رفع بنك مصر حد الشراء الدولي ببطاقات الائتمان عبر شبكة الإنترنت من داخل البلاد، ليصل إلى 100 ألف جنيه شهريا على بطاقات «سيجنتشر، ورلد، ورلد إيليت» بدلا من 50 ألف في السابق.

كما زاد حد الشراء الدولي بالعملات الأجنبية من داخل مصر على كريديت كارد «كلاسيك، كلاسيك الإسلامية» لما يعادل 2250 جنيها من 1500 جنيه سابقا، وعلى بطاقات ائتمان «الذهبية، والذهبية الإسلامية» ما يعادل 7500 جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه.

حدود بطاقات ائتمان بنك مصر

وقرر بنك مصر رفع حد الشراء بالعملات الأجنبية على بطاقات ائتمان من داخل مصر «التجار بيزنس، والشركات» حتى 2250 جنيها بدلا من 1500 جنيه، وبلغ أعلى حد على الشراء بالنقد الأجنبي عبر شبكة الإنترنت ببطاقات ائتمان بنك مصر «التيتانيوم، التيتانيوم الإسلامية» ما يعادل 18750 جنيه مقابل 12500 جنيه في السابق، وفق ما نشره الموقع الرسمي للبنك.

هذا وزاد حد الشراء الدولي من داخل مصر على بطاقات كريدت كارد بنك مصر "البلاتينية" إلى ما يعادل 50 ألف جنيه شهريا بدلا من 25 ألف.

بنك مصر يرفع حدود الاستخدام الدولي

كان بنك مصر قرر زيادة حدود الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان قبل نهاية شهر يونيو الماضي، حيث وصل أعلى ليمت للشراء بالعملة الأجنبية خارج مصر لما يعادل 300 ألف جنيه، وفي السحب النقدي لـ 6 آلاف جنيه.

وأشار بنك مصر إلى خفضه لعمولة التدبير في الاستخدام خارج البلاد على الشراء والسحب لـ 5% من 10%

بنك مصربنك مصر يوقف بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما في الخارج

ولا تزال بطاقات الخصم المباشر فيما عدا بطاقة الخصم المباشر بالدولار، والبطاقات المدفوعة مقدماً موقوف استخدامها خارج مصر منذ شهر أكتوبر من العام 2023.

من الجدير بالذكر أن بنك مصر أخبر عملائه من حملة بطاقات الائتمان أنه سيتم إتاحة بطاقة ائتمانية واحدة من البطاقات الأساسية للاستخدام خارج مصر لتكون البطاقة الأعلى فئة فقط للمستخدم الواحد، وذلك بعيدا عن البطاقات الإضافية لمستخدمين أخرين.

اقرأ أيضاًزيادة في متوسط العائد على أذون الخزانة قبل أيام على اجتماع البنك المركزي

«إتش سي» تتوقع إبقاء البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه المقبل

مورجان ستانلي يتوقع اتجاه البنك المركزي المصري لخفض الفائدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر بطاقات الائتمان بطاقات بنك مصر السحب النقدي خارج مصر حدود بطاقات بنك مصر حدود الانفاق الدولي بطاقات الائتمان الشراء الدولی بطاقات ائتمان على بطاقات ما یعادل بنک مصر من داخل بدلا من

إقرأ أيضاً:

“موديز” تحذر من تأثير اتساع الحرب على تصنيف “إسرائيل” الائتماني

الجديد برس:

ذكرت وكالة “موديز” للتصنيف الإئتماني، أنها ورغم تواصل افتراضها بأن “التوتر المستمر لن يتصاعد إلى صراع عسكري شامل، بين الجانبين، أو يمتد ليشمل إيران”، إلا أن “الصراع العسكري الشامل مع حزب الله أو إيران، قد يكون له عواقب ائتمانية كبيرة على مصدري الدين الإسرائيليين”.

وفي الإطار عينه، خفضت وكالة “فيتش”، الأسبوع الفائت، التصنيف الائتماني لـ”إسرائيل” من “A+” إلى “A” مع نظرة مستقبلية سلبية، وأبقت على توقعات سلبية بشأن الائتمان في ظل استمرار “الصراع العسكري الذي يؤثر على المالية العامة لإسرائيل”.

كذلك، قالت “فيتش” إن الخسائر البشرية، والإنفاق العسكري الإضافي الكبير، وتدمير البنية الأساسية، والأضرار المستمرة للنشاط الاقتصادي والاستثمار، كلها قد تؤدي إلى “تدهور في مقاييس الائتمان”. وأضافت أن التوترات في المنطقة “لا تزال مرتفعة”.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في مصر: تفاصيل أسعار اليوم 30 أغسطس 2024
  • الصحة السودانية: اكتمال الترتيبات لإفتتاح مراكز تطعيم شلل الأطفال للمسافرين خارج البلاد
  • ما يعادل 24 ألف جنيه مصري.. أسعار تذاكر حفل عمرو دياب في الكويت
  • مدبولي: دعمنا هيئة الشراء الموحد بـ10 مليار ات جنيه في آخر شهرين
  • عبر 40 ألف منفذ.. صرف أسعار السلع التموينية المقررة على بطاقات التموين لشهر سبتمبر 2024 خلال أيام
  • سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 28-8-2024 بختام تعاملات البنوك
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 24 مليون جنيه
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل أسعار اليوم
  • عيار 21 وصل لكام؟.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024 في مصر
  • “موديز” تحذر من تأثير اتساع الحرب على تصنيف “إسرائيل” الائتماني