بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنفيذ مشروع إغاثي عاجل لدعم الآلاف من النازحين الفلسطينيين في منطقة (المواصي) غربي مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة.

وقال المدير العام لمؤسسة (وافا) للتنمية وبناء القدرات في فلسطين وهي الجهة المنفذة للمشروع محيسن العطاونة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأثنين إن الحملة الإغاثية تشمل توزيع وجبات غذائية وطرود صحية بهدف تلبية احتياجات الالاف من النازحين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية وصحية صعبة.

واضاف العطاونة ان المشروع جاء لدعم صمود النازحين وخاصة المخيمات التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي بمجازره مؤخرا.

وأوضح أن عملية توزيع المساعدات تشمل تقديم وجبات ساخنة وربطات خبز للنازحين في ظل عدم توفر غاز للطهي إضافة إلى طرود صحية تشمل كافة المنظفات الصحية الشخصية غير المتوفرة بالمناطق الجنوبية في الفترة الحالية.

كما أشار إلى أهمية المشروع الإغاثي في ضوء استمرار عدوان الاحتلال الاسرائيلي للشهر العاشر على التوالي وعدم سماحه بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة واغلاقه لكافة المعابر.

ومنذ بدء الحرب على غزة ساهمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بسلسة مشاريع إنسانية وادخلت عشرات القوافل الى القطاع ووفودا طبية لعلاج المرضى والجرحى الفلسطينيين.

كما أنشأت (مستشفى الهلال الاحمر الكويتي الميداني) الذي يستقبل على مدار الساعة اعدادا من الحالات المرضية الحرجة رغم عدم تشغيله وافتتاحه رسميا بشكل كامل نظرا لحالة الطوارئ والتهديدات التي يطلقها الاحتلال الاسرائيلي واستهدافه عددا من المستشفيات المجاورة.

توزيع المساعدات على النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصيتوزيع المساعدات على النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصيتوزيع المساعدات على النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر فلسطين النازحین الفلسطینیین فی منطقة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

قال مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، إن عمليات القصف الإسرائيلي تشتد وتصل إلى مناطق متفرقة إلى كل الأنحاء والضواحي في رفح الفلسطينية، موضحًا أنه يشهد يومي الجمعة والسبت شدة في القصف ولا يوجد تفسيرات لذلك.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ القصف الإسرائيلي

وأضاف «الغنام»، خلال مراسلته لقناة «إكسترا نيوز»، أن القصف الإسرائيلي اليوم الجمعة عنيف وملحوظ بشكل كبير، بحيث يمكن سماع دوي الانفجارات نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتباع: «على صعيد العمليات الإغاثية لم تدخل المساعدات للجانب الفلسطيني كما هو معتاد في يوم الجمعة، وهو ما يأتي في بيان برنامج الإغاثة العالمي بأن هناك عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين».

قطاع غزة

ولفت إلى أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة باتت قليلة للغاية إذ إن عددا كبيرا من المساعدات يرفضها الاحتلال، مشيرا إلى أن هناك مستودعات لمواد غذائية وطبية حالت إسرائيل دون دخولها، كما أن المستودع الوحيد في وسط قطاع غزة أصبح مهددا بالتوقف نتيجة العمليات العسكرية التي باتت قريبة في هذا المحيط وعمليات الإجلاء على مدار الساعة مما هدد بإمكانية وصول البرنامج الإغاثي العالمي والعاملين في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • Ooredoo تُساعد الهلال الأحمر لدعم الأطفال بالدخول المدرسي
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني
  • الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم المواصي بخان يونس أسفرت عن 80 شهيداً وجريحاً
  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول بمديرية ملحان في المحويت
  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة