الجزاشر - الوكالات

قالت صحيفة "الشروق" الجزائرية إن مديرية التجارة لولاية وهران بالتنسيق مع مصالح الشرطة لأمن الدوائر شرعت في عمليات سحب واسعة وشاملة لألبسة نسائية مسرطنة.

وأفادت بأن مديرية التجارة بولاية وهران شرعت في عمليات سحب واسعة وشاملة لكل ما يعثر عليه قيد العرض والتسويق والتوزيع والبيع من منتجات علامة تجارية صينية مختصة في توريد الألبسة النسائية والأحذية وإكسسوارات الزينة عبر الانترنت، والتي ثبت على مستوى مخابر الشرطة الجزائرية كما العالمية احتواؤها على مواد سامة وغير قانونية تؤدي عن طريق استنشاقها أو الاحتكاك المباشر بها مع الجلد إلى الإصابة بالسرطان والربو وعدة أمراض خطيرة أخرى.

وفي حصيلة أولية استندت إلى معلومات مؤكدة وردت إلى مصالح أمن دائرة بئر الجير مفادها تداول هذا النوع من الأزياء وبكثرة عبر متاجر تنشط بالمنطقة في مجال بيع ملابس نسائية مستوردة بأسعار مغرية، تمكنت الشرطة بمعية فرقة حماية المستهلك وقمع الغش التابعة لمديرية التجارية على مستوى الإقليم من ضبط ألبسة تحمل فعلا تلك المواصفات محل الشبهة على مستوى مركز تجاري يتردد عليه الكثيرون بناحية بئر الجير.

وحجزت السلطات خلال العملية 139 وحدة وهي عبارة عن فساتين من مختلف المقاسات والموديلات منسوجة بألياف تحوي نسبة عالية من مواد كيميائية مضرة بالصحة.

ووفق الصحيفة الجزائرية، اتضح قيام صاحب المركز بتخصيص جناح خاص لعرض منتجات العلامة التجارية ذات الأسعار المنخفضة لاستقطاب الزبونات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون على متانة العلاقات الجزائرية ـ الكويتية وضرورة العمل على تطويرها في المجالات كافة.

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن ذلك جاء خلال استقبال تبون سفيرنا لدى الجزائر السفير محمد الشبو بمناسبة انتهاء فترة عمله في الجزائر بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية الجزائرية بوعلام بوعلام.

وأشاد الرئيس الجزائري خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة الخاصة التي تربطه بأخيه صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

وفي تصريح صحافي عقب اللقاء، قال سفيرنا محمد الشبو إنه بحث مع الرئيس تبون العلاقات الكويتية ـ الجزائرية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

وأضاف أن الرئيس تبون أعرب خلال اللقاء عن تحياته واعتزازه بالعلاقات الخاصة التي تجمعه بأخيه صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

وأضاف السفير الشبو أن الرئيس الجزائري أكد ضرورة تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية، «والعمل على تقوية الروابط الثانية خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين».

مقالات مشابهة

  • بلعمري يرد بقوة على إدارة الشرطة العراقي
  • بيان لمصلحة الضرائب الحوثية بشأن حقيقة الزيادة على الملابس المستوردة
  • مصلحة الضرائب
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • بالصور .. إغلاق محلات الملابس والأقمشة في صنعاء نتيجة للضرائب الحوثية الباهظة
  • الرئيس عبدالمجيد تبون: تطوير العلاقات الجزائرية ـ الكويتية في المجالات كافة
  • تعليقا على انتخابات الرئاسة الجزائرية
  • بعد تعيينها كسفيرة.. “يونيسيف” تسمي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “بطلة من نوع آخر”
  • "طعن قضائي" على نتائج الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • مرشح الإخوان يطعن في نتائج الانتخابات الجزائرية