الكويت – توفي الإعلامي البارز وأحد رواد الإذاعة الكويتية خليل إبراهيم عن عمر ناهز 71 عاما وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

ووري جثمان خليل إبراهيم الثرى مساء الأحد في مقبرة الصليبيخات.

ويعد خليل إبراهيم أحد رواد الإذاعة الكويتية ولديه سجل حافل بالبرامح المهمة التي حققت نجاحا كبيرا في الكويت والعالم العربي.

ومسيرة الراحل غنية بالإنجازات والبصمات الواضحة والتي تركت أثرا في نهضة الإعلام الكويتي أبرزها تأسيس إذاعة القرآن الكريم عام 1978، إلى جانب توليه منصب مدير إذاعة البرنامج الثاني حيث جعل لها طابعا مميزا، وتوليه منصب إدارة القناة الرياضية في تلفزيون الكويت والمساهمة بتطوير برامجه، إلى جانب أنه صاحب فكرة البرنامج الإذاعي الرياضي “عالمكشوف” الذي ترك بصمة في عالم الرياضة الكويتية، إلى جانب البرامج الأخرى المميزة.

كما أنه وقف وراء صناعة وتقديم وإعداد عشرات البرامج الإذاعية التي لا يزال أغلبها مستمرا منذ ثمانينيات القرن الماضي مثل “الثاني عالخط”، و”مع الأسرة” و”مساء الخير يا كويت” و”هاتف المساء”.

وفي التسعينيات شارك الراحل مع مجموعة من الإعلاميين لمدة سبعة أشهر في إدارة المكتب الإعلامي بالقاهرة وتزويد الإذاعة الكويتية في إذاعة أبو حدرية بالسعودية بالبرامج والفقرات.

والراحل خليل إبراهيم يعتبره الكثيرون ممن عاصروه أنه “إعلامي شامل” ولديه خبرة طويلة في المجال الإعلامي على الرغم من انه خريج قسم تاريخ من جامعة الكويت وعمل بعد تخرجه في قطاع الغاز، إلى جانب شغفه بكرة القدم حيث كان لاعبا بنادي اليرموك الرياضي.

هذا، ونعت وزارة الإعلام الكويتية الإعلامي خليل إبراهيم، حيث قالت في بيان إن “الإعلام الكويتي فقد برحيل الإعلامي خليل إبراهيم أحد رواد الإذاعة”، لافتة إلى أن “الفقيد أثرى الحركة الإعلامية خصوصا الإذاعية بما قدمه من برامج وإسهامات”.

المصدر: RT + وسائل إعلام كويتية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: خلیل إبراهیم إلى جانب

إقرأ أيضاً:

سهرة خاصة بمهرجان العلمين.. مها بهنسي تستضيف إبراهيم عبد الجواد على CBC غدا

تستضيف الإعلامية مها بهنسي، غدا الاثنين، الإعلامي إبراهيم عبد الجواد المتحدث، باسم مهرجان العلمين الجديدة، على قناة CBC، في سهرة خاصة، على هامش مهرجان العلمين الجديدة، في تمام الساعة 9:30 مساء.

ويكشف الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، خلال اللقاء، تفاصيل استضافة أبطال مصر بأولمبياد باريس 2024، البطلة سارة سمير وأحمد الجندي ومحمد السيد في مهرجان العلمين.

ويتطرق «عبد الجواد» للحديث عن أن مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية «العالم علمين»، والعنوان الرئيسي في المهرجان هو «الإتاحة والتنوع»، بالإضافة إلى التحول الكبير في مدينة العلمين من مكان صحراء إلى مدينة بها تنوع من الوحدات الفندقية، والتي كانت كاملة الحجز طوال فترة المهرجان.

وتجذب الدورة الثانية من مهرجان العلمين الأنظار بصورة مدهشة، ويؤكد ذلك مكانة مدينة العلمين كواحدة من أهم المدن السياحية على شريط ساحل البحر الأبيض المتوسط، وفي المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • سهرة خاصة بمهرجان العلمين.. مها بهنسي تستضيف إبراهيم عبد الجواد على CBC غدا
  • قطر للطاقة تزود البترول الكويتية بالغاز لمدة 15 عاما
  • قطر تزود الكويت بالغاز الطبيعي بموجب اتفاق جديد مدته 15 عامًا
  • الدفعة الخامسة من طائرة المساعدات الجوية الكويتية تصل السودان
  • الكويت وقطر توقعان اتفاقية طويلة الأجل للغاز المسال
  • تفاصيل حول تأشيرات العمل المجانية في الكويت: الحقائق الكاملة
  • سفيرة بريطانيا: دور كبير للقيادة الكويتية في تعزيز العلاقات والروابط بين البلدين
  • 232 مناقصة وممارسة لـ 32 جهة حكومية في أسبوع
  • أول تعديل وزاري في الحكومة الكويتية برئاسة أحمد عبد الله الصباح
  • هنأ الرئيس الأوكراني بذكرى الاستقلال.. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية