مسقط – أثير

احتفلت شركة تنمية نفط عُمان اليوم (15 يوليو) بتخريج أكثر من 600 شاب وشابة عمانيين ضمن برنامج الشركة “إمداد”، والذي انطلق في عام 2011 بهدف تسهيل إيجاد الفرص الوظيفية والتدريبية للعمانيين الباحثين عن عمل سواء في قطاع النفط والغاز أو خارجه.

وقد أكمل الخريجون برامج التدريب المختلفة – الفنية وغير الفنية – بما يلبي احتياجات الشركة ومقاوليها من المهارات المطلوبة و بما يرفد الجهود الحكومية في توفير الوظائف للباحثين عن عمل وسعياً لتحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040 ، وتشمل هذه البرامج كلًا من: برنامج عمليات الرفع، وممارسي الصحة والسلامة والبيئة، وهندسة الحماية الكهربائية، وتقنية المعلومات وغيرها من التخصصات المختارة بعناية، حيث أصبح الخريجون مؤهلين للمساهمة الفاعلة في القطاعات المختلفة مثل قطاع الصحة والسلامة والبيئة، والهندسة، وتقنية المعلومات، وضبط الجودة.

أُقيم الحفل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، تحت رعاية سعادة محسن بن حمد الحضرمي، وكيل وزارة الطاقة والمعادن وبحضور الدكتور أفلح الحضرمي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان.

من جانبه صّرح سعادة محسن بن حمد الحضرمي، وكيل وزارة الطاقة والمعادن قائلًا: “تحتفل شركة تنمية نفط عُمان بتخريج دفعتها الـ 20 ضمن برنامج إمداد. ولا يسعني إلّا أن أُشيد بجهود الشركة لتدريب وتأهيل أكثر من 600 شاب عماني وشابة وتفانيهم في إكمال البرنامج التدريبي بنجاح. إن هذا التخريج ما هو إلا دليل على التزام شركة تنمية نفط عُمان بتعزيز المحتوى المحلي خاصة مايتعلق بتوفير فرص عمل مُجزية للشباب العماني من خلال برنامجها الرائد “إمداد”. إن هؤلاء الخريجين، بمهاراتهم الفنية وغير الفنية التي اكتسبوها، أصبحوا جاهزين للمساهمة في القطاعات الحيوية لتنمية اقتصاد سلطنة عُمان و أبارك لجميع الخريجين هذا النجاح و نحن فخورون للغاية بقدرات شبابنا وإنجازاتهم.”

وقد أكمل الخريجون برامج تدريبية استمرت من 7 إلى 24 شهرًا في معاهد تدريب وشركات مختلفة؛ وهو ما يجعلهم مؤهلين للالتحاق بسوق العمل.

وبهذه المناسبة ، صرح الدكتور أفلح الحضرمي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: “يأتي هذا البرنامج الوطني من منطلق اهتمام والتزام شركة تنمية نفط عُمان بتعزيز مهارات الشباب العُماني وتنمية قدراتهم في قطاع النفط والغاز، حيث أسهم برنامج “إمداد” منذ انطلاقه في عام 2011 في إيجاد آلاف الفرص الوظيفية والتدريبية للعمانيين الباحثين عن عمل من خلال مختلف البرامج التدريبية المتخصصة. نحن فخورون بكفاءاتنا الوطنية الشابة التي أتمّت الفترة التدريبية بنجاح، ونحن على يقين بأنهم سيساهمون بشكل فاعل في مسيرة التنمية الشاملة في بلادنا، راجياً لهم كل التوفيق في مرحلتهم القادمة”.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

“التخصصات الصحية” تستعرض تجاربها في مؤتمر التعليم المهني الصحي بسويسرا

المناطق_واس

اختتمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أمس، مشاركتها في مؤتمر التعليم المهني الصحي “AMEE” بمدينة بازل في سويسرا، حيث استعرضت تجاربها ونجاحاتها في التعليم الصحي، وشهادة البورد السعودي، والاختبارات المهنية، وذلك بحضور متخصصين ومهتمين ببيئات التعلم الصحي على مستوى العالم.

وقدم جناح “الهيئة” في المعرض المصاحب للمؤتمر شرحاً عن تاريخ الهيئة، وأهدافها، ودورها في تطوير الأداء المهني الصحي في مجال التخصصات الصحية المختلفة، ورعايتها لأكثر من 700 ألف ممارس وممارسة صحيين مسجلين في الهيئة ويعملون في القطاع الصحي، إلى جانب أساليب التعليم الحديثة التي تنتهجها في برامج الدراسات العليا “شهادة البورد السعودي”، وما نتج عنها من بيئات تعليمية متميزة للمدربين والمتدربين، مبنية على أسس التعليم الصحي.

أخبار قد تهمك “التخصصات الصحية” تطلق برنامج أساسيات التطوع في الحج للممارسين الصحيين 7 يونيو 2024 - 3:29 مساءً “التخصصات الصحية” تعلن نتائج القبول لبرامج البورد السعودي في الاختصاصات الرئيسة والدبلومات 2024 5 يونيو 2024 - 2:14 مساءً

واستعرضت “الهيئة” تجربتها في البورد السعودي منذ تأسيسه، حيث خرجت البرامج خلال الأعوام الماضية أكثر من 30 ألف ممارس صحي في 200 تخصص، واعتمدت أكثر من 2100 برنامج تدريبي، وأكثر من 110 مراكز تدريبية، فيما يبلغ عدد المتدربين الحاليين في برامج البورد السعودي نحو 19900 متدرب.

وتحرص “الهيئة” على المشاركة في هذا الحدث الدولي للاطلاع على آخر المستجدات، والتجارب، والممارسات العالمية الناجحة في قطاع الرعاية الصحية، والتميز في مجال التعليم وتأهيل القوى العاملة الصحية.

مقالات مشابهة

  • “تسليح” تحتفل بالذكرى الـ 10 لتأسيسها في “أبوظبي للصيد والفروسية”
  • صندوق الوطن يحتفي بخريجي برنامج “جسور الدولي” ضمن ندوة مفتوحة حول تجربتهم بألمانيا
  • تحت رعاية  “أم الإمارات”.. الاتحاد النسائي يحتفل بتخريج “الدورة التدريبية العسكرية الـ 4 لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام و الأمن”
  • "المشاط " تشهد تخرج الدفعة الثانية من برنامج الدعم الفني لمسرعة العمل المناخي "CFA"
  • “التخصصات الصحية” تستعرض تجاربها في مؤتمر التعليم المهني الصحي بسويسرا
  • “تبريد” تستكمل بنجاح برنامج “معيار الكربون المعتمد”
  • إطلاق الدفعة الثالثة من «دبلوم الاتصال الرقمي الحكومي» أكتوبر المقبل
  • صندوق خليفة يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من «سوان»
  • أصالة تحتفل مع جمهورها بعد تتويجها بلقب “صوت كل الأمم”
  • “الزادمة” يطلع على سير الاستعدادات لانطلاق مؤتمر إعمار الجنوب