يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة عن وصول نائبة جديدة لرئيس البعثة إلى مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقالت البعثة في بيان على موقعها الالكتروني: إنها تعلن عن وصول نائبة رئيس البعثة الجديدة، السيدة ماري ياماشيتا من اليابان. إذ وصلت الحُديدة في 2 يوليو 2024، بعد لقاءات مع نظرائها في عدن وصنعاء، ومكالمات تعارفيه مع المجتمع الدبلوماسي في عمان.

وأكد البيان أنه وفي إطار مهمتها الجديدة ستعمل ياماشيتا أيضًا كنائبة لرئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار. ومن خلال الاستفادة من خبرتها الواسعة في الدبلوماسية الوقائية وبناء السلام والشؤون السياسية، ستلعب دوراً محورياً في دعم تنفيذ اتفاق الحُديدة وتعزيز السلام الدائم في اليمن.

ويرى البيان أن ياماشيتا تتمتع بمسيرة مهنية مميزة تمتد لأكثر من 30 عاماً، بما في ذلك المناصب القيادية في مقر الأمم المتحدة وفي الميدان. ومؤخرا، عملت كممثلة للأمين العام للأمم المتحدة ومديرة مكتب الأمم المتحدة في بلغراد من عام 2020 إلى عام 2024.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحديدة اليمن اونمها الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، استمراره في دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، والعمل معها بالشراكة عبر تعزيز الملكية الوطنية للحلول والتوافق وتوحيد المؤسسات في إطار مرجعية الإتفاق السياسي وخارطة الطريق المكملة له، لتعزيز الاستقرار وإنجاز الانتخابات.

جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري دي كارلو.، بحضور القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن اللقاء تمحور حول آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي في الدفع قدماً بالعملية السياسية.

من جانبها أكدت وكيلة الأمين العام، على ضرورة العمل المشترك لحث جميع الأطراف على الالتزام والمشاركة للوصول إلى نتائج توافقية تقود البلاد لمرحلة الاستقرار، مؤكدةً دعمها للرئيس محمد المنفي وخطواته المتزنة نحو تحقيق السلام الشامل في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية
  • السودان يرفض دعوة الأمم المتحدة لتشكيل «قوة تدخل» لحماية المدنيين
  • بعد عام ونصف على الحرب.. “حاجة طارئة لحماية المدنيين” في السودان
  • بعد عام ونصف على الحرب.. حاجة طارئة لحماية المدنيين في السودان
  • زيارة مرتقبة لوكيلة أمين عام الأمم المتحدة إلى ليبيا
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق توصي ببحظر الأسلحة وإرسال قوة لحفظ السلام من أجل حماية المدنيين في السودان
  • بعثة الأمم المتحدة في السودان تشتبه بوقوع جرائم
  • السودان.. بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق تشتبه بوقوع جرائم
  • الأمم المتحدة تطالب بنشر "قوة محايدة" لحماية المدنيين في السودان