها بالتعدى عليها بالضرب وهشم رأسها، وألقى القبض على المتهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهم بقتل زوج إبنة عمه
  • «رفض ترك عش الزوجية».. حبس المتهمين بقتل طليق شقيقتهما في الجيزة
  • مصدر أمني ينفي مزاعم الإخوان بهدم الشرطة لمنزل مواطن بأسيوط
  • القبض 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • ضبط المتهم بالاصطدام بمواطن ووفاته فى القاهرة
  • القبض على المتهمين بسرقة فيلا أيمن طاهر مدرب منتخب مصر للشباب
  • ضبط المتهم بدهس قطة بقدميه والتسبب فى نفوقها بالمعادى
  • قتل زوجته الحامل بتوأم وهشم رأسها.. جريمة مروعة تهز منشأة ناصر