قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر، الإثنين، إن برامج المساعدات الأمريكية لحكومة النيجر توقفت مؤقتاً بسبب الانقلاب العسكري.

وقدّر ميلر قيمة المساعدات بأكثر من 100 مليون دولار، وقال إنها تشمل مساعدات إنمائية وأمنية، وفيما يتعلق بإنفاذ القانون.
وأضاف ميلر، في مؤتمر صحافي، أن المساعدات الأمريكية التي تقدر قيمتها الإجمالية بنحو "مئات الملايين من الدولارات" معرضة للخطر، إذا لم يُعد المجلس العسكري الحكومة المنتخبة إلى السلطة.


وعشية انتهاء إنذار وجهته الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، مؤكدة استعدادها للتدخل عسكرياً، كثف المجتمع الدولي ضغطه على الانقلابيين في النيجر.

#مالي وبوركينا فاسو ترسلان وفداً إلى نيامي "تضامناً" مع النيجر https://t.co/eCmOdKqG5P

— 24.ae (@20fourMedia) August 7, 2023
وانضمت كندا إلى قائمة الدول والمنظمات التي أوقفت مساعداتها التنموية إلى النيجر، وقالت الحكومة الاتحادية إن كندا قررت تعليق مساعدات التنمية المباشرة لحكومة النيجر، رداً على الانقلاب في البلاد.
ووضع كبار مسؤولي الدفاع في المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، خطة للتدخل العسكري إذا لم يُعِد قادة الانقلاب في النيجر الرئيس المنتخب محمد بازوم إلى منصبه، ما يهدد باندلاع المزيد من الصراعات في منطقة تحارب بالفعل تمرداً دموياً لمتشددين.

#انقلاب_النيجر يفاقم فوضى الساحل لكن رد الجوار حاسم https://t.co/V0xD0yTaR0 pic.twitter.com/ISQwQwPy9h

— 24.ae (@20fourMedia) August 7, 2023
وقالت فرنسا إنها ستدعم جهود إحباط الانقلاب العسكري في النيجر، دون أن تحدد ما إذا كان هذا الدعم سيتضمن دعم تدخل إيكواس العسكري. لكن زعيم الانقلاب الجنرال عبدالرحمن تشياني البالغ من العمر 59 عاماً، والذي تلقى بعضاً من تدريباته العسكرية في فرنسا، قال إن المجلس العسكري لن يتراجع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة انقلاب النيجر

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن المطلوب من الولايات المتحدة الأمريكية قرار سياسي يمكنها من خلاله إنهاء الأزمة والحرب، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي شخص مقتنع بأن الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها الضغط على إسرائيل لوقف الحرب.

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا مدت إسرائيل بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 2.7 مليار دولار، إذ أنه يعطي مؤشرًا بأن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في المنطقة.

ولفت رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان إلى أن الوضع بجنوب لبنان يزداد سوءًا، إلى جانب ارتفاع أعداد النازحين، كون أنه لا يوجد إمكانية لاستيعاب كل الأعداد التي تنزح من الجنوب إلى المناطق اللبنانية الأخرى.، مشيرًا إلى أن الأمور بلبنان تذهب إلى التصعيد ولكن لا يمكن التنبؤ بما ستفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة. 
وتابع رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: «إخلاء المنطقة الجنوبية بلبنان من السكان لكي يتمكن حزب الله من تنفيذ أي عملية عسكرية في حال هاجمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ أن تفريغ الجنوب من الممكن أن يكون سلاح ذو حدين».

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة
  • إعدام سجين أمريكي بطريقة تستخدم للمرة الثانية في تاريخ الولايات المتحدة
  • يا عمك انت عملت الانقلاب مع برهان! انت الموت نساك الزمان وله شنو؟
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين
  • عقب غارات كثيفة في الجنوب اللبناني.. استمرار التصعيد العسكري بين حزب الله وجيش الاحتلال
  • قادة العالم يعتمدون إعلانا بشأن مقاومة مضادات الميكروبات
  • ميتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ترجمات متزامنة مع الشفاه لمقاطع Reels
  • الولايات المتحدة تخصص نصف مليار دولار مساعدة جديدة للسوريين
  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي
  • نائبة اميركية تعارض الدعم العسكري لأوكرانيا وتدعو لتفاوض مع روسيا