بوابة الوفد:
2024-09-19@11:22:46 GMT

فتنة الثانوية العامة!

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أحسنت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازى وزير التعليم التعامل بحكمة واقتدار التى أرادت الكتائب الإلكترونية إشعالها فى نتيجة الثانوية العامة.. وحاولت الكتائب التابعة لاعداء الوطن اثارة البلبلة وتضليل الرأى العام والتشكيك فى الجهود التى بذلت لضمان خروج النتيجة بما يحقق العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الوطن.

. حاول المشككون فى جهود ومؤسسات الدولة الترويج لكشوف مضروبة ومزيفة لدرجات بمجاميع مرتفعة فى الامتحانات لإثارة الغضب بين المواطنين.. استطاع الدكتور حجازى بخبرات السنين وفطنته من خلال عمله فى هذا المجال لفترات طويلة وأد الفتنة فى مهدها وكان رده سريعًا وحاسمًا على هذه الأكاذيب بإعادة نشر كشوف النتائج الأصلية للطلاب، والتى تثبت عدم صحة النتائج المتداولة، وعدم حصول الطلاب على المجاميع المضروبة والمزورة فى الكشوف، وأثبتت النتائج الأصلية الدرجات الفعلية الحاصل عليها الطلاب، وأظهرت ان المجاميع المرتفعة وتسلسلها كاذب ومزيفة ولا تمت إلى الحقيقة بصلة بل انها تريد تحقيق اغراض دنيئة ومنها تشويه الدولة ومؤسساتها الخدمية.. وبدون شك إن ما فعلته الوزارة طمأن الرأى العام على أبنائه وأكد ثقة الوزير والقيادات العاملة معه فيما تفعله من أجل صالح الطلاب المصريين وإزالة أى شكوك حول وجود تلاعب أو غش جماعى حدث فى امتحانات الثانوية العامة.. ولا أحد ينكر وجود غش على المستوى الفردى فى أعمال الامتحانات وتمكنت الوزارة من ضبط عدد من الغشاشين أثناء الامتحانات وتوقيع عقوبات ضدهم ومنها الحرمان من اعمال الامتحانات ولم تنكر الوزارة هذه الوقائع.. وعندما أعلنت نتائج الامتحانات لم تظهر نتيجة الغشاشين فى أعمال الامتحانات بسبب ارتكابهم أعمال غش واحالتهم إلى التحقيق بعد تحرير محاضر لهم بارتكاب مخالفات أثناء سير الامتحانات.. والحقيقة تقال إن الدكتور رضا حجازى وقيادات الوزارة أداروا بنجاح منظومة الثانوية العامة واستطاعوا أن يصلوا بها إلى بر الأمان.. ويكفى أن امتحانات هذا العام لم تشهد الجنازات التى كانت تحدث مع امتحانات الأعوام الماضية وخاصة فى معظم المواد الـأساسية ولكن الوضع اختلف هذا العام واثبتت النتائج ارتفاع نسب النجاح والمجاميع الحاصل عليها الطلاب.. الكرة الآن فى ملعب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى من اجل تسكين الطلاب بالجامعات والعمل على توفير الأماكن لجميع الناجحين فى الثانوية العامة من خلال تخفيض الحد الأدنى للقبول بالكليات وعلى الأقل فى الجامعات الخاصة والأهلية حتى لا يكون سببًا فى وقوع ابنائنا فريسى للجامعات الأجنبية وبعض جامعات الدول العربية المجاورة.. وأرجو أن يعامل أبناء الوطن وهم أولى معاملة الوافدين من الخارج والذين يتم تخفيض الحد الأدنى وتذليل أى صعاب أمامهم ليس بالجامعات الخاصة والأهلية فحسب بل يتم قبولهم بمجاميع تصل إلى 50%فى الجامعات الحومية ويحرم ابناؤنا من القبول بهذه الجامعات بسبب ارتفاع درجات القبول حتى فى الكليات النظرية.. أتمنى تشجيع الأبناء على مواصلة تعليمهم الجامعى وعدم منحهم إحساس الغربة فى أوطانهم فى ظل تنوع وتعدد فرص التعليم العالى والجامعى..وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية..

 

[email protected]

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم إمتحانات الثانوية العامة وزير التعليم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

مأرب.. اللواء العرادة يكرِّم طالبين من أوائل الجمهورية في اختبارات الثانوية العامة

 

كرّم عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ، اليوم، الطالبين عبد الكريم عبدالله مفلح الحاضري ومحسن ناجي ناصر الحرملي بعد حصولهما على مركزين متقدمين ضمن أوائل الجمهورية في اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024م بالقسمين العلمي والأدبي.

وخلال التكريم الذي جرى بحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، هنأ العرادة الطالبين على تفوقهما وجدهما واجتهادهما ومثابرتهما وإصرارهما على تحقيق النتائج الكبيرة والمتميزة .

مثمناً في الوقت ذاته جهود أولياء أمور الطالبين المتفوقين وأسرهم ومدرسيهم التي أثمرت جميعاً في تحقيق هذه النتائج المشرفة بفعل دعمهم وتشجيعهم المستمر لأبنائهم .

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي حرص القيادة السياسية والحكومة على دعم وتشجيع الطلاب المتفوقين والموهوبين ورعايتهم وتوفير الإمكانيات اللازمة لتنمية قدراتهم ورفع مستوى تحصيلهم العلمي.

وأوضح أن الوطن يعوِّل على مثل هؤلاء الطلاب المتفوقين لبناء الحاضر وصناعة المستقبل، مشيراً إلى أن التعليم هو الركيزة الأساسية لنهضة الشعوب، والسبيل الأمثل لبناء جيلٍ قادر على قيادة عجلة التنمية من أجل تحقيق التقدم في مختلف المجالات.

من جانبهما عبر الطالبان عن شكرهما وتقديرهما لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة على تلك اللفتة الكريمة التي تمثل بالنسبة لهما حافزاً كبيراً على مواصلة السعي لتحقيق التميز والإبداع .

مقالات مشابهة

  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة وسائل الغش خلال امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم: سنضع آلية لضبط امتحانات الثانوية العامة وستقضي على الغش
  • "مبادرة مسار".. كيف كرَّم البريد المصري أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية؟
  • "هيئة البريد".. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة "مسار"
  • مأرب.. اللواء العرادة يكرِّم طالبين من أوائل الجمهورية في اختبارات الثانوية العامة
  • البريد يكرم أوائل الثانوية ضمن مبادرة "مسار"
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • بحضور المحافظ.. مستقبل وطن بني سويف يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ