عقدت جامعة بنها، اليوم الاثنين، لجنة لتحكيم الأفكار التي تقدم بها طلاب وباحثي الجامعات المصرية ضمن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، وذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور محمد الفران مدير قطاع الشراكات وتطوير الاعمال صندوق دعم المبتكرين والنوابغ، والدكتور أيمن سمير وكيل كلية الطب البيطري للدراسات العليا والبحوث والمدير التنفيذي لمجلس الابتكار وريادة الأعمال، والدكتور عمرو العوامري المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية ومنسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة بنها، والمهندس حاتم الشماع استشاري إدارة الابتكار.

وكان قد تقدم عدد 11 فريق من جامعة بنها وانضم لهم فريق من معهد البحوث النووية وفريق من معهد العبور للحاسب الالي بالاضافة إلى فريق من جامعة بنها الأهلية.

وأعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة عن فوز 3 فرق من جامعة بنها بالمراكز الأولى بجوائز مالية شخصية 20 ألف جنيه للمركز الأول و15 ألف جنيه للمركز الثاني و10 الاف جنيه للمركز الثالث.

وسوف يتم تصعيدهم للتصفيات الإقليمية عدد (2) من مسار الطلاب و(1) من مسار الباحثين للحصول على تمويل يصل ال 500 الف جنيه  وخدمات قيمتها 500 ألف جنيه بالإضافة إلى المشاركة في برنامج GenZ التليفزيوني.

وجاء الفريق الفائز بالمركز الأول تحت اسم "Neopetra" ويعمل على إعادة تدوير أطنان من النفايات العضوية والغذائية إلى منتجات مختلفة لخدمة الصناعات المختلفة (مسار الطلاب)
و جاء الفريق الفائز بالمركز الثاني تحت اسم "Natural Biocontrol" والذي يعمل على تنفيذ مركبات حيوية من ميكروبات نافعه معزوله من نباتات ومن التربه المصرية واستخدامها في مكافحه الأمراض والحشرات التي تصيب المحاصيل الزراعية المختلفه (مسار الباحثين).

و جاء الفريق الفائز بالمركز الثالث تحت اسم " A- Eye" وهي منصة تحليل كرة القدم (مسار الطلاب).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعات المصرية رئيس جامعة بنها الابتكار وريادة الأعمال صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ رعاية المبتكرين والنوابغ جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

كريم السادات: دعم الشركات الناشئة يخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات

أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، على أن حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة التي تطرق إليها رئيس مجلس الوزراء اليوم، الغرض منها جذب المزيد من الاستثمارات، وفي الوقت ذاته إعادة هيكلة المنظومة الضريبية لضمان عدم تحميل الأفراد والشركات أعباء إضافية، بينما يتم تحفيز مجتمع الأعمال بشكل فعال.

حزمة التيسيرات الضريبية تشجع على ريادة الأعمال

وأوضح السادات في بيان له اليوم، أن هذه التيسيرات تهدف إلى تحسين المنظومة الضريبية وتحقيق نتائج ملموسة لمجتمع الأعمال، من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة في المناطق والمأموريات الضريبية.

وأضاف، أن الشراكة والمساندة واليقين في التعامل مع المستثمرين والممولين، إضافة إلى توسيع القاعدة الضريبية، ستكون محاور رئيسية في هذه المنظومة.

وأشار إلى أن التيسيرات تشمل أيضًا تحفيز دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي من خلال تبسيط الإقرارات الضريبية، والتوسع في نظام الفحص بالعينة ليشمل كافة المراكز الضريبية، لافتًا إلى أن الاعتماد على نظام إدارة المخاطر في الفحص الضريبي سيخدم جميع الممولين في جميع المأموريات والمناطق، مع وضع حد أقصى للغرامات بحيث لا تتجاوز أصل الضريبة.

وأشاد السادات بالتأثير الإيجابي المتوقع لهذه المنظومة الجديدة على أرض الواقع، بالتركيز على الفريلانس والشركات الناشئة، معتبرا أن تقديم نظام ضريبي مبسط لهذه الفئات يشجع على ريادة الأعمال ويعزز من قدرة الاقتصاد الرقمي على المساهمة في النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن دعم الشركات الناشئة سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة وتعزيز المنافسة في السوق.

وأكد السادات، أن المنظومة ستؤدي إلى نتائج ملموسة قريبا سواء على مستوى الأفراد أو المنظومة الضريبية بشكل عام، موضحًا أن هذه الخطوة تمثل توجهًا جادًا لدمج المشروعات غير الرسمية في الاقتصاد الرسمي للدولة المصرية، ما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات    
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • كريم السادات: دعم الشركات الناشئة يخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد والمستجدين 2024 في جامعة بنها
  • "هانم" ملكة جمال ذوى الهمم : حصلت على ٥٠ ميدالية ولقب الملكة الفرعونية
  • تقدم ملحوظ في مبادرات "برنامج الشركات الناشئة"