وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، صنعاء، إب، ذمار، عمران، تعز، البيضاء، الضالع، صعدة، ريمة، المحويت، لحج، أبين، شبوة، حضرموت وأجزاء من سهل تهامة.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل وصحارى محافظات حضرموت، المهرة، شبوة والجوف.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 - 30عقدة.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في ذمار : 10ملم، إب (السدة) : 5.5، المهرة (صرفيت) : 3.1، إب (المدينة): 2.3، إب (بعدان) : 1.8، صعدة: 0.7، الضالع: 0.2ملم.

كما سجلت كمية الأمطار بين 1 إلى 7 ملم في المحطات المطرية بأمانة العاصمة، وهطلت أمطار رعدية بين المتوسطة والغزيرة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، ريمة، البيضاء، تعز، عمران، حضرموت، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة والحديدة.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .وحذر كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب، ومرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أكثر المحافظات المتوقع أن تشهد خلال الساعات القادمة هطول أمطار غزيرة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر اليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الساعات القادمة في عدد من المحافظات.

وقال المركز إن الأمطار المتوقعة قد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح هابطة وتساقط حبات البرد، خاصة على مرتفعات محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، وصعدة، مع امتدادها غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات لحج، الحديدة، وتعز.

وأشار إلى احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشدة على محافظات البيضاء، المهرة، حضرموت، عدن، ومرتفعات شبوة، أبين، ولحج، بالإضافة إلى مناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

وأهاب المركز بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، وأخذ الاحتياطات من العواصف الرعدية، والرياح الشديدة، والانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، خاصة مع استمرار هطول الأمطار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يطلق تحذيرات عاجلة لسكان المحافظات
  • استمرار هطول الأمطار على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة
  • الأرصاد يتوقع أمطار غزيرة وسيول في عدة محافظات يمنية ويحذر من مخاطرها
  • الأرصاد يحذّر المواطنين من الصواعق الرعدية والرياح الشديدة
  • الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح الشديدة
  • مواطنو هذه المحافظات.. انتبهوا! أمطار غزيرة وسيول خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد” يُحذّر المواطنين من استمرار الأمطار الغزيرة في عدة محافظات
  • أكثر المحافظات المتوقع أن تشهد خلال الساعات القادمة هطول أمطار غزيرة