تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، الأعمال الإنشائية لمستشفى بني مزار التخصصي، المكون من طابق أرضي و6 أدوار، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم خدمات صحية لائقة لأهالي المنيا.

يضم المستشفى أقسامًا متعددة تشمل استقبال و13 عيادة خارجية و43 كرسيًا لغسيل الكلى و4 غرف عمليات وحضانات للأطفال المبتسرين و141 سريرًا، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال وتسليم المستشفى خلال الأشهر القليلة القادمة، ليكون إضافة هامة للبنية التحتية الصحية في المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن مستشفى بني مزار التخصصي هو جزء من 164 مشروعًا طبيًا من مشروعات حياة كريمة وتأمين صحى  منفذه على مستوى مراكز المنيا، مؤكدًا على أهمية هذه المشاريع في تعزيز الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمواطنين.

وأكد اللواء كدواني أن محافظة المنيا ستنضم قريبًا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل، وهو ما يعكس التزام الدولة بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال الإنشائية وتجهيز المستشفى بأحدث المعدات الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متميزة.

واختتم المحافظ جولته فى المستشفى بالتأكيد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية للانتهاء من تنفيذ كافة المشاريع الصحية بكفاءة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل العاملين والمشرفين على مشروع المستشفى لتحقيق أعلى معايير الجودة في الرعاية الصحية.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة واللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز بنى مزار وإدارة التفتيش المالى والادارى والمتابعة بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه اللواء أحمد أنور السكرتير العام ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة سير العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة استقبال طلباتهم وإنجازها، استمرارا للمتابعة المستمرة والتواصل مع المواطنين للوقوف على مشاكلهم والاستماع لمطالبهم وشكواهم.

وهنأ محافظ الغربية، المواطنين بقرب حلول الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك الذكرى المشرفة على مصر وشعبها العظيم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير و اليمن و البركات.

وأكد محافظ الغربية، على مدير المركز بتسهيل الإجراءات على المواطنين والعمل علي حل المشاكل التي تقدم بالتنسيق مع الإدارات الأخرى والأحياء، وإنجاز العمل في وقت قصير، وخدمة أهالي عروس الدلتا كما أكد علي فريق العمل بالمركز ببذل كل الجهود من أجل الوصول إلى المستهدف وهو خدمة المواطن كأولوية أولى .

واستمع المحافظ، إلى عدد من المواطنين القادمين للمركز لتقديم شكواهم وطلباتهم، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أسباب الشكوى بالتنسيق مع الجهات المعنية والعرض عليه.

وأكد محافظ الغربية، حرصه على التواصل مع المواطنين  لتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم و توطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

وفي السياق ذاته قام المحافظ بجولة تفقدية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام ،وأطلع المحافظ على خطة الأزمات والإغاثة بالمركز مشيرا الى ان المركز يسهم في التدخل السريع خلال حدوث الأزمات باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة المعنية لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ، بالإضافة إلى تحسين جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

وحرص المحافظ على الاطمئنان على سير العمل داخل مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وقام المحافظ  بالاطلاع على الخرائط الرقمية التفاعلية لكافة المؤسسات و الأماكن الخدمية على مستوى مراكز ومدن المحافظة التي تم تصميمها بواسطة المركز موجها مدير مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بتحديثها على مدار الساعة .

مقالات مشابهة

  • الكنز المفقود على مكتب المحافظ
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي
  • محافظ جنوب الباطنة يتفقد عددًا من المشاريع في وادي المعاول والعوابي