بعد أن انتقدها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق لدورها في محادثات التهدئة مع حماس، ها هو نجله، يائير، يشن هجوما عنيفا على قطر، بل وذهب إلى أبعد من ذلك حين اتهمها بأنها أكبر ممول للإرهاب بعد إيران.

فقد هاجم يائير نتنياهو قطر بشدة متهما إياها بأنها "أكبر دولة راعية وممولة للإرهاب بعد إيران".

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها في مدينة ميامي الأميركية، حيث قال يائير نتنياهو إن الدوحة هي من تقف وراء الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الجامعات الأميركية.=

وقال يائير "لديكم راعي آخر للإرهاب وهو قطر. إنها دولة غنية جدا لسبب ما يتم فرش السجاد الأحمر لها في واشنطن ونيويورك، لكن بالنسبة لي فهي ثاني أكبر إرهابي في العالم بعد إيران".

 وأضاف أن قطر هي أكبر مانح للجامعات في الولايات المتحدة، حيث تتواجد المنظمات اليسارية المتطرفة التي تحتج ضد إسرائيل.

ويأتي هذا الهجوم وسط مفاوضات حاسمة تشارك فيها قطر كوسيط رئيسي بين إسرائيل وحماس فيما يتعلق بوضع المحتجزين في غزة واتفاق وقف إطلاق النار.

 أكاذيب وهراء غير مسؤول

ورد دبلوماسي قطري كبير كلمات يائير نتنياهو، في تصريح لموقع "والا" وقال إن كلماته هي "أكاذيب وهراء غير مسؤول"، مضيفا "في هذه المرحلة الحساسة من المفاوضات، مثل هذه التصريحات لن تؤدي إلا إلى تعقيد الأمور.. هذه الادعاءات الكاذبة لن تخفف الضغط عن أولئك الذين يفضلون مواصلة الحرب".

وأضاف الدبلوماسي القطري الكبير أن المساعدات الإنسانية القطرية لغزة لم يتم تسليمها مباشرة ولكن دائمًا عبر إسرائيل، مشيرا إلى أن "هذه المساعدات كانت تحت المراقبة".

وقال الدبلوماسي القطري إن اتهامات يائير نتنياهو بأن قطر هي أكبر مانح للجامعات الأميركية هي أيضا "كاذبة".

وأوضح الدبلوماسي القطري أن مدفوعات قطر للجامعات الأميركية عبارة عن تبرعات مشيرا إلى أنها تهدف إلى تغطية نفقات حرم تلك الجامعات في قطر.

وأكد قال الدبلوماسي القطري: "قطر ليس لها علاقة بالاحتجاجات الأخيرة في الجامعات الأميركية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يائير نتنياهو الجامعات الأميركية قطر إسرائيل إسرائيل وحماس المساعدات الإنسانية القطرية لغزة إسرائيل الدبلوماسي القطري الجامعات في قطر أخبار إسرائيل يائير نتنياهو إسرائيل وقطر بنيامين نتنياهو يائير نتنياهو الجامعات الأميركية قطر إسرائيل إسرائيل وحماس المساعدات الإنسانية القطرية لغزة إسرائيل الدبلوماسي القطري الجامعات في قطر أخبار إسرائيل یائیر نتنیاهو بعد إیران

إقرأ أيضاً:

القطة الفاتنة تعود من جديد.. إيران تدير مصيدة للجواسيس

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة "مانديانت" الأميركية للأمن الإلكتروني، التابعة لشركة ألفابت، إن مجموعة قرصنة إيرانية أدارت شركة وهمية لتجنيد المحترفين للإيقاع بمسؤولي الأمن القومي في إيران وسوريا ولبنان في فخ للتجسس الإلكتروني.

وذكر الباحثون أن القراصنة على صلة بشكل فضفاض بمجموعة تُعرف باسم "إيه بي تي 42" التي تشرف على هجمات تعرف باسم "شارمينغ كيتين" أي "القطة الفاتنة" والتي اتُهمت في الآونة الأخيرة باختراق الحملة الرئاسية الأميركية للمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، وفق ما نقلته رويترز. 

وتُنسب المجموعة على نطاق واسع إلى قسم استخبارات تابع للحرس الثوري الإيراني. وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" إنه يحقق في محاولات المجموعة المستمرة للتدخل في الانتخابات الأميركية لعام 2024.

مرتبطة بهجمات "القطة الفاتنة".. ما هي مجموعة القرصنة "APT42"؟ وليست هذه المرة الأولى التي يتم رصد فيها نشاطات مماثلة لهذه المجموعة التي سبق فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على أفراد ينتمون إليها، بعد أن كشفت تقارير عن تورطها في أنشطة تجسس واختراق واسعة النطاق.

ونشأت المجموعة، عام 2017، على الأقل وكانت نشطة حتى وقت قريب. وفي أوقات مختلفة، جعل الإيرانيون عمليتهم تبدو وكأنها تدار من قبل إسرائيليين. 

ويقول محللون إن الغرض المحتمل من التظاهر بذلك هو تحديد هويات الأفراد في الشرق الأوسط المستعدين لبيع أسرار لإسرائيل وحكومات غربية أخرى.

واستهدفت أفرادا بالجيش وأجهزة المخابرات المرتبطين بحلفاء إيران في المنطقة.

وجاء في تقرير مانديانت أن "البيانات التي تم جمعها من خلال هذه الحملة قد تساعد أجهزة المخابرات الإيرانية في تحديد الأفراد المستعدين للتعاون مع الدول المعادية لإيران. وقد يستفاد من البيانات التي تم جمعها في الكشف عن عمليات استخباراتية ضد إيران وملاحقة أي إيراني يشتبه في تورطه في هذه العمليات".

ولم ترد بعثة إيران لدى الأمم المتحدة على طلب رويترز التعليق بعد.

مقالات مشابهة

  • القطة الفاتنة تعود من جديد.. إيران تدير مصيدة للجواسيس
  • القضاء الإيراني يتهم مخرجة وممثلة لخلعهما الحجاب في مكان عام
  • إعلام عبري: نجل نتنياهو في مرمى خامنئي؟
  • هل يطال الرد الإيراني نجل نتنياهو في أمريكا ؟
  • مصدر يكشف لـCNN عن انطباع قطر بشأن تصريحات خامنئي حول التفاوض مع أمريكا
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يطلب تعزيز حراسة نجله في ميامي
  • نتنياهو يطالب بتعزيز الحراسة على نجله الموجود في أمريكا
  • إعلام عبري: نتنياهو طلب تعزيز حراسة نجله في ميامي
  • بتكوين تلامس 65 ألف دولار وسط إشارة على اقتراب خفض الفائدة الأميركية
  • عراقجي لنظيره القطري: إيران تؤيد أي اتفاق تقبله حماس والمقاومة الفلسطينية