آخر تحديث: 15 يوليوز 2024 - 10:27 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الاثنين، توقيع ملحقي عقدين لإنشاء مطار الناصرية الدولي جنوبي البلاد مع شركتين تركية وصينية.وقالت في بيان، ، إن مدير عام الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس صبار البيضاني وقع، اليوم، ملحق العقد الاستشاري لمشروع إنشاء مطار الناصرية الدولي مع شركة كيكلوب هارتز التركية للتصاميم والاستشارات (Kiklop Design Hertz Insaat)، كما وقع أيضا ملحق عقد إنشاء مطار الناصرية الدولي مع شركة (cscec) الصينية.

ونقل البيان، عن البيضاني، إن ذلك “يأتي انسجاما مع قرار مجلس الوزراء المتضمن نقل الالتزامات والحقوق من سلطة الطيران المدني لصالح شركة المطارات والملاحة الجوية، بالشكل الذي يعجل من انشاء مطار الناصرية الدولي وفق الجدول المحدد بما يخدم مصلحة العراق ومحافظة ذي قار”.من جانبه، أوضح مدير القسم القانوني في الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية طه خالد إسماعيل، أن “القسم قام باعداد ملحق العقدين بالتنسيق مع كافة أطرافه، وأن الشركة التركية ستشرف على التنفيذ، بينما ستتولى الشركة الصينية عملية تنفيذ وإنشاء المطار وفق المعايير العالمية”.وكان رئيس مجلس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي وضع حجر الأساس لمطار الناصرية الدولي حزيران 2021.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مطار الناصریة الدولی

إقرأ أيضاً:

توقيع 3 مذكرات تفاهم في مجالات تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين عُمان والصين

ناقش ملتقى التبادل الاقتصادي والتجاري بين سلطنة عمان وجمهورية الصين الشعبية أهم الفرص الاستثمارية والتجارية في سلطنة عمان، وبحث الملتقى تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، والفرص المتاحة لإقامة المشاريع الاستثمارية في القطاعات الحيوية وخاصة قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي.


جاء الملتقى بتنظيم من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وبمشاركة 15 شركة صينية، و30 مسؤولا ومستثمرا من مقاطعة لونجهوا مدينة شنزن. ويعد الملتقى خطوة في إطار الجهود المبذولة لدعم التحول الرقمي وتطوير الاقتصاد الوطني. يأتي تنظيم هذا الملتقى بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا، والذي سلط الضوء على الجهود الرامية لدفع عجلة التحول الرقمي في سلطنة عمان، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التكنولوجيا في سلطنة عمان.


تم خلال الملتقى استعراض استثمارات جهاز الاستثمار داخل سلطنة عُمان وخارجها، والقطاعات ومجالات العمل التي يتم التركيز عليها، كما اسُتعرضت أهم شراكات الجهاز الاستراتيجية في مختلف دول العالم. واستعرض الوفد الصيني المشارك مقومات الاستثمار وفرص الاستثمار بالصين، أهمها المقومات اللوجستية والاستراتيجية، والتقدم التكنولوجي في مختلف المجالات كالصناعة والصحة.


يهدف الملتقى لاستكشاف فرص التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي والاستثمار للشركات الصينية في سلطنة عمان، وتعزيز الروابط بين الشركات العمانية والجهات الحكومية مع نظرائهم الصينيين. 


شهد الملتقى توقيع 3 مذكرات تفاهم، الأولى بين مؤسسة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في منطقة لونغهوا "شنتشن" وشركة الدار العربية، والثانية بين شركة إيجل للاستثمار وشركة لونجهوا إندستريال كابيتال، والثالثة بين شركة إيجل للاستثمار وشركة الدار العربية.

مقالات مشابهة

  • برايم للتطوير تتعاقد مع فيلوميكس لإنشاء محطة خرسانية
  • الجيش العراقي يسقط مسيرة تركية في كركوك.. فيديو
  • سابقة.. مدير المطارات يفتح باب الترشيحات أمام العموم لشغل منصب مدير مطار محمد الخامس
  • "إي آند إنتربرايز" تستحوذ على شركة تركية للخدمات السحابية
  • تطويرات ضخمة في مطار بغداد: 26 طائرة جديدة ومشاريع بقيمة 40 مليار دينار!
  • إسرائيل تطلق أوسع عملية عسكرية في الضفة منذ عقدين
  • إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار "آيندهوفن" الهولندي
  • «حلوان للأسمدة» و«إنبي» تتعاونان لإنشاء أول مصنع للميلامين في مصر
  • تعاون “جزائري-تونسي-ليبي” في مجال النقل البري الدولي للمسافرين والبضائع والعبور
  • توقيع 3 مذكرات تفاهم في مجالات تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين عُمان والصين