عمان: تواصل مراكز التدريب بالمجمع الرياضي بصحار والأيام المفتوحة الرياضية والقوافل الرياضية أنشطتها وبرامجها المتنوعة وذلك مع انتصاف برنامج صيف الرياضة بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة والذي تنفذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وقد شهدت القافلة الرياضية بوادي الصلاحي بولاية صحار بالتعاون مع فريق وادي الصلاحي ضمن برنامج صيف الرياضة تفاعلا وحضورا كبيرا، وتضمنت العديد من الألعاب والفعاليات المتنوعة وحظيت بتفاعل مجتمعي حول ما تضمنته من برامج وأنشطة ولاقت استحسان المشاركين في المنطقة، كما نظم فريق عمل برنامج صيف الرياضة بشمال الباطنة اليوم الرياضي الترفيهي للأطفال من تقديم شركة صدى الإبداع وبدعم من الشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم (أوارك) وذلك بالواحة مول بصحار، وتضمّنت فقرات اليوم الترفيهي الكثير من النشاطات الرياضية والألعاب الترفيهية والحركية، جمعت ما بين الفائدة والمتعة وتعزيز الاتجاهات الاجتماعية السليمة وإكساب الأطفال المشاركين بالثقة بالنفس وتنمية الروح الرياضية.

كما تضمن مركز التدريب للفتيات ورشة بعنوان "بموروثنا وقيمنا نفتخر"، حيث قالت فاطمة الفزارية عضوة بفريق عمل برنامج صيف الرياضة بشمال الباطنة: الهدف من الورشة هو كنشاط مصاحب للمركز التدريبي الصيفي للفتيات وإحياء التراث الوطني في وجدان المشاركات، بشكل مبسط ومحبب إليهن، وتعزيز ارتباطهن بالعادات والتقاليد والمفردات العمانية الأصيلة، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء.

بينما قالت المشاركة ميار بنت محمد الفارسية: من خلال هذه الورشة تعرفت على العديد من العادات والتقاليد العمانية ومنها مواصفات دلّة القهوة ومكانتها كأحد رموز التراث، إذ تعد الدلّة رمز الكرم والضيافة في كل منزل عماني وما زالت كذلك، كما تعلمت كيفية مسك الدلّة وصب القهوة، بالإضافة إلى التعرف على أشكال وأسماء الملابس التراثية.

بينما شهدت المسابقة المفتوحة للريشة الطائرة للذكور مشاركة واسعة وتضمنت العديد من المباريات توزعت على الفترتين الصباحية والمسائية، وشهدت هذه المباريات منافسة قوية أظهرت قدرات اللاعبين ومهاراتهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: برنامج صیف الریاضة

إقرأ أيضاً:

أنغام في أول حفل غنائي بعد إطلاق "تيجي نسيب" في جدة

أحيت أنغام حفلاً غنائياً على مسرح عبادي الجوهر في جدة، أمس الجمعة، وشددت أنغام على أهمية الحفل الذي تزامن مع إطلاقها ألبومها الأخير "تيجي نسيب".

ورحبت أنغام بالممثل أكرم حسني الذي تعاون معها في أغنيتين كتب كلماتهما وهما "تيجي نسيت" و"خليك معاها"، مؤكدة أنه شاعر عظيم بالإضافة إلى التمثيل.
وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي صورة نشرها مغردون ظهرت فيها كراسي المسرح قبل الحفل، وفوقها صورة أنغام ووردة، ورسالة منها تقول فيها: "كل السعادة في حضوركم نورتوني بوجودكم"، مرفقة مع تاريخ اليوم.


وتصدر وسم "أنغام في جدة" ترند "إكس" حيث تفاعل الحضور مع حفلها والأغاني التي قدمته

أحيت الفنانة #أنغام حفلاً أسطورياً في #جدة على مسرح "بنش مارك"، حيث خطفت الأنظار بأول حفل لألبومها الجديد تيجي نسيب، وسرعان ما تصدر وسم #أنغام_في_جدة ترند "إكس" حيث تفاعل الجمهور مع أمسية الفنانة، وتقديمها أجمل أغنياتها منها "سيدي وصالك، لا تهجى، عرفها بيا، هو أنت مين" وغيرها… pic.twitter.com/KsfErQ51h8

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • أنغام في أول حفل غنائي بعد إطلاق "تيجي نسيب" في جدة
  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • «القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»
  • ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها
  • سبوتنيك عن الخارجية العمانية: تطبيع دول بالمنطقة لم يمنع إسرائيل من التنكيل بالفلسطينيين
  • برنامج تدريبي حول المعاملات البستانية لأشجار التين بشمال الشرقية
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • تكريم المنظمين للمراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • بدء المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه بشمال الباطنة
  • المطاحن العمانية تعزز إستراتيجيات الاستدامة وتوسّع إنتاجها